لم تبخل دولة الإمارات يوماً عن دعم الشعب الفلسطيني في كافة الظروف والأوقات الصعبة التي يمر بها، سواء عبر تنفيذ المشاريع التنموية وعبر تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة والعاجلة.

وتعتبر حملة "تراحم من أجل غزة" التي أطلقتها الإمارات في الآونة الأخيرة خير دليل على هذا الدعم الإنساني منقطع النظير، فقد شهدت الحملة إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين من أجل تجسيد قيم العطاء والتضامن الإنساني المتأصلة في الدولة من أجل الأشقاء في قطاع غزة.

وساهمت الحملة التي جرى تنظيمها في الاتحاد أرينا بالعاصمة أبوظبي، وفي فسيتفال أرينا في دبي، وفي مركز البيت متوحد في الشارقة، بتجهيز 450 طناً من المواد الغذائية للأشقاء في غزة.

وفي ظل الظروف الحالية في قطاع غزة، سارعت القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، حيث أمر رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم مساعدات عاجلة إلى الأشقاء في فلسطين بقيمة 20 مليون دولار.

50 مليون درهم

ووجه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتقديم مساعدات عاجلة إلى الفلسطينيين بمبلغ 50 مليون درهم.

وقبل شهر مارس (آذار) الماضي، وجه رئيس الدولة بتقديم 3 ملايين دولار لدعم إعادة إعمار بلدة حوارة الفلسطينية والمتضررين من الأحداث الأخيرة نتيجة تعرض منازلها إلى حرق من قبل المستوطنين.

وفي شهر يوليو (تموز) الماضي، قدمت الإمارات بتوجيهات من رئيس الدولة دعماً بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي لدعم عمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "أونروا" وخدماتها، ولتوفير المساعدات العاجلة للأسر الفلسطينية، وإعادة تأهيل الخسائر في مدينة جنين ومخيمها والتي شهدت اعتداءات إسرائيلية كان لها تداعيات على آلاف الأشخاص.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم عن تقديم 336 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية إلى سكان غزة والضفة الغربية المتأثرين بالنزاع الدائر ليبلغ إجمالي المساعدات المقدمة منها للشعب الفلسطيني أكثر من مليار دولار منذ أكتوبر الماضي .

وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بيان إن هذا التبرع يتيح لشركاء الوكالة مواصلة توفير المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة وزيادة الوصول إلى مياه الشرب الآمنة ومنتجات النظافة وخدمات الصرف الصحي في غزة والضفة الغربية و دعم تمويل جهود الإيواء الطارئة لسكان غزة النازحين بغرض مساعدتهم على الاستعداد لأشهر الشتاء القادمة.


مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • 600 مليون دولار لدعم أداء القطاع العام وتحسين خدماته في المغرب في أفق 2028
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • الأمم المتحدة تطلق نداء لتوفير 426 مليون دولار لدعم مليون شخص فى لبنان
  • حكومة السوداني:رغم العجز المالي ومديونية العراق التي تجاوت (90) مليار دولار لكننا سنعمر الجنوب اللبناني ونستمر في دعم حزب الله اللباني
  • 5.4 مليون دولار لدعم صناعة الـ «بودكاست» في المنطقة العربية
  • رئيس دولة الإمارات يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة للشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار
  • رئيس الإمارات يوجه بتقديم مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى لبنان
  • رئيس الدولة يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق بقيمة 100 مليون دولار
  • الإمارات تستثمر 30 مليون دولار لدعم التنوع البيولوجي في غانا