أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء مقتل تسعة جنود يوم أمس، خلال اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقالت جيش الاحتلال، إن تسعة من جنوده قتلوا أمس الثلاثاء في المعارك الجارية مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ما يرفع إلى 326 عدد العسكريين الذين قتلوا منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وأكد جيش الإحتلال إصابة جنديَّين بجروح بالغة، خلال المعارك في شمال القطاع.

وكانت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، قد أعلنت نصب كمائن والإجهاز على عدد من جنود الاحتلال، وتدمير وإحراق آليات عسكرية.

اقرأ أيضاً بعد مقتل 12 إسرائيليًا.. وزير جيش الاحتلال: ندفع ثمنًا باهظًا في غزة عاجل: وصول قوات إسرائيلية ضخمة إلى البحر الأحمر للرد على تهديدات مليشيا الحوثي (فيديو) ننشر أسماء 500 أجنبي مسموح لهم بالخروج من غزة عبر معبر رفح «تفاصيل» دولة عربية تستقبل أول دفعة من جرحى قطاع غزة.. وخروج 500 مواطن من حاملي الجوازات الأجنبية من معبر رفح عاجل.. خروج الأجانب من غزة عبر معبر رفح وشاحنات المساعدات تتدفق للقطاع فضيحة مدوية لإسرائيل .. كشف دعاية مضللة لمتحدث نتنياهو حول جثث غزة المتحركة «فيديو» توقف المحادثات السعودية مع مليشيا الحوثي .. وتحركات مريبة للمتمردين على يد القسام.. كمين محكم يستهدف فرقة إسرائيلية كاملة ومقتل 8 جنود في غزة مصر تحذر إسرائيل.. تطورات جديدة في أزمة قصف الاحتلال برج المراقبة بسيناء رسالة أمريكية للمليشيات الحوثية عبر الوسيط العماني .. والكشف عن رد المليشيات مِنْ عَدنَ إلى فَلسْطِينَ؛ الإعْلامُ الصُهيونيّ والتَّدلِيس .. قَتْلُ الأطْفَالِ والنِساء ” عَتِيْق أبَا عَتِيْق” خبير أمريكي يكشف عن رد واشنطن على إطلاق صواريخ حوثية نحو ‘‘إسرائيل’’ ويتحدث عن صفقة مع عدد من الدول العربية

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الإثنين، ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية منذ نحو تسعة أشهر، إلى 37900 على الأقل.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها أحصت بين من وصلوا إلى المستشفيات 23 شهيداً و91 إصابة خلال الساعات 24 الأخيرة حتى صباح الاثنين. وأشارت إلى أن إجمالي عدد المصابين بلغ 87060 إصابة، منذ السابع من أكتوبر  الماضي.

وإلى جانب الضحايا، ومعظمهم أطفال ونساء، أسفرت الحرب الإسرائيلية عن أكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي للضحايا: "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 23 شهيدا و91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأفادت بـ"ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37 ألفا و900 شهيد و87 ألفا و60 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي". وشددت على أنه "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وتواصل إسرائيل الحرب منذ 7 أكتوبر متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.


مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد
  • مقاوم من “القسام” في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)
  • مقاوم من القسام في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يتوغل بعدة مناطق في غزة ويعلن مقتل ضابط وجندي
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة جراء الاشتباكات في غزة خلال اليومين الماضيين
  • سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • مقتل جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية بكمين للقسام
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا
  • كتائب القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال عنوانها كمائن الموت وتنشر التفاصيل