أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، الأربعاء،أنه نشر زوارق صواريخ في البحر الأحمر، في إطار التعزيزات، وذلك في أعقاب هجمات بصواريخ طويلة المدى وطائرات مسيرة أعلن الحوثيون في اليمن مسؤوليتهم عنها.

وتظهر الصور التي نشرها الجيش، طرادات من طراز "سار"  تقوم بدوريات بالقرب من ميناء إيلات على البحر الأحمر، والذي تعتبره إسرائيل جبهة جديدة، إذ تثير حربها في غزة ردا من الجماعات المؤيدة لحركة حماس، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن السفن تم نشرها  "وفقا لتقييم الوضع، وكجزء من الجهود الدفاعية المتزايدة في المنطقة"، بحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل".

واعترض الجيش، الثلاثاء، صاروخًا وطائرتين بدون طيار تم إطلاقهما من اليمن باتجاه البلاد.

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض "تهديد جوي" من البحر الأحمر أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض منظومة الدفاع الجوي التابعة له، فجر الأربعاء، ، تهديدا جويا في منطقة البحر الأحمر، جنوب مدينة إيلات.

وكان قد جرى اعتراض هدف آخر في وقت مبكر من صباح الأربعاء، بالقرب من مدينة إيلات في أقصى الجنوب.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في تغريدة على موقع "إكس"، أن هذا التهديد "لم يشكل أي خطر على المدنيين ولم يتم رصد أي عملية تسلل إلى الأراضي الإسرائيلية".

وهدد الحوثيون في اليمن، الثلاثاء، بمواصلة إطلاق صواريخ ومسيرات نحو إسرائيل، معلنين شن 3 عمليات من هذا النوع منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر.

الحوثيون في اليمن يتبنون إطلاق طائرات مسيّرة باتجاه إسرائيل أعلن المتمردون الحوثيون في اليمن، الثلاثاء، إطلاق مسيرات نحو إسرائيل ردا على الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ أكثر من 3 أسابيع.

وجاء في بيان للمتحدث العسكري باسم المتمردين الحوثيين، يحيى سريع: "أطلقنا دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعددا كبيرا من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة في إسرائيل".

وهدد بـ"استمرار تنفيذ الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة، حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي" على غزة.

وأعلن المتحدث مسؤولية الجماعة، المدعومة من إيران، عن إطلاق مسيرات، الثلاثاء، باتجاه مدينة إيلات جنوبي إسرائيل، قائلا إنها "العملية الثالثة" منذ بدء الحرب.

واندلعت الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، بعد أن شنت حركة حماس، هجوما غير مسبوق في تاريخ إسرائيل، تسلّلت خلاله إلى بلدات حدودية وتجمعات سكنية ومقار عسكرية في غلاف غزة.

وتسبب الهجوم بمقتل أكثر من 1400 شخص معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وتم أيضا اختطاف 240 شخصا، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردا على الهجوم، تشن إسرائيل غارات متواصلة على القطاع، أسفرت عن مقتل أكثر من 8500 شخص معظمهم من المدنيين، من بينهم نساء وأطفال.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الحوثیون فی الیمن الجیش الإسرائیلی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن قواتها نجحت في تدمير سبع طائرات بدون طيار تابعة لجماعة الحوثيين بالإضافة إلى تدمير محطة تحكم أرضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين في اليمن.

وأوضحت المركزية الأمريكية، أن الطائرات ومحطة التحكم تمثل تهديدا لسفن الولايات المتحدة الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية بالمنطقة.

وأمس الجمعة، أعلن الجيش الأمريكي أنه تمكن من تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن.

أعلن الحوثيون استهداف سفينة (ioannis) في البحر الأحمر بعدد من الزوارق المسيرة لانتهاكها قرار الحظر، كما استطاعوا استهداف سفينة (delonix) الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية وأصابتها بشكل مباشر.

وأوضحت جماعة الحوثي، أن العملية المشتركة تمت باستخدام الطائرات المسيرة، واستهدفت السفينة (waler) وهي في طريقها إلى ميناء حيفا بعد انتهاكها قرار الحظر.

وأعلن الحوثيين، أنهم قاموا بتنفيذ 4 عمليات عسكرية نوعية منها ‫عملية مشتركة مع فصائل عراقية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يدمر 3 زوارق مسيرة للحوثي في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن عن دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يقول إنه دمر 7 طائرات مسيرة ومركب تحكم للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن