تستضيف العاصمة السعودية الرياض، «القمة العربية الطارئة» يوم 11 نوفمبر الجاري؛ بهدف التوصل إلى رؤية عربية موحدة بشأن الأوضاع التي يشهدها قطاع غزة من قصف متواصل بطيران قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتعزيز جهود تقديم المزيد من المساعدات، بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز».

تتبني القمة العربية موقف رفض نقل سكان غزة إلى الجنوب

ووفقًا لدبلوماسيين، من المتوقع أن تتبنى القمة العربية الطارئة موقفًا رافضًا لدعوات الاحتلال الإسرائيلي بنزوح الفلسطينيين سواء داخليًا، مثل نقلهم من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، أو نزوحهم إلى دول مجاورة مثل مصر والأردن.

 

وفي وقت سابق، أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية استلامها طلبًا رسميًا من فلسطين والمملكة العربية السعودية لعقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى القمة برئاسة السعودية.

عقد الاجتماع لبحث العدوان الإسرائيلي المستمر علي الشعب الفلسطيني

وصرح السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الأمانة العامة تلقت طلبًا رسميًا من فلسطين والسعودية لعقد اجتماع لبحث العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الحالي، وأضاف أن الأمانة العامة قامت بتعميم المذكرات الفلسطينية والسعودية على الدول الأعضاء في الجامعة العربية. 

وأضاف «زكي» أن تحصل الدعوة للقمة العربية على التأييد اللازم، مشيرًا إلى أنها تبحث في وقف الحرب وويلاتها على قطاع غزة، وأشار إلى أنه توجد العديد من الأمور المهمة التي تحتاج إلى التدارس، خاصة مع بدء العملية البرية لجيش الاحتلال، ومن المتوقع أن تضع الدول العربية قرارات مهمة لمساعدة الفلسطينيين في مواجهة هذه الأوضاع الصعبة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القمة العربية غزة الاحتلال الإسرائيلي العدوان الإسرائيلي إسرائيل القمة العربیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ما هي أكثر الدول العربية استهلاكاً للبن؟ .. السودان في القائمة

كم من أكواب القهوة تشرب في اليوم؟ .. أكثر الدول العربية استهلاكاً للبن هي:في المركز الأول الجزائر ثم يتبعها بالترتيب:مصرالسعوديةالمغربالسودانلبنانالجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية تعقد اجتماعًا تنسيقيًا في الأردن
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً تنسيقياً في الأردن
  • وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المشتركة بشأن غزة
  • 5 أفلام عربية تقترب من جائزة أوسكار 2025.. أبرزها «ميسي بغداد»
  • ما هي أكثر الدول العربية استهلاكاً للبن؟ .. السودان في القائمة
  • «البرهان» يخاطب القمة الرئاسية الافتراضية «النداء العالمي لقمة المستقبل»
  • الشرقي.. دور سياسي بارع في اللقاءات العربية والدولية
  • أوتشا: التهجير القسري يفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة
  • الأردن يستضيف اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن غزة غدا
  • اللجنة العربية الإسلامية بشأن وقف الحرب على غزة تجتمع في عمّان غدا