مباشر- استهل الذهب شهر نوفمبر/تشرين الثاني على انخفاض، اليوم الأربعاء، وسط ترقب المستثمرين لقرار السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم، بعد أن دفعت المخاوف إزاء صراع الشرق الأوسط المعدن الأصفر أعلى 2,000 دولار الشهر الماضي.

وانخفض السعر الفوري للذهب بنسبة 0.1% إلى 1,980.37 دولار للأوقية، الساعة 06:20 بتوقيت جرينتش، كما تراجعت العقود الآجلة للذهب بواقع 0.

3% إلى 1,989.10 دولار.

وقفز السعر الفوري للذهب بنسبة 7.3% في أكتوبر/تشرين الأول، مع تسجيل الأسعار أعلى مستوياتها في أكثر من خمسة أشهر عند 2,009.29 دولار الأسبوع الماضي.

وقال كريستوفر وونج، المدير التنفيذي واستراتيجي سعر الصرف لدى "أو سي بي سي"، إن ارتداد الأسعار على المدى القريب إلى مستويات 2,000 دولار ليس مستبعدًا، بعد ارتفاعه الحاد جراء عدم اليقين الجيوسياسي في ظل حرب إسرائيل وحماس.

وأضاف وونج أنه بعيداً عن الأوضاع الجيوسياسية، فمن المرجح أن يواصل الفيدرالي تثبيت الفائدة وتحول العائدات في نهاية المطاف للتراجع من شأنه أن يكون داعماً لأسعار الذهب.

وسيعلن الفيدرالي قراره في وقت لاحق من اليوم.

وقال برافين سينج، نائب رئيس لدى "بي إن بي باريبا"، إنه رغم التثبيت المتوقع لأسعار الفائدة، سينصب التركيز على تقييم الفيدرالي لاقتصاد الولايات المتحدة وتلميحات إزاء السياسة النقدية مع المضي قدمًا.

ورجح وانجج تاو، المحلل الفني لدى "رويترز"، تراجع الذهب إلى نطاق يتراوح بين 1,951 دولار-1,964 دولار للأوقية، بعد إخفاقاته المتكررة في كسر مستوى المقاومة 2,010 دولار.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع السعر الفوري للذهب بنسبة 1.1% إلى 22.66 دولار للأوقية، وانزلق البلاتين بنسبة 0.6% إلى 928.07 دولار.

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة الين الياباني يتراجع لأدنى مستوياته في 15 عاماً أمام اليورو عملات تراجع تضخم منطقة اليورو لأدنى مستوياته في عامين خلال أكتوبر مؤشرات عالمية الذهب بصدد تسجيل أكبر ارتفاع شهري بفضل تدفقات الملاذ الآمن نفط ومعادن النفط يرتفع مع مخاوف الإمدادات على خلفية أحداث غزة نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع تاريخي وغير مسبوق للذهب محليا

#سواليف

سجلت أسعار الذهب في السوق المحلي ارتفاعا بمقدار 70 قرشا للغرام لتصل إلى مستوى تاريخي جديد، وفق التسعيرة الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات اليوم السبت.

وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الاكثر طلبا لدى المواطنين 52.20 دينارا لغايات الشراء من محال الصاغة، مقابل 50.20 دينارا لجهة البيع.

فيما بلغ سعر غرام الذهب لعياري 24 و18 عند 59.90 دينارا و46.30 دينارا على التوالي.

مقالات ذات صلة ماذا تعرف عن “خطة الجنرالات” الخطيرة .. وهل يمكن تنفيذها ؟ 2024/09/14

مقالات مشابهة

  • وسط ترقب لقرار الفيدرالي.. الين الياباني يرتفع لأعلى مستوياته في أكثر من 8 أشهر
  • الذهب يصعد قمة تاريخية جديدة
  • الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • عاجل: الذهب يسجل قفزة تاريخية بفعل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة
  • الذهب يصعد قمة تاريخية.. والنفط يستقرمع تراجع صادرات الخام الليبية
  • الذهب يسجل مستويات قياسية مدفوعًا بضعف الدولار الأمريكي
  • تباين مؤشرات الأسهم الآسيوية وسط ترقب لقرار الفيدرالي الأمريكي
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات مع انخفاض العملة الأميركية
  • ارتفاع تاريخي وغير مسبوق للذهب محليا