هاجمت كاتبة إسرائيلية، الملكة رانيا العبدالله، قرينة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بسبب تنديدها في مقابلة مصورة أجرتها مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، بالعدوان الوحشي على قطاع غزة، و بازدواجية المعايير الغربية. 

ونشرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية مقالا للكاتبة الإسرائيلية سمدار بيري، شنت خلاله هجوما لاذعا على الملكة الأردنية التي "انتقدت الازدواجية الغربية الصارخة، التي تدين هجوم حماس، لكنها لا تدين القصف الإسرائيلي على غزة أو تدعو إلى وقف إطلاق النار".



وقالت الكاتبة الإسرائيلية، إن "الملكة رانيا بذلت جهدا متعمدا للتغاضي عن الفظائع التي ارتكبها الإرهابيون الفلسطينيون في 7 أكتوبر، ما يدل على افتقار واضح للموضوعية"، بحسب زعمها.


وزعمت بيري أن الملكة الأردنية مكروهة من قبل الشعب الأردني بسبب حياتها البازخة وارتدائها الأثواب الفخمة، إضافة إلى استخدامها طائرة خاصة لنقل الغسيل الملكي ليتم الاعتناء به في منطقة الخليج".

وذكرت أن الملكة الأردنية "أنكرت طوال لقائها مع الشبكة الأمريكية  الحقائق"، وأنها "أنهت المقابلة بوصف الحزن الشديد الذي يشعر به العالم العربي عند مواجهة الصور القادمة من غزة. أما بالنسبة للأعمال الشنيعة التي يرتكبها آلاف الفلسطينيين في الجانب الإسرائيلي، فإنها فضلت عدم الحديث عنها"، على حد قول الكاتبة الإسرائيلية.

وكانت الملكة رانيا شاركت في مقابلة مع الصحفية كريستين أمان بور، الأسبوع الماضي، انتقدت خلالها ازدواجية المعايير التي يمارسها الغرب تجاه الكارثة الإنسانية في غزة.

وقالت خلال المقابلة إن "الناس في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما في ذلك الأردن، يشعرون بالصدمة وخيبة الأمل من رد فعل العالم على هذه الكارثة التي تتكشف".


وأضافت: "لا يمكنني أن أصف لك عمق الأسى والألم والصدمة التي نشعر بها هنا في الأردن، جميعنا متحدون في هذا الحزن، بصرف النظر عن أصولنا، نحن لا نستطيع تصديق الصور التي نراها كل يوم من غزة، نحن نشاهد هذه الصور ونحن ذاهبون للنوم ونستيقظ عليها. لا أعرف كيف كأم.... لقد شاهدنا أمهات فلسطينيات اضطررن إلى كتابة أسماء أطفالهن على أيديهم؛ لأن احتمالية قصفهم حتى الموت وتحول أجسادهم إلى جثث مرتفعة جدا".

ولليوم السادس والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.  

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف، عن ارتقاء أكثر من 8525 شهيدا بينهم 3542 طفلا و2187 امرأة، وإصابة نحو 21 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفق أرقام وزارة الصحة في قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الملكة رانيا غزة الاردن غزة الاحتلال الإسرائيلي الملكة رانيا طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الملکة رانیا

إقرأ أيضاً:

صور تظهر دمارا في قاعدة “نيفاتيم” الإسرائيلية بعد الضربة الإيرانية (شاهد)

#سواليف

نشرت وكالة “أسوشييتد برس” صورا تظهر دمارا كبيرا في #قاعدة_نيفاتيم الإسرائيلية العسكرية بعد #الضربة_الإيرانية الأخيرة.

وأظهرت الصور دمارا في أحد مباني قاعدة “نيفاتيم”، حيث تدمر سقف أحد المباني قرب المدرج الرئيسي من القاعدة.

وتأتي هذه الصور بعد اعتراف #جيش_الاحتلال الأربعاء، بأن الهجوم الصاروخي الذي نفذه الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، أصاب قواعد جوية.

مقالات ذات صلة الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم الشاطئ غربي غزة / شاهد 2024/10/03

وقالت مصادر إسرائيلية وغربية، إن عددا كبيرا من الصواريخ الإيرانية أصاب قاعدة “نيفاتيم” في صحراء النقب، وقاعدة “تل نوف” التي تقع على بعد أكثر من 15 ميلاً جنوبي تل أبيب.

والثلاثاء، أعلنت إيران أنها أطلقت عشرات الصواريخ على دولة الاحتلال ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما دوت صفارات الإنذار في كامل البلاد.

وجاء الهجوم الصاروخي ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران نهاية تموز/ يوليو الماضي، وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان، واللذين اغتيلا في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وتتكتم دولة الاحتلال على الخسائر التي سببها الهجوم الإيراني، وكذلك على الخسائر البشرية والمادية جراء حربها على قطاع غزة ولبنان، وتمنع التصوير وتداول الصور ومقاطع الفيديو، وتحذر من الإدلاء بأي معلومات لوسائل إعلامية في هذا الشأن، إلا من خلال جهات إعلامية تخضع لرقابتها المشددة.

دي آخر صورة لإسرائيل من قمر Sentinel-2 L2A بتاريخ امبارح (قبل الهجوم) وفعلا ده سحاب طبيعي فوق نيفاتيم ومعظم منطقة الشمال، وموضح فيها المنطقة الصناعية Ramat Hovav الغير مغطاة بالسحب، وطبعا مش باين تفاصيل لأن ريزوليوشن القمر ضعيف ١٠م

مواسم نظرية المؤامرة دي ضارة بالعقل https://t.co/rIG8Fo0vcE pic.twitter.com/2QSDaT6iiE

— Carpe Diem (@xgypt) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • ما قصة الصور التي طلبها نتنياهو وكلفت إسرائيل عشرات من نخبة جنودها ؟
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا تهاجم عشرات الأهداف لحزب الله في لبنان
  • واشنطن بوست: صواريخ إيران تجاوزت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وضربت منشآت عسكرية
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • بسبب والدها.. ابنة أحمد راتب تهاجم المهرجانات ومحمد إمام يرد (اعرف القصة)
  • تفاصيل معرض الصور الفلسطيني في مهرجان الإسكندرية
  • كاتبة صحفية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يوسع نطاق القصف على لبنان
  • صور تظهر دمارا في قاعدة “نيفاتيم” الإسرائيلية بعد الضربة الإيرانية (شاهد)
  • صور تظهر دمارا في قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية بعد الضربة الإيرانية (شاهد)
  • الجزائر تعرب عن تضامنها مع غوتيريش بعد القرار الإسرائيلي في حقه