بوابة الوفد:
2024-07-01@18:38:07 GMT

سبب زيادة فترة انقطاع الكهرباء في مصر

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

سبب زيادة فترة انقطاع الكهرباء.. شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل على إثر عودة انقطاع التيار الكهربائي مرة أخرى، رغم انتهاء فصل الصيف وانتهاء فترة تخفيف الأحمال، ورغم ذلك  وصل معدل قطع الكهرباء لمدة ساعتين، بعد ما كانت ساعة واحدة.

الكهرباء.. مخالفات في شروط التعاقد وطرق تغيير حق الانتفاع انقطاع الكهرباء في مصر 

وخلال الأيام الماضية فوجئ الكثيرين بانقطاع الكهرباء عن منازلهم لمدة وصلت إلى ساعتين، وحرصًا من الحكومة على الرد على المواطنين، كشف المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن الزيادة في استهلاك الكهرباء من الغاز تزامنت مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى صفر.

 المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء

وأكد  المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه حرصا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، تم تخفيض الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وبعدها ستعود الأمور كما كانت.

تراجع إمدادات الوقود

جدير بالذكر تشهد البلاد منذ شهر يوليو الماضي، انقطاعات منتظمة للتيار الكهربائي في معظم المناطق بالبلاد، بعد أن أدت موجة الحر وتراجع إمدادات الوقود، إلى ضغوط كبيرة على شبكة الكهرباء، واضطرت الحكومة إلى تطبيق جدول زمني لانقطاع التيار الكهربائي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سبب زيادة فترة انقطاع الكهرباء زيادة فترة انقطاع الكهرباء عودة انقطاع التيار عودة انقطاع التيار الكهربائي انقطاع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

مصطفى كامل عن أزمة انقطاع الكهرباء: «متأذي.. لكن مش هطلع اشتم في بلدي»

استنكر المطرب مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، هجوم المواطنين على الحكومة، بسبب أزمة انقطاع الكهرباء التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي، مؤكدا على ضرورة توجيه النقد بشكل احترامي ومهذب.

وقال مصطفى كامل خلال فيديو شاركه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»: «أنا راجل متأذي من قطع النور عليا وبتخنق جدًا، لكن هل أطلع أشتم في البلد واللي فيها هل دا يصح؟، ممكن تكون في ظروف ضغطاهم وإحنا منعرفهاش، عادي أتكلم في التقصير لكن بشكل مهذب».

زيادة فواتير علاج أعضاء نقابة المهن الموسيقية

وعلى صعيد آخر استقبل مجلس نقابة الموسيقيين، بصدر رحب اقتراح النقيب العام الفنان مصطفى كامل بزيادة فواتير علاج الأعضاء من 350 إلى 500 جنيه، وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

ووصلت زيادة فواتير علاج الأعضاء إلى نسبة 45 بالمائة من المبلغ السابق بزيادة 150 جنيها ليصبح المبلغ كاملاً 500 جنيه بدلاً من 350 لــ«روشتة العلاج »، و600 جنيه لـ«روشتة».

وقال مصطفى كامل: إنه سيعقد اجتماعا لمجلس الإدارة خلال الأسبوع الجاري لاتخاذ القرار بشكل رسمي والتوجيه ببدء التنفيذ من 1 يوليو المقبل.

زيادة معاشات أعضاء نقابة المهن الموسيقية

وفي وقت سابق كشف الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن مفاجأة جديدة للمعاشات في النقابة خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرا إلى أنها ستزيد بنسبة 10%.

وكتب مصطفى كامل عبر حسابه على «فيسبوك»: «مبروك للزملاء أصحاب المعاشات، من الغد صرف المعاشات بزيادة 10٪، والمعاش الكامل 1890 جنيها، الحمد لله خلال سنة ونصف فقط زيادة المعاش بقيمة 80٪».

اقرأ أيضاًأول رد من غادة عادل حول زواجها مجددا

بداية من الأربعاء.. محمد الباز يقدم برنامج «الحياة اليوم»

مقالات مشابهة

  • الكرملين يصف الأجواء في مجلس الأمن بأنها تصادمية تجاه روسيا
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة ميناء عبدالله
  • مصطفى كامل عن أزمة انقطاع الكهرباء: «متأذي.. لكن مش هطلع اشتم في بلدي»
  • بسبب بناء أحد الجسور ببنغازي.. حكومة حماد تكشف أسباب انقطاع الكهرباء عن المدينة أمس
  • لجنة تحقيق لمعرفة المتسبب بقطع التيار الكهربائي عن عدة أحياء في بنغازي
  • “التعليم” تخاطب طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء
  • بالفيديو.. محمد القرش: ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • أحمد سالم: لا نخشى أي فريق ومباراة الأهلي تحصيل حاصل
  • لما النور يقطع.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في بيتك؟