تابع الدكتور محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ، تنفيذ ورش عمل تدريب الموجهين على المنهج الجديد للصف السادس الإبتدائي في مادتي اللغة العربية والقيم واحترام الآخر بمركز مصادر التعلم، وهو ما أعقبه تدريبات وورش عمل تستهدف 892 معلما للصف السادس بالإدارات التعليمية المختلفة، وذلك فى ضوء إطلاق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رؤية مصر الإصلاحية لتطوير التعليم، وانطلاقا من اهتمام الوزارة برفع الكفاءة المهنية للمعلمين فى ظل تطبيق النظام التعليمى (2.

0  Education)  للمرحلة الابتدائية.

وأضاف محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن تغيير نظامنا التعليمي لم يكن ممكنًا دون الإيمان العميق للقيادة السياسية المصرية بضرورة التغيير؛ فالإصلاح الشامل للتعليم في مصر هو جزء أصيل من رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي لإعادة بناء الإنسان المصري.

وأشاد مصطفى مرعي، مدير التعليم العام أثناء تفقده ومتابعته لورش العمل انتظام العمل وتفاعل المتدربين مع المدربتين سماح لويزو ودعاء عجلان وحث المتدربين على تحقيق الاستفادة القصوى من البرنامج التدريبى والعمل على نقل خبراتهم لزملائهم من المعلمين الجدد وتطبيق تلك الخبرات داخل المدارس.

وكان التدريب بحضور رشدي عبدالعزيز مدير التعليم الابتدائي الذي حرص على أن يكون في استقبال المتدربين وحاضرا معهم للحظة الأخيرة وبصحبته السيد عيد الموجه العام للغة العربية وعمرو عبادى الموجه المركزي للغة العربية.

وعبرت سماح لويزو المدربة بالبرنامج التدريبي أن التطوير الذي حدث بالمنهج انتقل من اكتساب المعرفة إلى إنتاجها، ومن تعلم المهارات إلى توظيفها في مواقف التعلم وتعميمها في حياة المتعلم خارج الصفوف وهو ما يهدف إلي بناء مُواطن قادر على التواصل الحضاري واحترام التنوع وبناء حوار إيجابي مع الآخر خاصة أن المناهج الجديدة كمادة القيم واحترام تضمنت القيم الأصيلة التي تعد سياجا يحمي وطننا.

وجدير بالذكر أن الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كانت عقدت ورش عمل سبقت تلك التدريبات بأسبوع بنادي الحرس الجمهوري بالقاهرة بالتعاون مع نهضة مصر وحضرها المدربون المنتقون بعناية والموجهون الأوائل للمديريات ومديري التعليم الابتدائي من المحافظات المختلفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم والتعليم الفني التربية والتعليم الرئيس عبدالفتاح السيسي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وكيل تعليم كفر الشيخ وكيل وزارة التربية والتعليم التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة الزرقا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم  دمياط، جولة تفقدية مكثفة لعدد من مدارس إدارة الزرقا التعليمية، وذلك بحضور أحمد طعيمة مدير الإدارة في خطوة تؤكد حرص وزارة التربية والتعليم على متابعة سير العملية التعليمية والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للطلاب

شملت الجولة التفقدية عدداً من المدارس، من بينها مدارس الشهيد جهاد الكيال والدكتور عاصم العمري وعباس الكيال والشهيد عمر الشاذلي وعزت الشامي والجمهورية والزرقا الاعدادية الحديثة ود. رفعت المحجوب الثانوية الصناعية العسكرية.

خلال الجولة، حرص وكيل الوزارة على تفقد الفصول الدراسية والاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، والتأكد من انضباط الطلاب والمعلمين. كما قام بتقييم الكثافة الطلابية وتوافر المعلمين اللازمين.

وأعرب وكيل الوزارة عن إعجابه بالمستوى التعليمي الذي شاهده في المدارس التي زارها، مشيداً بجهود المعلمين والطلاب في تقديم مستوى تعليمي متميز.

كما أكد على أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والمعلمين، معرباً عن ثقته في قدرتهم على تحقيق المزيد من الإنجازات.

من جانبه، أشاد مدير إدارة الزرقا التعليمية، أحمد طعيمة، بجهود وكيل الوزارة في متابعة سير العملية التعليمية، مؤكداً أن هذه الزيارة تعكس اهتمام القيادة التعليمية بتحسين جودة التعليم وتطوير العملية التعليمية.

واصلت مديرية التربية والتعليم   دمياط، تحت إشراف محمد رمضان وكيل الوزارة و الدكتورة رباب زيدان وكيل المديرية ،جهودها في تفعيل مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"  حيث واصل تعليم دمياط تميزه  في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" في إطار حرصها على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية و محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي.

تم تنفيذ العديد من الأنشطة والورش المتنوعة التي تستهدف تنمية مهارات وقدرات الطلاب، حيث نظمت إدارة الموهوبين والتعلم الذكي برئاسة  أماني طراف ثالث العديد من الورش والندوات في مختلف مراكز الشباب بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة الزرقا
  • وكيل "تعليم الأقصر": اللغة الفرنسية لم ولن تفقد أهميتها
  • الأمين العام للبحوث الإسلامية يستهل أسبوع الدعوةالإسلامي بكلمة عن "بناء الإنسان في الإسلام"
  • وفد «العربية لحقوق الإنسان» في لاهاي يبحث سبب تأخر توقيف نتنياهو وجالانت
  • اعتماد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • حقيقة إضافة التربية الدينية للمجموع.. هل صدر قرار من وزارة التعليم؟