سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية، الضوء على إعلان البيت الأبيض عن لقاء مرتقب يجمع بين كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينج خلال الشهر الحالي بهدف تحسين العلاقات بين البلدين على هامش أعمال قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ، والتي سوف تعقد في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.


وأشارت الصحيفة ـ في تقرير إخباري ـ إلى أن إعلان البيت الأبيض يأتي في أعقاب زيارة نادرة قام بها وزير خارجية الصين "وانج يي" لواشنطن من أجل التمهيد للقاء المرتقب، موضحا أنه من المتوقع أن يشهد اللقاء محادثات بناءة بين الجانبين في الوقت الذي لم تؤكد فيه الصين مشاركة الرئيس الصيني في أعمال القمة.
ويسلط التقرير الضوء على تصريحات المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جين بيير التي تعبر فيها عن أملها أن تفضي المباحثات بين الجانبين في سان فرانسيسكو إلى نتائج إيجابية، مؤكدة كذلك رغبة واشنطن في عقد مباحثات بناءة مع الصين.
ويوضح التقرير أن كلا من الرئيسين لما يلتقيا منذ اجتماع عقد في بالي في نوفمبر من العام الماضي.
ويلفت التقرير إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت توترا ملحوظا على مدار السنوات القليلة الماضية على خلفية منافسة كل من بكين وواشنطن على النفوذ في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وما حولها في الوقت الذي تعزز فيه الصين علاقاتها مع روسيا في محاولة لتقليص النفوذ الأمريكي في المنطقة.
ويشير التقرير إلى أنه في الوقت الذي أعلن فيه البيت الأبيض بعد زيارة وزير خارجية الصين لواشنطن عن استعدادات تمهيدا لعقد لقاء القمة بين الرئيسين أعلن وزير الخارجية الصيني يوم السبت الماضي أن الطريق أمام عقد تلك القمة مازال يشهد العديد من العقبات.
ويسلط التقرير في الختام الضوء على تعليق وزير خارجية الصين أنه يجب أولا على البلدين إزالة جميع مظاهر التدخل (في شئون الدولة الأخرى) وتجاوز جميع العراقيل والتوصل لتوافق حول جميع الأمور العالقة من أجل عقد لقاء القمة المرتقب.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجارديان الرئيس الصيني بايدن البیت الأبیض الضوء على

إقرأ أيضاً:

بيسل تسلط الضوء على حلول التنظيف من الجيل الجديد في معرض IFA برلين 2024

شاركت بيسل الشرق الأوسط وأفريقيا، الفرع الإقليمي للعلامة العالمية الرائدة في حلول العناية بالمنزل، في معرض IFA برلين 2024 بفاعلية. ركزت المشاركة هذا العام على عرض الجيل الجديد من منتجات CrossWave®  و SpotClean® الشهيرة، التي تقدم كفاءة أعلى وتعددية في تنظيف المنازل حول العالم.

استناداً إلى تاريخها الطويل في الابتكار الممتد لأكثر من 148 عاماً، استمرت بيسل في ريادة الصناعة بتقديم تكنولوجيا متطورة لحل أصعب تحديات التنظيف. خلال المعرض، قدمت بيسل أحدث موديلات CrossWave® و SpotClean® التي تميزت بتحسينات في الأداء وتصاميم سهلة الاستخدام، مما جعل مهام التنظيف العميق لعدة أسطح أكثر بساطة.

تقدم منتجات CrossWave® و SpotClean® الجديدة أداءً قوياً مع تحسينات في التنوع والراحة، مما يجعلها أدوات مثالية للعناية بالأرضيات والسجاد على حد سواء، بالإضافة إلى سهولة إزالة البقع العنيدة، مما يساعد الأسر في الحفاظ على بيئات نظيفة وصحية بسهولة.

وقالت فاتن البلطجي، المدير العام لشركة بيسل الشرق الأوسط وأفريقيا: “كنا متحمسين للمشاركة في معرض IFA برلين 2024، حيث أبرزنا أحدث ابتكاراتنا في حلول العناية بالمنزل”. وأضافت: “تركيزنا على الجيل الجديد من منتجات CrossWave®  و SpotClean® يعكس التزام بيسل المستمر بتقديم أدوات تنظيف مبتكرة تساهم في توفير بيئة منزلية أنظف وأكثر صحة”.

استمتع زوار جناح بيسل في IFA 2024 بعروض حية لهذه المنتجات الجديدة، بالإضافة إلى فرص التواصل مع كبار الشخصيات في الشركة لمناقشة الشراكات الجديدة وابتكارات المستقبل في صناعة العناية بالمنزل.

من خلال تفانيها في تقديم المنتجات الرائدة والموثوقة، تستمر بيسل في ترسيخ مكانتها كرائدة في نطاق العناية بالمنزل. التزامها المستمر بالجودة والابتكار جعلها الخيار الأول للأسر والشركات التي تبحث عن حلول متقدمة ومتكاملة للحفاظ على النظافة والصحة في كل زاوية من زوايا حياتهم اليومية. بيسل ليست مجرد علامة تجارية، بل شريك حقيقي يسعى لتحقيق أفضل النتائج لكل من يثق بها.


مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران
  • بيسل تسلط الضوء على حلول التنظيف من الجيل الجديد في معرض IFA برلين 2024
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية وإسقاط الصواريخ
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكى بمساعدة إسرائيل ضد هجمات إيران
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل وإسقاط الصواريخ الإيرانية
  • البيت الأبيض: بايدن وجه الجيش الأمريكي بمساندة إسرائيل لمواجهة الضربة الإيرانية
  • البيت الأبيض: بايدن يدعو إلى اجتماع لمناقشة خطط إيران.. ويؤكد مساعدة إسرائيل
  • «الوسطى» تواكب افتتاح جامعة الذيد و«الشرقية» تسلط الضوء على جامعة خورفكان