أكد محمد ممدوح، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن معبر رفح شهد بالأمس دخول أكبر عدد من شحنات المساعدات لتصل الأراضي الفلسطينية، تزامنا مع عقد مؤتمر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أمام معبر رفح بصحبة لفيف من القيادات المصرية من أحزاب سياسية وإعلاميين ومنظمات مجتمع مدني وفنانين.

وقال "ممدوح" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، إن معبر رفح شهد اليوم دخول ما يقرب من 216 شاحنة مساعدات حتى الآن لأهالينا في غزة، بواقع حوالي 59 شاحنة دخلت بالأمس فقط، موضحًا أن أغلب المساعدات التي تم إدخالها لأشقائنا في غزة عبر معبر رفح البري هي المساعدات الطبية والمياه والمواد الغذائية أدوية وأغذية وبطاطين وملابس.

وتابع: "مش بندخل إلا أكبر كم ممكن من المساعدات التي تسمح بها سلطات الاحتلال في ظل حالة تعنت تواجهها المساعدات المصرية"، موضحًا أن هناك أكثر من 500 شاحنة مساعدات تنتظر الدخول، وحمولة أكثر من 60 طائرة مساعدات من الدول.

وأردف عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن معبر رفح المصري مفتوح منذ اللحظة الأولى، وقوافل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وكان أبرزها القافلة الأولى التي كان قوامها يتجاوز الـ 106 شاحنات بطول 4 كيلومترات، وكانت محملة بالمساعدات الغذائية والدوائية  وأكثر من 40 ألف بطانية منذ اليوم الأول ولكن تعنت سلطات الاحتلال كان يمنع دخولها، ولكن القافلة بالكامل الـ 106 شاحنات دخلت بالكامل بالأمس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي معبر رفح الأراضي الفلسطينية غزة رئيس الوزراء التحالف الوطنی معبر رفح

إقرأ أيضاً:

عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)

نظمت جمعية الأورمان معرضًا للأثاث في محافظة البحيرة، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وفي إطار حملة «إيد واحدة».

معرض أثاث في البحيرة 

وبحسب الصفحة الرسمية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، شمل المعرض الذي يهدف إلى دعم الأولى بالرعاية توزيع أثاث على 300 مواطن من مختلف القرى والمراكز في المحافظة.

وأُقيم النشاط الاجتماعي في مناطق كوم تروجه والغيته وعزبة عبد الغني بمركز أبو المطامير، إضافة إلى قرى كفر زيادة وكفر غانم والقاطون والنجيلة ومحلة أحمد وزاوية البحر وشابور وسلامون وكفر غرين بمركز كوم حمادة.

وفي الإطار ذاته، كانت جمعية الأورمان نظمت معرض للأثاث في محافظة الشرقية استفاد منه 530 شخصا من قرى أولاد موسى، أم زامل، أبو سليم، أبو عمارة، والحصوة؛ لتوفير الأثاث الضروري للأسر المحتاجة، ما يعزز من مستوى معيشتهم ويخفف من أعبائهم الاقتصادية.

حملة إيد واحدة 

يأتي هذا النشاط ضمن جهود تنفيذ حملة «ايد واحدة» والتي تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية:

- تقدم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية.

- تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.

- تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • نشاط مكثف للتحالف الوطني في الفيوم.. توزيع 4 آلاف وجبة على الأولى بالرعاية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)
  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • ماذا يجري على حدود سوريا؟