أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأجواء الخريفية تشهد تقلبات جوية حادة وسريعة واختلاف في درجة الحرارة بين النهار والليل، لافتة إلى أننا نشهد اليوم استقرار تام في الأحوال الجوية في معظم أنحاء الجمهورية وتتلاشى فرص تساقط الامطار من المناطق الداخلية.

عاجل- تحذر الأرصاد من طقس الأيام المقبلة.

.رعد وأمطار شبورة كثيفة وأمطار ورياح.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم (فيديو)

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن فرص الأمطار تنحصر فقط على السواحل الشمالية للبلاد ومحافظات شمال الوجه البحري وتكون أمطار خفيفة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية وعلى  فترات متقطعة من اليوم، موضحة ان درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها لهذا الوقت من العام، وتصل العظمى على القاهرة الكبرى لـ 30 درجة مئوية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأجواء خريفية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، معتدلة على المناطق الساحلية، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، وخاصة وقت الظهيرة، بينما يتجاوز فارق درجات الحرارة بين العظمى والصغرى يتجاوز 11-12 درجة مئوية في بعض المحافظات.

وحذرت من الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر والتي قد تستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، والتي تظهر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والتي قد تصل لحد الضباب، والتي تتلاشي بمجرد سطوع أشعة الشمس، مناشدة بالاهتمام بنوعية الملابس حال الخروج في الصباح الباكر والساعات المتأخرة ليلًا، مطالبة قائدي المركبات القيادة بهدوء تام، وتشغيل كشافات الشبورة، واتباع كافة تعليمات المرور.  

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جنوب سيناء الأحوال الجوية هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة المسطحات المائية الأرصاد الجوية الشبورة المائية السواحل الشمالية تقلبات جوية شبورة كثيفة المعدلات الطبيعية قائدي المركبات الشبورة المائية الكثيفة أمطار ورياح الأجواء الخريفية فرص تساقط الأمطار برنامج صباح الخير يا مصر منتصف الأسبوع المقبل فرص الامطار

إقرأ أيضاً:

ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت


كتب- محمد عبدالناصر:
قالت منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستتراجع بشكل كبير خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، لذلك يُرجى توخي الحذر وارتداء الملابس الخريفية، خاصة للأطفال في ظل بداية العام الدراسي الجديد.

وأكدت في تصريحات تلفزيونية، أن درجات الحرارة تراجعت حوالي درجتين، لتسجل القاهرة 30 درجة، والسواحل الشمالية 27 درجة، والمناطق الجنوبية بين 33 و37 درجة.

وأشارت لوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تحسن حالة الطقس، بجانب وجود أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري، لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وتابعت: تتكون السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، مما يُلطِّف كثيرًا من الأجواء الحارة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • أجواء غائمة وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • احذرِ الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • تغيرات في الأحوال الجوية خلال أكتوبر
  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • الأرصاد الجوية: رياح نشطة مثيرة للغبار تقل سرعتها بعد منتصف الليل
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024: انخفاض درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة الصباحية
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة