أدانت جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، "بأشد العبارات"، استهداف الجيش الإسرائيلي مخيم جباليا في قطاع غزة المحاصر.

وأدان الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات قصف إسرائيل لمخيم جباليا اليوم، والذي أدى لمقتل وإصابة أكثر من 250 شخصاً، بحسب ما ذكر موقع الجامعة العربية الإلكتروني وصفحتها الرسمية على موقع إكس (تويتر سابقاً).

أبو الغيط يدين قصف #جباليا ويؤكد: لا يمكن لضمير العالم أن يظل صامتاً حيال ما يجريhttps://t.co/8iyKyXhKeA pic.twitter.com/UF5VOfz34H

— جامعة الدول العربية (@arableague_gs) October 31, 2023

وقال أبو الغيط إن هذه جريمة تضاف لجرائم الاحتلال في غزة، ولا يُمكن لضمير العالم أن يظل صامتاً حيالها.

ونقل المتحدث باسم الأمين العام جمال رشدي عن أبو الغيط، قوله إن "كل يوم يمر على هذه استمرار هذه المذبحة يضع النظام الدولي كله، وجوهره القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، على المحك، إذ كيف لا يمكن لهذا النظام ادعاء التفوق الأخلاقي والحضاري في ظل المذابح اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بضوء أخضر من قوى عالمية ترفض وقف إطلاق النار".

وجدد أبو الغيط الدعوة إلى وقف فوري للعمليات العسكرية في غزة، وقال إن المجتمع الدولي مسؤول عن هذه الدماء التي تسيل كل يوم، وإن أهل القطاع يتعرضون لخطر الموت بالقصف أو بالتجويع والحصار، مضيفاً أن دخول المساعدات الإنسانية للقطاع بشكل فوري يظل مسؤولية عالمية وأممية.

تدين #منظمة_التعاون_الإسلامي بأشد العبارات استمرار المجازر وجرائم الحرب #الإسرائيلية والتي كان آخرها مجزرة #مخيم #جباليا التي اقترفتها قوات الاحتلال #الإسرائيلي – مساء اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023– بتدمير حي سكني كامل ما ادى إلى ارتقاء مئات الشهداء من المدنيين #الفلسطينين. pic.twitter.com/QXQNcUbKgn

— منظمة التعاون الإسلامي (@oicarabic) October 31, 2023

من جانبها أدانت منظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات استمرار المجازر وجرائم الحرب الإسرائيلية، والتي كان آخرها مجزرة مخيم جباليا التي اقترفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء،  31 أكتوبر (تشرين الأول) 2023 بتدمير حي سكني كامل، ما أدى إلى ارتقاء مئات الشهداء من المدنيين الفلسطينين.

كما جددت المنظمة في الوقت نفسه دعوتها الملحة للمجتمع الدولي للتدخل العاجل من أجل وقف هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم وتوفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينين وضمان وصول الإمدادات الأساسية والاغاثة الإنسانية العاجلة الدائمة لهم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل جامعة الدول العربية منظمة التعاون الإسلامي التعاون الإسلامی بأشد العبارات مخیم جبالیا أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان

أعرب السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن تضامن الجامعة مع لبنان والشعب اللبناني في الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد، ودعا المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار اللبنانيين في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتداعياتها، بخاصة تلك التي تستهدف المناطق المدنية.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبو الغيط يتابع بقلق كبير تطور الأوضاع في لبنان، وأنه يؤمن بقدرة اللبنانيين علي الاستمساك بالسلم الأهلي والبعد عن أي مماحكات أو تنازع طائفي.

وأدان أبو الغيط، بعبارة واضحة سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان والتي أسقطت جراءها المئات، وخلفت نحو مليون نازحًاً، مشددًا على أن استباحة سيادة البلد على هذا النحو قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع، ومُضيفًا أن الحل الدبلوماسي ما زال ممكنًا وفق القرار 1701 الذي أعلنت الحكومة اللبنانية غير مرة التزامها به. 

ونقل المتحدث عن أبو الغيط تأكيده إن الشعب اللبناني عانى الكثير في السنوات الماضية، وأنه يحتاج اليوم أكثر من أي وقت مضى للوقوف إلى جواره ودعمه لتجاوز تلك المرحلة الخطرة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم بلاطة ويشتبك مع المقاومة
  • 6 شهداء في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  • الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي مواجهة اعتداءات إسرائيل على لبنان
  • الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات ”عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية”
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي لدعم لبنان
  • عاجل: الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الحديدة وتوجه تحذيراً لإيران ومليشياتها العميلة
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان
  • وزارة النقل والأشغال العامة تدين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على الحديدة