أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيزور كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل لحضور مناقشات موسعة مع نظيره الكوري الجنوبي بارك جين حول التحالف الثنائي وقضايا كوريا الشمالية والأمن الاقتصادي والتكنولوجيات المتقدمة، فضلا عن القضايا الإقليمية والعالمية.


وذكرت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" أن من المقرر أن تبدأ زيارة بلينكن إلى سول ولمدة يومين عقب حضور اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع في طوكيو في مطلع الأسبوع القادم.
يذكر أن هذه أول رحلة لبلينكن إلى كوريا الجنوبية منذ تشكيل حكومة يون سيوك-يول في مايو 2022 وكانت آخر زيارة له إلى سول في مارس 2021 لحضور اجتماع "2+2" بين وزيري الخارجية والدفاع من البلدين.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية الامريكي كوريا الجنوبية

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)

كشف السفير عزت سعد، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، عن دلالة زيارة السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي سيرجي لافروف.

دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية دبلوماسي سابق: إيران ستواصل دعم جماعتها بأحدث الأنظمة الهجومية لتهديد إسرائيل (فيديو) لقاء عبد العاطي مع وزير الصناعة الروسي 

وقال "سعد" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الإثنين، "الزيارة تأتي في سياق التشاور والتنسيق المتواصل بينت مصر وروسيا بحكم أن روسيا تترأس تجمع البريكس الذي انضمت مصر إلى عضويته وشيء طبيعي أن يكون هناك نوع من التشاور".

وأضاف "وبحكم موقفها القوي والداعم للحق الفلسطيني وهي من الدول التي اعترفت منذ عقود بفلسطين كدولة مستقلة على حدود 67 بالإضافة إلى مصر هي الشريك الاقتصادي والتجاري لروسيا في منطقة الشرق الأوسط، حيث التقى وزير الخارجية بوزير الصناعة والتجارة الروسي وهو الذي يترأس الجانب الروسي في اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين".

مقالات مشابهة

  • بلينكن يزور مصر في أول زيارة إلى الشرق الأوسط لا تشمل إسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • اليوم.. بلينكن يزور مصر للمشاركة في رئاسة الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن يزور مصر الثلاثاء
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يزور القاهرة الثلاثاء للمشاركة في الحوار الاستراتيجي
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • وزير الخارجية العراقى يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عمان
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل زيارة وزير الخارجية ورئيس المخابرات إلى إريتريا
  • وزير الخارجية يلتقي عضو مجلس القيادة ”البحسني” بعد زيارة الرجلين لأمريكا وروسيا
  • وفد نيابي يزور إقليم كوردستان الأسبوع المقبل بشأن رواتب الموظفين