لطالما كانت دولة الإمارات من الدول السبّاقة والرائدة في دعم الشعب الفلسطيني، سواء من خلال المساعدات الإنسانية أو الدعم السياسي في المحافل الدولية على مر السنين، والشواهد كثيرة على ما قدمته الإمارات من مساعدات إنسانية ومالية وموارد لدعم البنية التحتية، والتعليم، والرعاية الصحية، ومشاريع التنمية في الأراضي الفلسطينية.

وفي هذا السياق، أثنى الكاتب والمحلل السياسي المصري أحمد رفعت، على الدور الإماراتي في فلسطين طوال السنوات الماضية، الذي اتخذ عدة أشكال تشمل الدعم المالي، والإنساني، بالإضافة إلى الجهود الدبلوماسية في مجلس الأمن والأمم المتحدة وغيرها من الجمعيات والمحافل الدولية، إضافة إلى جهودها في دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، ومشاريع إعادة الإعمار في الضفة الغربية وغزة.

وقال رفعت: "على المستويين الإقليمي والدولي سعت الإمارات جاهدة إلى لعب دور دبلوماسي نشط في تسليط الضوء على القضايا الفلسطينية والدعوة لحل عادل وشامل للصراع، إلى جانب دورها الإنساني الذي لا يخفى على أحد".

نهج متعدد

وأضاف: "بالنظر إلى موقف الإمارات من القضية الفلسطينية، يمكن القول إن الدولة تسعى إلى تبني نهج متعدد الأبعاد، من ناحية، تواصل الإمارات تقديم المساعدات الإنسانية ودعم مشاريع التنمية التي تفيد الشعب الفلسطيني مباشرة، ومن ناحية أخرى تسعى من خلال علاقاتها الدولية، بما في ذلك العلاقات مع إسرائيل، إلى لعب دور في تشكيل السياسة الإقليمية بما يخدم الاستقرار والتنمية في المنطقة، ودفع عملية السلام. قدماً إلى الأمام".

وتابع الكاتب والمحلل السياسي المصري حديثه بالقول إن "موقف دولة الإمارات من القضية الفلسطينية هو مزيج من الدعم الإنساني والمالي المستمر، مع محاولة لعب دور بناء في السياسة من خلال علاقاتها الدبلوماسية والاستراتيجية مع مختلف دول العالم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات الإمارات من

إقرأ أيضاً:

طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة دولية أمريكية

روى الطبيب أحمد يسري، الفائز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية، تفاصيل هذا الفوزه، قائلاً: «أرجع هذا الفوز بعد حمد الله وفضله والثناء عليه، لدعاء الوالدين ومجهود المشايخ والأساتذة الذين علموني».

«يسري»: فخور بفوزي بالمركز الأول

وتابع «يسري»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وهالة الحملاوي، بأنَّ المسابقة التي فزت فيها بالمركز الأول تُعدّ النسخة الثالثة من مسابقة التبيان الدولية الأمريكية التي تعتبر مسابقة بأكثر من فرع من أبرزها فرع حفظ القرآن كاملاً بالقراءات، وأفخر بفوزي بها.

مصاحبة القرآن وتدبره أثّر في شخصيتي

وأكد أنّ حفظ القرآن الكريم ومصاحبته أثّر في بناء شخصيته، موصياً بالتدبر في آياته ومعانيه الذي يكسب المرء أخلاقًا طيبة، قائلاً: «حفظ القرآن شيء جميل لكن الأجمل والهدف هو فهم القرآن فهما صحيحا يتناسب مع تعاليم ديننا الحنيف».

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر
  • عضو العموم البريطاني: حكومتنا الجديدة ستدعم القضية الفلسطينية
  • بولتيكو: "كوربين" سيقود انتفاضة "يسار بريطانيا" ضد حزب العمال لدعم القضية الفلسطينية
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • محلل إسرائيلي: السعودية تريد التحالف معنا.. ضمن حل مسألة غزة
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة دولية أمريكية
  • السعودية تدعو لنشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية