جددت الولايات المتحدة التزامها بإقامة شراكة ديناميكية ومتكاملة مع مفوضية الاتحاد الأفريقي وأفريقيا.
وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء - أن "وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يستضيف رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد، والوفد المرافق، في الحوار السنوي الرفيع المستوى بين الولايات المتحدة ومفوضية الاتحاد الأفريقي في واشنطن يومي 1 و2 من نوفمبر الجاري".


وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية أن بلينكن، سيناقش خلال لقائه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي الأولويات المشتركة في مجالات التعاون الثنائي.. كما يبحث الجانبان الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي.
ومن المقرر أن يطلع بلينكن، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي على التقدم المحرز في تنفيذ الالتزامات المعلنة خلال قمة قادة الولايات المتحدة وأفريقيا. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة مفوضية الاتحاد الأفريقي بلينكن مفوضیة الاتحاد الأفریقی الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

تحالف بشرق السودان يرحب بمبادرة الاتحاد الأفريقي

مبادرة الاتحاد الأفريقي تهدف إلى وقف الحرب بالسودان وإنشاء سلطة مدنية انتقالية تقود البلاد إلى السلام والديمقراطية

التغيير:الخرطوم

رحب تحالف القوى المدنية لشرق السودان بمبادرة الاتحاد الأفريقي للسلام في السودان، والتي تم الاتفاق على خطوطها العريضة في اجتماع مجلس السلم والأمن الأفريقي الأخير بحضور رؤساء الدول والحكومات الأفريقية في 21 يونيو الماضي.

وقال المتحدث باسم تحالف القوى المدنية لشرق السودان صالح عمار، إن المبادرة تهدف إلى وقف الحرب بالسودان وإنشاء سلطة مدنية انتقالية تقود البلاد إلى السلام والديمقراطية.

وبحسب عمار، يرتكز تصميم المبادرة على مسارين الأول جمع طرفي الحرب والثاني العملية السياسية بمشاركة القوى المدنية.

وحسب المعلومات المتداولة، فسيعقد ممثلون عن لجنة الرؤساء الأفارقة اجتماعات مع قادة القوات المسلحة والدعم السريع خلال الفترة القصيرة المقبلة في بورتسودان ومواقع أخرى تمهيدا لعقد لقاء مباشر بين السادة عبدالفتاح البرهان ومحمد حمدان دقلو فيما تم توجيه الدعوة إلى قوى مدنية لحضور اجتماع تحضيري للعملية السياسية يوم (10 يوليو 2024) في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وفقاً للمتحدث باسم تحالف القوى المدنية لشرق السودان صالح عمار.

وأكد الترحيب نر بهذا المجهود الإيجابي الذي يتابعه الشعب السوداني باهتمام. وأشاد بالخطوات الداعمة له التي من بينها اجتماع القاهرة الذي انعقد السبت الماضي.

وطلب عمار من الاتحاد الأفريقي تأجيل الاجتماع المقرر عقده بعد غد الأربعاء من أجل مزيد من التشاور وضمان حضور كل القوى المدنية الفاعلة والحركات السياسية المسلحة، والتي طرحت نقاطا وأفكارا تستحق النقاش والتداول.

ويعيش السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية معقدة.

الوسومالاتحاد الأفريقي حرب الجيش والدعم السريع شرق السودان

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يطالب بإقامة دولة فلسطينية ووقف إطلاق النار في غزة
  • الولايات المتحدة تجدد التزامها بتعميق تعاونها القوي مع الأرجنتين في مختلف المجالات المهمة
  • الولايات المتحدة تدعو قادة جنوب السودان لاتخاذ الخطوات اللازمة لتلبية توقعات الشعب
  • باراجواي تُقيل جارنيرو
  • «كاف» يعتمد مشاركة الثلاثي السوداني في مسابقاته
  • الولايات المتحدة تمنح بولندا قرضا بقيمة ملياري دولار لتلبية احتياجاتها العسكرية
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد: نستهدف شراكة أوثق مع الاتحاد الأوروبي
  • تحالف بشرق السودان يرحب بمبادرة الاتحاد الأفريقي
  • رئيس اتحاد المصريين في الخارج: السفير بدر عبدالعاطي هو رجل المرحلة
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يضع خطة لدعم السياحة وجذب المستثمرين