موقع 24:
2024-06-27@11:39:30 GMT

بعد حرب غزة.. استطلاع يكشف موقف عرب أمريكا من بايدن

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

بعد حرب غزة.. استطلاع يكشف موقف عرب أمريكا من بايدن

رداً على خذلانهم بسبب موقفه من الحرب على غزة، تراجع تأييد الناخبين الأمريكيين، ذوي الأصول العربية، للرئيس الأمريكي جو بايدن، في الانتخابات المقبلة، إذ انخفض من 59% إلى 17%، بانخفاض قدره 42 % عن عام 2020، بحسب ما أظهره استطلاع خاص للرأي أجراه المعهد العربي الأمريكي، على مستوى الولايات المتحدة للناخبين العرب الأمريكيين بواسطة شركة "جون زوغبي استراتيجيز".

ووفقاً للاستطلاع، انخفض أيضاً معدل الموافقة على بايدن بشكل حاد من 74%  في عام 2020 إلى 29 % في عام 2023، ما يعكس الاتجاهات السائدة.. ويمثل العرب الأمريكيون مئات الآلاف من الناخبين في العديد من الولايات الانتخابية الرئيسية، مثل ميشيغان وأوهايو وبنسلفانيا، حيث ستدور ساحة المعركة الانتخابية لعام 2024.

نظرة سلبية

وأضاف الاستطلاع، أن لدى ثلثي العرب الأمريكيين وجهة نظر سلبية بشأن رد فعل الرئيس بايدن على أعمال العنف الحالية في فلسطين وإسرائيل، لافتاً إلى أنه منذ أبريل (نيسان) 2023، قبل اندلاع أعمال العنف في المنطقة، انخفضت نسبة تأييد بايدن بنسبة 18 %  بين الأمريكيين العرب.

ويعتقد أغلبية كبيرة من العرب الأمريكيين أن الولايات المتحدة يجب أن تدعو إلى وقف إطلاق النار بشأن أعمال العنف الحالية، وهو ما يعكس أيضاً استطلاعات الرأي الأخيرة للشعب الأمريكي بشكل عام، وفق الاستطلاع.

ويرى المعهد العربي الأمريكي أن التأثير الإجمالي لوجهات النظر السلبية تجاه الرئيس الأمريكي وسياساته لا يظهر فقط في الانخفاض الكبير في دعم الناخبين المتوقع له في عام 2024، بل له أيضاً تأثير كبير على حزب بايدن الديمقراطي، مضيفاً أن هذه هي المرة الأولى خلال 26 عاماً من استطلاعات آراء الناخبين العرب الأمريكيين، التي لم تزعم فيها الأغلبية أنها تفضل الحزب الديمقراطي.

وفي عامي 2008 و2016، فاق عدد الديمقراطيين عدد الجمهوريين بنسبة اثنين إلى واحد.. لكن في هذا الاستطلاع، عرف 32 % من الأمريكيين العرب بأنهم جمهوريون مقابل 23% فقط عرفوا أنفسهم على أنهم ديمقراطيون، كما واصل المستقلون نمواً مطرداً في تحديد هويتهم الحزبية وتغلبوا على الديمقراطيين لأول مرة في أكتوبر  (تشرين الأول)2023، بحسب الاستطلاع.

قلق من استمرار الحرب

وأوضح التقرير، بأن هناك قلقاً عميقاً من أن استمرار الحرب على غزة سيكون له تداعيات سلبية على سلامة المجتمع الأمريكي، فمن كل 10 أمريكيين عرب يشعر 8 منهم، بالقلق من أن أعمال العنف الحالية، التي تثير التعصب المناهض للعرب، ويشعر الثلثان بالقلق من أنها ستثير معاداة السامية.

ووفقاً للاستطلاع، هناك مستويات عالية من القلق بين العرب بشأن التعبير علناً عن وجهات النظر الداعمة لحقوق الفلسطينيين والخوف على السلامة الشخصية أو التمييز.

وأضاف الاستطلاع، أن " 59 % من الأمريكيين العرب، قالوا إنهم "يعانون من التمييز"، بزيادة قدرها 6 % منذ أبريل (نيسان) من العام الجاري، فيما أفاد 70% من المسلمين الأمريكيين العرب و74 % من الأمريكيين العرب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاماً أنهم يواجهون التمييز".

ويشعر نصف الأمريكيين العرب الذين شملهم الاستطلاع بالقلق إزاء مواجهة التمييز في المدرسة والعمل وفي مجتمعهم المحلي بسبب أعمال العنف الأخيرة في فلسطين وإسرائيل، بينما أعرب ثلثاهم عن قلقهم بشأن إظهار الدعم للفلسطينيين.

"Arab Americans Special Poll: Domestic Implications of the Most Recent Outbreak of Violence in Palestine/Israel" https://t.co/VxjGWer0QW

— Jonathan Smucker (@jonathansmucker) October 31, 2023 إنذار لبايدن

وفي السياق، يقول الأمريكيون المسلمون وبعض نشطاء الحزب الديمقراطي، إنهم سيعملون على حشد ملايين الناخبين المسلمين وتشجيعهم على وقف التبرعات، والامتناع عن التصويت لمصلحة الرئيس جو بايدن في انتخابات الرئاسة في سنة 2024، ما لم يتخذ خطوات فورية لوقف إطلاق النار في غزة.

ودعا المجلس الوطني الديمقراطي الإسلامي بايدن إلى استخدام نفوذه لدى إسرائيل للتوسط في وقف إطلاق النار، ويضم المجلس زعماء للحزب الديمقراطي من ولايات من المرجح أن تقرر نتيجة الانتخابات مثل ميشيغان وأوهايو وبنسلفانيا.

الأمريكيون المسلمون لبايدن: لا تصويت لصالحك بدون وقف حرب غزة https://t.co/FsbVBbEubY

— 24.ae (@20fourMedia) October 31, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أمريكا الانتخابات الأمريكية العرب الأمریکیین الأمریکیین العرب أعمال العنف فی عام

إقرأ أيضاً:

ثروت سويلم يوضح موقف رابطة الأندية من شكوى المقاولون ويؤكد دعمه للتحكيم المحلي

أكد ثروت سويلم، المتحدث الرسمي لرابطة الأندية المحترفة، على ضرورة عدم وجود أشخاص أجانب في رئاسة لجنة الحكام بمصر، مع تأكيده على هذا الموقف في عهدين سابقين بقدوم كل من مارك كلاتنبرج وفيتور بيريرا.

موقف رابطة الأندية من شكوى المقاولون

أوضح سويلم وفي حديثه خلال برنامج "بوكس تو بوكس" على قناة etc،:"وجود فجوة واضحة بين مسؤولي اتحاد الكرة ولجنة الحكام، مشيرًا إلى احتمالية بعد بيريرا عن عملية الاختيارات.

وأضاف: "سنقوم بدراسة شكوى نادي المقاولون العرب بشكل رسمي من جانب الرابطة، مؤكدًا التزامنا بالعمل المهني بشكل كامل".

وأكمل: "رابطة الأندية تعمل بشكل احترافي، ونادي المقاولون العرب يعد أحد الأندية المؤثرة، حيث يمثل كل أعضائه أندية الدوري، بينما نحن نمثل الاتحاد المصري لكرة القدم، وهدفنا هو الصالح العام".

وأوضح: "لدينا كفاءات تحكيمية متميزة في مصر، ويجب الاعتماد عليهم، حيث يترأس عصام عبدالفتاح لجنة الحكام في الإمارات، وتوقعت منذ فترة طويلة أن يفشل الأجانب في إدارة اللجان التحكيمية".

مجدي عبد الغني ينتقد إهدار المال العام في رواتب حكام مباراة القمة ويستفسر عن تواجد وليد العطار المقاولون العرب يدينون تصريحات بيريرا ويصرون على إعادة مباراة بيراميدز

وأكد: "سنواصل تطبيق نفس الجدول الزمني للدوري حتى نهاية الموسم، وتم الإعلان عن باقي المباريات حتى الجولة الأخيرة".

وتابع: "قمنا بمحاولات كثيرة لإقناع نادي الزمالك بخوض مباراة أمام الأهلي، بما في ذلك تحويل الأمر إلى لجنة الانضباط والاستجابة لها بإيجابية، كما أن عقد فيتور بيريرا سينتهي في نهاية الموسم".

واختتم: "تمت مناقشة جميع القضايا مع مسؤولي الزمالك بحضور الوزير أشرف صبحي، وقدمنا جميع المباريات المؤجلة، وأكدوا على العدالة والشفافية التامة فيما يتعلق بتلك المباريات".

مقالات مشابهة

  • أهم حدث سياسي في أمريكا.. المناظرة الرئاسية تحدد هوية حاكم البيت الأبيض
  • CNN: أكثر مناظرة مصيرية في التاريخ الأمريكيين بين بايدن وترامب غداً الجمعة
  • قبل المناظرة المنتظرة.. ترامب يتفوق على بايدن بفارق 4 نقاط في استطلاع جديد
  • بايدن وترامب يتصارعان على «الناخبين المتأرجحين» في مناظرة 27 يونيو
  • استطلاع يكشف رأي الإسرائيليين بحكم المحكمة العليا بتعديلات الإعفاءات العسكرية
  • مصادر لـCNN: إدارة بايدن تتجه نحو السماح للمتعاقدين العسكريين الأمريكيين بالعمل في أوكرانيا
  • ثروت سويلم يوضح موقف رابطة الأندية من شكوى المقاولون ويؤكد دعمه للتحكيم المحلي
  • إبسوس: ترامب يتفوق على بايدن في الاقتصاد والأخير يتقدم في الديمقراطية
  • استطلاع: استياء واسع بين مواطني الدول الأوروبية بسبب الظروف الحالية وافتقار التفاؤل
  • مسئولون إسرائيليون أبلغوا نظراءهم الأمريكيين التزام تل أبيب بخطة الرئيس جو بايدن