تشهد مدينة الإسكندرية اليوم ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة نهارًا ورطبة ليلًا، حيث سجلت درجات الحرارة في ساعات الصباح الأولى 27 درجة مئوية، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة في الساعات القادمة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها عن توقعات درجات الحرارة اليوم الأربعاء، حيث تسود أجواء مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى حتى شمال الصعيد حارة على جنوب الصعيد معتدلة على السواحل الشمالية.

 

وتبقى الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التى سرعان ماتنقشع، وحذرت السائقين الالتزام بالسرعة المحددة منعًا للتعرض للحوادث المرورية.

كما أعلن اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع درجة الإستعداد بالشركة  استعدادا لهطول الأمطار، و توقف الإجازات و بدل الراحات وتنتشر السيارات والبدالات في المناطق الساخنة وتستمر أعمال التطهير للشنايش والمطابق والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية و تخفيض مناسيب بيارات الرفع.

وشدد نافع علي استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات. واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السواحل الشمالية الشبورة المائية هيئة الأرصاد الجوية حوادث المرور شركة الصرف الصحي مدينة الإسكندرية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»

تشهد البلاد خلال الأيام الحالية، انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وتستمر هذه الأجواء حتى يوم الاثنين المقبل.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بقيم تترواح من 2 إلى 3 درجات، على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، بدءا من يوم الثلاثاء المقبل.

ارتفاع نسب الرطوبة 

وأوضحت «الأرصاد الجوية»، أن نسب الرطوبة ترتفع لتسجل العظمي 75-80% ليلا على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية 85-90%، وشمال الصعيد 55-60%، وجنوب الصعيد 25-30%.

ومع ارتفاع درجات الحرارة، يسود طقس شديد الحرارة والرطوبة على أغلب الأنحاء، ويكون مائلا للحرارة والرطوبة ليلا على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة والرطوبة على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة يوم الثلاثاء 9 يوليو

وتأتي درجات الحرارة يوم الثلاثاء 9 يوليو، كالتالي:

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 38 والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 41 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 39 والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 43 والمحسوسة 44 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • طقس الجمعة.. شديد الحرارة نهارًا والعظمى بالفيوم 39
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والمحسوسة 41 درجة
  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والعظمى 37 درجة
  • الأرصاد: طقس مستقر اليوم في العلمين والساحل الشمالي.. وأجواء لطيفة معتدلة ليلا