أشرف العديد من ولاة الجمهورية،  منتصف الليل، على مراسيم رفع العلم الجزائري “الراية الوطنية”، في مختلف الساحات الرمزية. على غرار العاصمة، قالمة، أم البواقي، الوادي، وهران.

كما حضر مراسم رفع الراية الوطنية، رؤساء المجالس الشعبية، نواب برلمانيون، ممثلو الجمعيات والمنظمات الوطنية والولائية وفعاليات المجتمع المدني وآخرون.

وقد أشرف على مراسم رفع العلم الوطني في إطار احياء الذكرى الـ69 لاندلاع ثورة الفاتح نوفمبر 1954 تحت شعار “ثورة الأبطال وعهد الرجال”. وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيقة وبحضور عدد من أعضاء الحكومة، وشخصيات وطنية ومجاهدين ومسؤولي المنظمات الثورية و المؤسسات والهيئات الوطنية والحركة الجمعوية.

وقبل رفع العلم الوطني طاف الوزير رفقة الحضور وعدد من المجاهدين بالمتحف الوطني للمجاهد أين تم استذكار محطات هامة من مسار التاريخ الوطني لبلادنا الحافل بالإنجازات لاسيما الثورة التحريرية المجيدة (1954- 1962).

وثمن الوزير ربيقة “وفاء واعتزاز” رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لذاكرة الشهداء الأبرار. كما أشاد بـ”الاستقرار والطمأنينة ومقومات النمو والازدهار” التي تعرفها بلادنا بقيادة الرئيس تبون.

وجدد الوزير تضامن الجزائر مع الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض لـ “القصف الهمجي بقطاع غزة من طرف عدو داس على كل قيم الانسانية”. وأوضح في نفس السياق ان الشعب الجزائري “سيظل اليوم وغدا. مع الحق المشروع للشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وتوجه الوزير في الاخير بتحية “اجلال واكبار” للجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني. وكذا لكافة أسلاك الامن الساهرة على أمن البلاد. وبهذه المناسبة التاريخية تم قراءة فاتحة الكتاب. ترحما على أرواح شهداء الثورة التحريرية وعلى شهداء فلسطين. كما تم تكريم عدد من المجاهدين والمجاهدات وذلك عرفانا لما قدموه من تضحيات في سبيل استقلال الجزائر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ختامها مسك.. قصة فريال أشرف أول بطلة مصرية يعزف على يدها النشيد الوطني على منصة تتويج السيدات

تعتبر فريال أشرف بطلة مصر فى الكاراتيه من أبرز اللاعبات اللاتى سجلن أسماءهن بأحرف من ذهب بسجلات الرياضة المصرية، بعد أن تُوجت بالميدالية الذهبية فى دورة الألعاب الأولمبية التى أقيمت بطوكيو 2020.

وجاء إنجاز ذهبية أولمبياد طوكيو لوزن ما فوق 61 كيلوجراماً، بعد فوزها على الأذربيجانية إيرينا زارتسكا 2-0 فى نهائى منافسات الكاراتيه، وقتها هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسى اللاعبة عبر صفحته فى فيس بوك، قائلاً: «إنه إنجاز جديد يدعو للفخر ويؤكد قدرة المصريين على صنع الإنجازات فى جميع المجالات. فخور بابنتى فريال أشرف وبكل مصرى يرفع اسم مصر عالياً فى المحافل الدولية».

وما زاد من قيمة إنجاز فريال أشرف، كونها أصبحت أول لاعبة تفوز لمصر بميدالية ذهبية ليس فقط فى هذه الدورة ولكن عبر التاريخ الأولمبى للبلاد، بعد 7 ذهبيات سابقة كانت كلها للاعبين رجال.

ومارست فريال أشرف رياضة الكاراتيه فى الثامنة من عمرها، فرغم أنها كانت تهوى الرسم والقراءة، ودرست الصيدلة بالجامعة البريطانية بالقاهرة، فإنها اختارت الاحتراف فى الكاراتيه حتى وصلت إلى عزف النشيد الوطنى فى طوكيو، بعد التتويج بالميدالية الذهبية.

وخلال عام 2017، تمكنت فريال أشرف من الحصول على برونزية الدورى العالمى للكاراتيه فى وزن 68 فى المغرب، وكانت أول مصرية تحصد برونزية الدورى العالمى للكاراتيه، وفى عام 2018 حصلت البطلة المصرية على فضية الدورى العالمى للكاراتيه فى الصين، كما فازت ببرونزية بطولة أفريقيا للكاراتيه فى رواندا.

وفى عام 2019 مثلت فريال مصر فى الألعاب الأفريقية التى أقيمت فى الرباط بالمغرب، ونجحت فى التتويج بالميدالية الفضية فى الكوميتيه للسيدات 68 كجم، كما تُوجت بالميدالية الذهبية فى بطولة العالم لناشئى الكاراتيه فى سانتياجو فى تشيلى خلال عام 2019، عقب فوزها فى المباراة النهائية على اللاعبة الروسية فيكتوريا إيسافا بنتيجة 2-0.

وحصلت فريال أشرف على ذهبية بطولة الدورى العالمى للكاراتيه فى دبى فى عام 2019، بعد فوزها على لاعبة أذربيجان فى نهائى البطولة، وفى عام 2020 فازت بذهبية البطولة الأفريقية، وحصدت فضية بطولة الدورى العالمى للكاراتيه فى فرنسا، بعد خسارتها من الأذربيجانية أرينا.

مقالات مشابهة

  • تفكيك "خلية إرهابية" في إسبانيا بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني
  • تحييد 30 إرهابي.. حجز أكثر من مليون قرص مهلوس و176 قنطار من الكيف
  • ختامها مسك.. قصة فريال أشرف أول بطلة مصرية يعزف على يدها النشيد الوطني على منصة تتويج السيدات
  • الدكتور أشرف صبحي يكتب: مسؤوليات كبيرة.. دعم غير محدود من الرئيس للأبطال والأندية والمنتخبات
  • العاصمة صنعاء تشهد طوفانا بشريا مليونيا في مسيرات (مع غزة..جبهات الإسناد ثبات وجهاد)
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ الوزير أشرف صبحي لتجديد الثقة والاستمرار بقيادة حقبة الشباب والرياضة
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة
  • “الوطنية للإسكان” تستعرض تجاربها في ملتقى القصيم العقاري وتستقبل زوارها في جناحها التفاعلي بالمعرض
  • الوزير صديقي وبن طالب يعطيان انطلاقة الدورة السادسة للمعرض الوطني للكبار بآسفي
  • العلم الفلسطيني يثير الخلاف في مطار هيثرو.. ما السبب؟