وجه الفنان المصري محمد رمضان رسالة تحذيرية إلى دولة الاحتلال وشعبها عقب المجزرة الإسرائيلية المروعة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مطالبا بوقف قتل الأطفال والأبرياء في قطاع غزة.

وقال رمضان في مقطع فيديو نشره عبر منصة "إنستغرام"، إن "مسؤول وزارة الصحة في فلسطين بيقول إن عدد الضحايا في 31 تشرين الأول /أكتوبر أضعاف عدد ضحايا مستشفى المعمداني، وحصلت مذبحة سيشهد عليها التاريخ".



Bu gönderiyi Instagram'da gör Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)'in paylaştığı bir gönderi
وطالب رمضان خلال حديثه شعب دولة الاحتلال "بالنزول ضد حكومتهم لوقف قتل الأطفال والأبرياء في قطاع غزة، محذرا من غضب الشعوب العربية. كما أنه شدد على أن الديانة الإسلامية "تحترم  المسيحية واليهودية.

وفي مقطع مصور سابق، خرج رمضان مطالبا بإيصال أصوات الشعوب العربية إلى حكوماتهم وتحريك الجيوش بدلا من "السعي لإيصال أصواتنا إلى الغرب"، قائلا: "صوتك يصل لحكومتك".

وأضاف مخاطبا الإسرائيليين: "إحنا ضد حكوماتكم وضد اغتصابكم لحق مش من حقوقكم وكل إنسان أدرى بنفسه.. وأنا بقولكم غضب حكوماتنا وصبرهم وصبر شعوبنا كبير، عدد سكانكم كله أصغر من أصغر محافظة في أي دولة عربية، فأنتوا مش حمل الغضب العربي القادم، دوركم في أسرع لحظة للشعب الإسرائيلي ينزل قدام حكومته ويوقف المجازر اللي بتحصل، ومتسمحوش بقتل أي طفل عربي تاني ولا أي إنسان وقد أعذر من أنذر".

والثلاثاء، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا شمال قطاع غزة بأكثر من ستة أطنان من المتفجرات في مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من 400 ضحية بين شهيد وجريح معظمهم من الأطفال والنساء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

ولليوم السادس والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية. 

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف، عن ارتقاء أكثر من 8525 شهيدا بينهم 3542 طفلا و2187 امرأة، وإصابة نحو 21 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفق أرقام وزارة الصحة في قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري محمد رمضان غزة فلسطين الاحتلال الإسرائيلي مصر فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي محمد رمضان سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

4 شهداء بقصف للاحتلال على مخيم نور شمس في طولكرم والمقاومة تتوعد (شاهد)

استشهد أربعة شبان، الليلة، في قصف طائرة احتلال مسيّرة لمخيم نور شمس شرق طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر في مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بطولكرم أن أربعة شبان استشهدوا متأثرين بإصاباتهم بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة مسيّرة إسرائيلية، أثناء تواجدهم وسط مخيم نور شمس، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وأفادت وزارة الصحة بأن الشهداء هم: يزيد صاعد عادل شافع (22 عاما)، ونمر أنور أحمد حمارشة (25 عاما)، ومحمد ياسر رجا شحادة (20 عاما)، ومحمد حسن غنام كنوح (22 عاما).

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن انفجارا ضخما سمع دويه في مدينة طولكرم، بعد إطلاق طائرة احتلال مسيّرة صاروخا على حارة البطاقة وسط المخيم.

#متابعة | اللحظات الأولى لقصف قوات الاحتلال لأحد المناطق في مخيم نور شمس شرق طولكرم pic.twitter.com/6ONRMdn16f

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) July 2, 2024
ونعت فصائل العمل الوطني ومؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم  شهداء مخيم نور شمس وأعلنت الحداد على أرواح الشهداء  والإضراب الشامل يوم الأربعاء لجميع مناحي الحياة باستثناء امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي).

وأكدت كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى في طولكرم أنّ الاغتيال "لن يزيدها إلاّ إصراراً على القتال، وتمسكاً بخيار المقاومة"، ومشددةً على أنّ ردها سيكون مزلزلاً.

وفي بيان قالت  قوات الاحتلال الإسرائيلي إن الشبان الأربعة "كانوا يحاولون زرع عبوة ناسفة، في مكان قريب من المنطقة التي انفجرت فيها عبوة بناقلة جنود في أثناء اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس في طولكرم، قبل يومين"، والتي أدّت إلى مقتل أحد جنود الاحتلال وإصابة ضابط.

وتم تشييع الشهداء وسط غضب جماهيرى.

#شاهد | "يا نور شمس شدّي الحيل".. هتافات الشبّان خلال تشييع الشهداء الذين ارتقوا بقصف الاحتلال على مخيم نور شمس بطولكرم pic.twitter.com/6dSKT0tagR

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) July 2, 2024
وباستشهاد الشبان الأربعة، يرتفع عدد شهداء محافظة طولكرم خلال 24 ساعة إلى 6، بعد استشهاد المواطنة نسرين ضميري والطفل محمد سرحان خلال اقتحام الاحتلال لمدينة طولكرم ومخيم نور شمس، الاثنين.

وكانت الشهيدة ضميري توفيت متأثرة بإصابتها بشظايا صاروخ في الرقبة والظهر، إثر قصف مسيرة للاحتلال موقعا عند مدخل مخيم طولكرم، فيما استشهد الطفل سرحان جراء إصابته بعيار ناري في الرأس، وذلك خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة طولكرم ومخيم نور شمس في عدوان استمر أكثر من 7 ساعات، عاثت فيه دمارا وتخريبا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين الفلسطينيين.

ويوم الأحد الماضي، استشهد الشاب سعيد عزت جابر (24 عاما) وأصيب 5 آخرين بينهم إصابتان بحالة خطيرة، بعد أن قصفت طائرة احتلال مسيرة، منزلا في حارة المنشية بمخيم نور شمس.

وارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة والضفة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 560 شهيدا، بينهم 136 طفلا، بالإضافة إلى نحو 5300 مصاب.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة (شاهد)
  • “كفى لحكومة الدمار”.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في “تل أبيب” (شاهد)
  • كفى لحكومة الدمار.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في تل أبيب (شاهد)
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة  
  • شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة
  • 4 شهداء بقصف للاحتلال على مخيم نور شمس في طولكرم والمقاومة تتوعد (شاهد)
  • 3 مجـ ازر للاحتلال الإسرائيلي في غزة خلال 24 ساعة.. وحصيلة الضحايا ترتفع إلى 38 ألف شهيد
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • الاحتلال يهدم منزلا قيد الإنشاء في أم الفحم بالداخل المحتل