شهدت أسواق الخضروات والفاكهة بمحافظة الفيوم اليوم الأربعاء الموافق الأول من شهر  نوفمبر، استقرارا في الأسعار وتوافر المعروض، وذلك بكافة الأسواق الرئيسية والسويقات بقرى ومراكز المحافظة.

 وكانت بعض الأسواق قد شهدت ارتفاع أسعار البطاطس وبعض الأنواع مساء أمس الثلاثاء في سوق الفيوم العمومي لبيع الخضروات والفاكهة، وكافة الشوادر الرئيسة.

وتباينت الأسعار في عدد من الأسواق والشوادر، والسويقات الأسبوعية بالقرى والمراكز، ورصدت الوفد ذلك اليوم بسوق الأربعاء العمومي بالغرق، وسوق الأربعاء الأسبوعي بعدد من السويقات بقرى ومراكز المحافظة، وذلك بالرغم من توافر المعروض، وتصدرت أصناف البطاطس والبصل والثوم قائمة الأسعار في أسواق الخضروات، حيث بلغ سعر كيلو الطماطم 12 جنيها و 25 جنيها للبصل الأحمر و22 جنيها للبصل الأصفر و30جنيها لكيلو الثوم، و18 جنيها للبطاطس، و10جنيهات للخيار والقثاء و30 جنيها للبامية و 30 جنيها للفلفل الألوان و6 جنيهات للكوسة و15 جنيها لكيلو الليمون، و5 جنيهات للباذنجان الأسود والأبيض و10 جنيهات لكيلو الفلفل الأخضر، و 10 جنيهات للملوخية، و15 جنيها للجزر، و20 جنيها لكيلو الفاصوليا الخضراء، و8 جنيهات لكيلو البطاطا، وتم بيع كيلو الزيتون تفاحي وعجيزي ب 40 جنيها، وربطة الشبت والبقدونس بمبلغ 3 جنيهات، وتراوح سعر الكرنب من  20 إلى 35 جنيها حسب الحجم، والكرنب الأحمر  15 جنيه، والكابوتشا 10 جنيهات 

زيادة المعروض واستقرار الأسعار بأسواق الفاكهة في الفيوم 

وفى أسواق الفاكهة بلغ سعر كيلو التفاح الأحمر والاصفر مبلغ 40 جنيها بينما تراوح سعر كيلو التفاح المستورد من 45 إلى 60 جنيها، ومبلغ 17 جنيها للموز، و15جنيها للعنب الفراولة و20 جنيها للبناتي، وتراوحت أسعار المانجو بأنواعها من 30 إلى 55 جنيها للكيلو، و15 جنيها للتين الرمادي،و10 جنيهات للرمان و15 للكاكا، و 30 جنيها للبلح البارحي، و15 جنيها للبلح الزغلول و10جنيهات للجوافة، بالإضافة إلى ظهور البرتقال الأخضر ويباع الكيلو ب10 جنيهات.

وتواصل الحملات الرقابية بمديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية متابعة الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر كافة السلع الأساسية للمواطنين.

وأكد المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن المديرية تواصل تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية، مشيرا إلى أهمية المعارض المنتشرة في جميع قرى ومراكز محافظة الفيوم والتي تشمل كافة السلع الغذائية الأساسية من اللحوم والدواجن المجمدة، والخضروات والفاكهة.

وأوضح "حرز الله"، أن المديرية تعمل على توفير كافة السلع الضرورية، وإتاحتها أمام المواطنين بأسعار مخفضة، مؤكداً أن الإدارات التموينية بالمراكز تعمل بكامل قوتها لتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية بالمدن والمراكز والأحياء بمدينة الفيوم والقرى بمراكز المحافظة، لإحكام الرقابة على الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار ومنع احتكار وتخزين السلع.

وأضاف مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية أن المديرية حريصة على التصدي بقوة لموجة غلاء الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة، لافتاً إلي أن كافة السلع متوفرة بكميات تفي احتياجات المواطنين، وأن ذلك يأتي في إطار تكليفات القيادة السياسية بتوفير السلع وإحكام السيطرة والرقابة على الأسعار والأسواق. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الخضروات الأسعار الأربعاء الأسواق بوابة الوفد جريدة الوفد کافة السلع و15 جنیها

إقرأ أيضاً:

جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية على المخابز والأسواق والمنافذ لمتابعة توافر الخبز والسلع وإعلان الأسعار

تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الخميس بجولة مفاجئة علي عدد من المخابز للتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين والأسواق والمنافذ لمتابعة مدي توافر السلع والمنتجات والإعلان عن الأسعار بمدينة المنصوره وطلخا، والتقي بعدد من المواطنين واستمع إلى آرائهم ومطالبهم حول الأسعار ومدي توافر السلع والمنتجات.
 

وأشار اللواء " مرزوق " إلي أن توفير رغيف الخبز للمواطن البسيط هو أولي أولوياتي حتي يصل لمستحقيه، موجهًا بعدم صرف الخبز لشخص يحمل أكثر من بطاقتين لمنع الزحام أمام المخابز.
 

وأكد " المحافظ " علي ضرورة الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات بالمنافذ والأسواق لخلق منافسه لخفض الأسعار، مشددًا علي ضرورة وضع السعر علي كل منتج ليكون هناك حرية الاختيار للمواطن، مشيرًا إلي أن المعارض والمنافذ تم إنشائها لبيع السلع والمنتجات أقل من السوق الخارجي وتحقيق هامش ربح بسيط لرفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط.

مقالات مشابهة

  • أسعار الحديد اليوم السبت 5-10-2024 في الأسواق
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية بشوارع المنصورة وطلخا.. صور
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية علي المخابز والأسواق بالمنصوره وطلخا
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية على المخابز والأسواق والمنافذ لمتابعة توافر الخبز والسلع وإعلان الأسعار
  • رئيس جامعة الفيوم: زيادة قدرة المستشفيات ل900 سرير
  • بكم الكيلو؟.. أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق (الخميس 3 أكتوبر 2024)
  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • إنخفاض أسعار الطماطم وبعض الخضروات اليوم الأربعاء بالفيوم
  • ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء.. وتراجع الطماطم بأسواق الغربية
  • ضبط سيارة نقل محملة بـ 9 طن زيت طعام مغشوش في أسيوط