قالت النائبة ميرال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إن زيارة رئيس مجلس الوزراء لمقر الكتيبة 101 بالعريش تأتي تأكيدا للموقف المصري الثابت تجاه رفض جميع محاولات الاقتراب من الأراضي المصرية أو مجرد المساس بالأمن القومي المصري، والاستعداد للتضحية بكل ما هو نفيس وغالٍ في سبيل الحفاظ على تراب سيناء، فضلا عن العزم لاستكمال طريق التنمية الاقتصادية المستدامة على أرض الفيروز.

ميرال الهريدي: الدولة المصرية وضعت سيناء نصب أعينها

وأشارت «الهريدي» في بيان لها إلى أن الدولة المصرية وضعت سيناء نصب أعينها وجعلتها في مقدمة الأولويات على خريطة التنمية، لا سيما بعد سنوات من مكافحة الإرهاب على أرض سيناء، وتعمل على مواصلة تعميرها وبنائها وهذا ما خططت إليه الجهود المصرية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحققت اليوم طفرة غير مسبوقة على صعيد الإنجازات والمشروعات القومية التي أحيت المسار التنموي في أرض الفيروز.

وأدانت القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا بشمال قطاع غزة، الذي راح ضحيته أكثر من 800 شهيد، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتفنن في تعذيب وموت المواطنين الأبرياء باستخدام الأسلحة المحرمة دوليا.

ميرال الهريدي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع حملات الإبادة الجماعية 

وقالت عضو مجلس النواب، في بيان، إن الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع حملات الإبادة الجماعية التي لا تميز بين الطفل والشيخ، وماضية تحصد في الأرواح بالطرق الشنيعة التي لا تعرف الدين أو القانون أو الأخلاق.

ولفتت الهريدي إلى أن جرائم الاحتلال فاقت الحد وتحتاج إلى التصدى لها من خلال آليات فرض العقوبة طبقا لنصوص القانون الدولي الذي أكد أن تلك الجرائم يجرى تصنيفها ضمن جريمة الحرب التي تستوجب توجيه محاكمة دولية عاجلة لدولة الاحتلال؛ لمحاسبتها على ما اقترفته من انتهاكات في حق الأبرياء من المدنيين في قطاع غزة طيلة الأيام الماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جرائم الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي غزة القصف على غزة میرال الهریدی

إقرأ أيضاً:

استقبال رسمي وحرس شرف ودكتوراه فخرية.. تفاصيل زيارة شيخ الأزهر لماليزيا

وصل ماليزيا مساء اليوم، فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، في زيارة تستغرق أربعة أيام، وتنتهي الجمعة، بدعوة من رئيس الوزراء داتوك سيري أنور إبراهيم.

حرس شرف اصطف استقبالًا لشيخ الأزهر

بحسب صحيفة «نيو ستار تايمز» الماليزية، فإن الطائرة التي تقل الإمام الأكبر هبطت بمطار كوالالمبور الدولي بالعاصمة الماليزية، وكان في استقباله وزير الشؤون الدينية الدكتور محمد نعيم مختار، ولدى وصوله استعرض شيخ الأزهر حرس الشرف الذي أقامته الكتيبة الأولى، من فوج المشاة الملكي.

اجتماع مع رئيس وزراء ماليزيا

قالت وكالة أنباء ماليزيا في بيان اليوم، إن شيخ الأزهر سيعقد اجتماعا مع رئيس الوزراء في قصر سيري بيردانا في بوتراجايا، لمناقشة الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون بين ماليزيا ومصر، وخاصة في مجال الشؤون الإسلامية والتعليم.

ومن المقرر أيضًا أن يلقي شيخ الأزهر كلمة في مجلس العلم المدني، وتقديراً لإسهاماته في الفكر الإسلامي والتنمية، سيتم منح الشيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية من جامعة العلوم الإسلامية الماليزية، في حفل خاص في كوالالمبور.

واعتبرت وزارة الخارجية الماليزية «ويسما بوترا» أن الزيارة الخاصة لشيخ الأزهر للبلاد، لحظة تاريخية في العلاقات الثنائية بين ماليزيا وجمهورية مصر العربية.

مقالات مشابهة

  • وزير دفاع جديد بالحكومة المصرية.. تعرف على التشكيل الجديد
  • رئيس الوزراء: زيارة رئيس الحزب الديمقراطي مهمة إلى بغداد
  • الجهاد: العملية في "كرمئيل" تؤكد أن المقاومة هي الخيار لمواجهة حرب الإبادة
  • استقبال رسمي وحرس شرف ودكتوراه فخرية.. تفاصيل زيارة شيخ الأزهر لماليزيا
  • رئيس مجلس الشيوخ: قضية تفتيت الأراضي الزراعية تحتاج إلى تشريع للحفاظ على الرقعة الزراعية
  • رئيس الشيوخ: قضية تفتيت الأراضي تحتاج لتشريع للحفاظ على الرقعة الزراعية بمصر
  • رئيس الوزراء: قادرون على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة المقبلة
  • رئيس الوزراء المجري يصل كييف في أول زيارة منذ بداية الحرب
  • البحرين تؤكد ضرورة تجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان وإسرائيل لعدم اتساع دائرة النزاع
  • سؤال برلماني حول خطة الحكومة للحفاظ على التراث السيناوي