نظمت هيئة الكهرباء والماء ورشة عمل حول دور لجان ترشيد الكهرباء والماء بالمدارس الحكومية والخاصة وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم و بمشاركة 350 مشرف ومشرفة من لجان ترشيد الكهرباء والماء في مختلف المدارس.
وتهدف ورشة العمل لبيان مهام ومسؤوليات لجان ترشيد الكهرباء والماء في المدارس بهدف رفع نسبة الوعي بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء والماء للطلبة والطالبات، حيث تم خلال الورشة استعراض دور اللجان والأنشطة التوعوية التي يمكن تنفيذها في المدارس خلال العام الدراسي، فيما تم تشكيل حلقات نقاشية حول فاعلية البرامج التوعوية لترسيخ ثقافة الترشيد لدى الطلاب والطالبات.


الجدير بالذكر أن هيئة الكهرباء والماء وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم قد أسست لجاناً لترشيد استهلاك الكهرباء والماء في المدارس الحكومية والخاصة لتقوم بدورها التوعوي لرفع نسبة الوعي بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والماء لدى الطلاب في المدارس.
وتقوم إدارة ترشيد الكهرباء والماء في الهيئة بالتنسيق مع هذه اللجان من خلال تنظيم المحاضرات التوعوية والمسابقات الارشادية طوال العام الدراسي، كما تم تركيب لوحات أصدقاء الترشيد في معظم المدارس الحكومية والخاصة لإتاحة الفرصة لجميع الطلبة والطالبات والهيئات التعليمية والإدارية للاطلاع على ما تتضمنه من إصدارات توعوية ونصائح إرشادية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا فی المدارس

إقرأ أيضاً:

ما حقيقة قطع الكهرباء عن ساكنة جهة الشرق خلال الصيف؟

أخبارنا المغربية ـ وجدة

على إثر تداول إشعار زائف عبر منصة التواصل الاجتماعي(واتساب)، نسب إلى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، حول "قطع التيار الكهربائي عن ساكنة الجهة الشرقية"، بشكل يومي ابتداء من الثانية بعد الزوال إلى غاية السادسة مساء خلال شهري يوليوز وغشت 2024، نفت المديرية الجهوية لتوزيع بالكهرباء وجدة، نفيا قاطعا المضمون الكامل لهذا الإشعار الزائف.

كما أكدت المديرية، أن هاته الأخبار لا أساس لها من الصحة ولم تصدر عن مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مضيفة أنها تهيب بساكنة الجهة الشرقية، توخي الحذر من مثل هذه الأخبار الزائفة وعدم الانسياق وراء الشائعات والتأكد من مصدر الأخبار قبل تداولها أو اعتمادها.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد قرار الغلق.. "البوابة" توضح طرق ترشيد استهلاك الأجهزة وخفض فاتورة الكهرباء
  • بعد تفعيل قرار غلق المحلات 10 مساءً.. "البوابة نيوز" توضح كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل
  • جامعة بنها الأهلية: لجنة لتنظيم خطة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • جامعة بنها الأهلية تشكل لجنة لتنظيم ومتابعة خطة ترشيد الكهرباء
  • رئيس غرفة الجيزة يثمن قرارات الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • حي العمرانية يبدأ تطبيق خطة ترشيد الكهرباء وتنفيذ مواعيد غلق المحال التجارية
  • استشاري الطاقة الكهربائية: نتيجة التغيرات المناخية وارتفاع الحرارة دول العالم تناشد مواطنيها بترشيد الاستهلاك
  • محافظ الغربية يوجه بإجراءات صارمة لترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني الحكومية
  • طريقة ترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء.. نصائح مهمة لازم تعرفها
  • ما حقيقة قطع الكهرباء عن ساكنة جهة الشرق خلال الصيف؟