جريدة الرؤية العمانية:
2024-07-08@18:02:49 GMT

رسميا.. السعودية تستضيف كأس العالم 2034

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

رسميا.. السعودية تستضيف كأس العالم 2034

زيورخ - الوكالات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشكل رسمي، أن المملكة العربية السعودية، هي الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب لاستضافة كأس العالم 2034.

أغلق "فيفا" عند الرابعة من مساء اليوم بتوقيت جرينتش، الباب أمام طلبات الترشح لاستضافة مونديال 2034، والتي كان قد دعا دول آسيا وأوقيانوسيا، إلى التقدم بترشيح للحصول على حقوق استضافتها مراعاة لمبدأ المداورة، بعد اختيار الملف الثلاثي للمغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نسخة 2030.

والسعودية كانت الدولة الوحيدة التي تقدمت بخطاب النوايا الخاص باستضافة كأس العالم 2034، بعدما أعلنت أستراليا صباح اليوم نيتها عدم الترشح لاستضافة البطولة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ضحية الفتاة الأوكرانية لـ«البوابة نيوز»: تقدمت بدعوى ضد المتهمة ومحامي السفارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت هالة عبد الفتاح، موظفة البترول المعتدى عليها على يد الفتاة بالسب والقذف وتحطيم سياراتها على يد فتاة أوكرانية داخل كمبوند دار مصر بمنطقة التجمع، أنها توجهت صباح اليوم الأحد لمقر محكمة القاهرة الجديدة، وتقدمت بدعوي ضد الفتاة الأوكرانية “ دارية نوفاكزنيا”  وصديقها مالك السيارة المدعو وائل محمد سعد، كما اختصمت خلال الدعوي السفارة الأوكرانية.

وأضافت في تصريح خاص لـ«البوابة نيوز»، صديق الفتاة الأوكرانية عرض علينا مبلغ قدره 10 آلاف جنيه لإصلاح التلفيات التي لحقت بالسيارة، إلا أنها رفضت وعقب ذلك اختفي ولم نشاهده مرة أخرى.

وتسلمت نيابة القاهرة الجديدة، تقرير الطب الشرعي الخاص بواقعة الفتاة الأوكرانية المُتسببة في حادث تحطم سيارة والتعدي على مالكتها وشقيقتها داخل كمبوند دار مصر في منطقة التجمع، وأكد التقرير إيجابية تعاطي المتهمة للمواد المخدرة.


حادث الفتاة الأوكرانية

وكشفت التحقيقات أن الفتاة الأجنبية وجهت السباب والشتائم لمالكة السيارة وشقيقتها عند اتصالهما بالشرطة، كما وجهت السباب والشتائم لسيدات مصر.

ودلت التحقيقات في الواقعة، على أن إقامة  الفتاة الأوكرانية منتهية منذ 6 أشهر وكانت تقود السيارة في حالة سكر، وهو الأمر الذي أسفر عن الاصطدام بسيارة شقيقة الشاكية وتحطيمها.


تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي قسم شرطة التجمع بلاغا من سيدة وشقيقتها يفيد بقيام فتاة تحمل جنسية دولة أجنبية بالاصطدام بسيارة الثانية حال توقفها أسفل محل سكنها داخل كمبوند دار مصر بنطاق القسم.

ودلت التحريات على أن المتهمة كانت تقود السيارة وهي مخمورة، وتحمل جنسية دولة أوكرانيا وارتكبت الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق

مقالات مشابهة

  • "الإخبارية": "فيفا" يكشف عن تفاصيل ملف السعودية لاستضافة كأس العالم أغسطس المقبل 
  • موعد نشر تفاصيل ملف السعودية لكأس العالم 2034
  • الشريدة لـ” البلاد”: كأس العالم للكيرم في السعودية
  • ضحية الفتاة الأوكرانية لـ«البوابة نيوز»: تقدمت بدعوى ضد المتهمة ومحامي السفارة
  • طلب إحاطة بشأن نقص أدوية الضغط والسكر في الصيدليات
  • رسمياً.. الجواز الإماراتي بمدة صلاحية 10 سنوات
  • عمرو موسى: الولايات المتحدة الوحيدة القادرة على وقف إسرائيل عند حدها
  • البن الشدوي.. موروث منذ مئات السنين لإمتاع العالم بالقهوة السعودية
  • شاهد بالفيديو.. من أرض المعركة.. مقاتلون بالجيش يوجهون رسائل نارية للشباب السودانيون في القاهرة: (مصر الدولة الوحيدة التي استقبلتكم باحترام ولو ما قادرين ترجعوا تحملوا السلاح وتقاتلوا زي الرجال اقعدوا باحترام)
  • «فالكونز» يتصدر بطولة «كود: وورزون» بـ 97.2 نقطة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية