موقع 24:
2024-09-19@11:40:51 GMT

باكستان تدين الهجوم الإسرائيلي على مخيم جباليا

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

باكستان تدين الهجوم الإسرائيلي على مخيم جباليا

أدان رئيس الوزراء الباكستاني أنوار الحق كاكر، "بشدة"، تصاعد الأعمال العدائية والعدوان الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة.

وذكرت صحيفة ذا نيشن الباكستانية أن كاكر قال في تغريدة، الأربعاء، إن الهجوم الجوي الذي استهدف مخيم جباليا، أمس الثلاثاء، وأودى بحياة مئات الأشخاص، من بينهم نساء وأطفال، يعد تذكيراً واضحاً بالأعمال العدائية وجرائم الحرب الإسرائيلية في غزة، وطالب كاكر المجتمع الدولي بالتحرك الآن لانهاء هذه  المذبحة.

I strongly condemn the rising Israeli hostilities and aggression against civilians in Gaza. Yesterday’s air raid on Jabalia camp, where hundreds of lives were lost, including women and children, was a stark reminder of ongoing Israeli brutalities and war crimes in Gaza. Such…

— Anwaar ul Haq Kakar (@anwaar_kakar) November 1, 2023

وكان عشرات الأشخاص قتلوا في هجمات إسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين في شمال قطاع غزة، الثلاثاء، وفقاً لمصادر إسرائيلية وفلسطينية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن "القوات البرية قتلت نحو 50 إرهابياً.

كان المتحدث باسم وزارة داخلية قطاع غزة إياد البزم، صرح خلال مؤتمر صحفي في غزة، أن طائرات إسرائيلية دمرت بالكامل حياً سكنياً في مخيم جباليا للاجئين، بقنابل تزن الواحدة منها طن من المتفجرات.

مخيم جباليا تعرض لقصف ب ٦ قنابل كل واحدة تزن ١ طن من المتفجرات ، إبادة حي سكني كامل وسط مخيم جباليا والعدد الأكبر من الضحايا أطفال ونساء حيث وصل العدد ما يقارب ٤٠٠ بين شهيد ومصاب. #مخيم_جباليا #غزة_تُباد #غزة_تحت_الركام #FreePalestine pic.twitter.com/gYG7SFWame

— يونس رضا (@FreijYounes2001) October 31, 2023

ووصف البزم الهجوم الإسرائيلي بأنه "مجزرة مروعة"، مشيراً إلى أنها خلفت في حصيلة أولية مقتل وجرح 400 شخص لا زال الكثير منهم تحت الأنقاض.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، إن "عدد الضحايا في مجزرة جباليا يناهز عدد الضحايا في مذبحة المستشفى المعمداني"، موضحاً أن الحروق الناتجة عن الأسلحة المستخدمة غالباً ما تتسبب في إزهاق أرواح أكثر، لافتاً إلى أن الطواقم الطبية لا تتوفر لديها مستلزمات العلاج بعد منع إدخالها، فيما تحاول الكوادر الصحية إنقاذ أكبر عدد ممكن من الجرحى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل باكستان مخیم جبالیا

إقرأ أيضاً:

رابطة علماء اليمن تدين الهجوم الصهيوني السيبراني على لبنان

واعتبرت الرابطة  الهجوم السيبراني، تصعيداً غادراً وجباناً من الكيان الصهيوني للتغطية على هزائمه وما يتلقاه من ضربات مؤلمة وصفعات تاريخية موجعة في جبهة غزة وجبهة الإسناد اللبنانية بقيادة حزب الله لم يتعرض لها منذ نشأته الطارئة.

وأكد البيان أنه لن يكف وحشية وتصعيد الكيان الصهيوني إلا الرد الرادع من حزب الله كحق مكفول ومشروع وكذلك حتمية الإسناد العربي والإسلامي من أحرار الأمة الإسلامية، سيما محور القدس والجهاد الذي يلقن الكيان الإسرائيلي أقسى دروس الإذلال والهزيمة والتنكيل خاصة بعد عملية المولد النبوي المباركة وعملية الأربعين المسددة.

ودعا البيان إلى المزيد من الحذر واليقظة الأمنية وأخذ الدروس من هذا الاختراق الأمني الجبان وتفويت الفرصة على الكيان الصهيوني وأدواته والمطبعين معه وإفشال مخططاتهم بالاستعانة بالله والتوكل والأخذ بكل أسباب وعوامل النصر والحماية الأمنية للجبهة الداخلية وتحصينها بالوعي واليقظة والجهوزية.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا
  • شهيدان في قصف الاحتلال منزلًا لعائلة "شاهين" بمخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • مقتل أول جندية إسرائيلية منذ الهجوم البري على غزة
  • مقتل أول جندية إسرائيلية في غزة منذ بدء الهجوم البري
  • ارتفاع احتياطيات النفط والغاز في باكستان يغري بمزيد من الاستثمارات
  • الخارجية اليمنية تدين الهجوم السيبراني الإسرائيلي على لبنان: اعتداء إرهابي يهدد استقرار المنطقة
  • رابطة علماء اليمن تدين الهجوم الصهيوني السيبراني على لبنان
  • حماس تدين تفجير أجهزة الـبيجر في لبنان.. غطرسة وعربدة إسرائيلية
  • غارة إسرائيلية تستهدف مخيم النصيرات في غزة
  • الاحتلال يرتكب مذبحة جديدة في مخيم البريج