قال النائب مصطفى سالمان، عضو مجلس الشيوخ، إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم الجباليا وراح ضحيته مئات الشهداء والجرحى يمثل انتهائكا جديدا وإضافيا صارخا لحقوق الإنسان والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأكد سالمان، في تصريحات صحفية له، أن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يمارس اعمال العنف والقتل ويضرب بكافة القوانين والتشريعات الدولية عرض الحائط، علاوة على تجاهله كافة التوصيات والمحاولات من أجل تهدئة الأوضاع الراهنة، حفاظا على أرواح الفلسطينيين الأبرياء.

وطالب عضو مجلس الشيوخ، بضرورة اتحاد الدول العربية والعالمية والاتحاد الدولي للضغط على إسرائيل لوقف أعمال العنف والقتل تجاه الشعب الفلسطيني الأبرياء من النساء والأطفال وكبار السن والمدنيين، للحفاظ على أرواح٦ هؤلاء البشر.

وشدد النائب مصطفى سالمان، على ضرورة التدخل والوصول إلى حل عادل وشامل بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف وفقًا لحدود 1967، مؤكدًا أن حق الشعب الفلسطيني في رجوع أرضه وإقامة دولته مشروعة.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، على أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي لن تتخل عن دعم القضية الفلسطينية وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى قطاع غزة، علاوة على وقف التصعيد والعمل على الوصول لحل عادل وشامل يحقق الأمن والسلام للشعب الفلسطيني والاستقرار لمنطقة الشرق الأوسط أجمع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية مجلس الشيوخ اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي غزة مخيم جباليا

إقرأ أيضاً:

ياسر الهضيبى: لجان مجلس الشيوخ بذلت جهد كبير فى دور الإنعقاد الرابع

أشاد النائب الوفدى الدكتور ياسر الهضيبى رئيس الهيئة البرلمانية لمجلس الشيوخ , بالعرض الوافى الذى عرضة الدكتور هانى سرى الدين دراسة الأثر التشريعي للمادة (٣٥) من القانون رقم 95 لسنة ۱۹۹۲ بإصدار قانون سوق رأس المال بشأن التنظيم القانوني الخاص بصناديق الملكية الخاصة.

وأكد الهضيبي، فى كلمتة امام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ ,اليوم الاربعاء أن لجان مجلس الشيوخ قامت بجهد كبير طوال دور الإنعقاد الرابع والأعوام السابقة مشيدا باللجان الإقتصادية والتعليم والصحة والإسكان وكافة لجان المجلس مشيرا إلى أنه مع إنتهاء دور الإنعقاد الرابع أتوجه بالشكر لقامات مجلس الشيوخ

 

النائب ياسر الهضيبي: استهداف خيام النازحين انتهاك صارخ للقرارات والقوانين الدولية النائب ياسر الهضيبي: مشروع قانون تنظيم ملكية الدولة خطوة مهمة

وطالب"الهضيبى" الحكومة الجديدة بالتعاون وتقديم العون مع غرفتى البرلمان والإهتمام بسوق العقارات والإسراع فى الإنتهاء من قانون التصالح على مخالفات البناء حيث أن القانون لم ينفذ على أرض الواقع ويضر بالسوق العاقارى موضحا أن سوق العقارات سوق استثمارى وفيه اموال تصل إلى 2.6 تريليون جنية

وأعلن "الهضيبى"موافقتة على تعديل المادة 35 من القانون سالف الذكر بعدم إقتصار فى تأسيس شركات المساهمة لصناديق المكلكية الخاصة وفتح التأسيس لشركات ذات المسئولية المحدودة والتوصية البسيطة وهذا إتجاه لرجال الأعمال خارج مصر

مقالات مشابهة

  • حفل زفاف أسطوري لنجل النائب طارق عبد العزيز
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة
  • إعلام فلسطيني: استشهاد شخص وإصابة آخرين جراء استهداف إسرائيل منزلا شرق مخيم جباليا
  • طلب برلماني بتعديل قانون سوق رأس المال لإزالة معوقات تأسيس صناديق الملكية الخاصة
  • ياسر الهضيبى: لجان مجلس الشيوخ بذلت جهد كبير فى دور الإنعقاد الرابع
  • الشيوخ يوافق على طلب «برلماني» بشأن قانون سوق المال لصناديق الملكية الخاصة
  • بالفيديو .. غزيون ينصبون خياما فوق ركام منازلهم المدمرة في مخيم جباليا شمال غزة
  • غزيون ينصبون خياما فوق ركام منازلهم المدمرة في مخيم جباليا شمال غزة
  • «الشيوخ» ينتهي من دور الانعقاد الرابع اليوم
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية