RT Arabic:
2024-07-06@20:27:00 GMT

السعودية "جاهزة" لتنظيم مونديال 2034 صيفا أو شتاء

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

السعودية 'جاهزة' لتنظيم مونديال 2034 صيفا أو شتاء

ستكون السعودية "جاهزة" لكل الاحتمالات بشأن توقيت استضافة مونديال 2034 سواء كان التنظيم في الصيف أو في الشتاء، حسب رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل بحديث لوكالة "فرانس برس".

وبعد ساعات من إعلان الاتحاد الدولي "فيفا" الثلاثاء أن السعودية باتت المرشحة الوحيدة لاستضافة كأس العالم لنسخة عام 2034، قال المسحل: "طبعا نحن جاهزون لكافة الاحتمالات، واليوم هناك تقنيات كثيرة وجديدة تساعدك في التبريد أو إضافة المكيفات في الملاعب".

We’re proud of the announcement of our intention to bid for the 2034 FIFA World Cup™️. It comes as the natural next step in our journey as a football nation and is driven by our deep passion for the game.#Saudi2034https://t.co/eNEhgKHX2V

— ياسر المسحل (@Yalmisehal) October 4, 2023 إقرأ المزيد لماذا انسحبت أستراليا أمام السعودية لاستضافة مونديال 2034؟

وتابع المسحل (49 عاما): "هناك مدن عديدة في المملكة تتمتع بأجواء رائعة جدا في الصيف، لكننا سنكون جاهزين لكافة الاحتمالات".

وكما باقي دول الخليج، تشهد معظم مدن السعودية، ومنها العاصمة الرياض، حرا شديدا في الصيف، إذ تتراوح درجات الحرارة ما بين 40 و50 درجة مئوية، لكن بعض مدن المملكة تتمتع بطقس معتدل صيفا، مثل أبها والطائف والباحة التي استضافت بطولة الأندية العربية لكرة القدم الصيف الماضي.

وفي وقت سابق من العام الحالي، تأكدت استضافة السعودية لبطولة كأس آسيا 2027 في كرة القدم، كما فازت العام الماضي بحقوق استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029.

يذكر أن قطر كانت أول دولة عربية تستضيف نهائيات المسابقة الأعرق في العالم 2022، فيما تم اختيار المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، لتكون السعودية ثالث دولة عربية تحظى بشرف استضافة الحدث العالمي.

المصدر: "أ ف ب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

مدبولي عن أموال رأس الحكمة: نتحسب لأي أزمة طارئة.. ونضع سيناريوهات لكل الاحتمالات

أكّد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنَّ حكومته تعمل بجد على إنهاء أزمة الكهرباء وتتحرك في كل الاتجاهات لتدبير الموارد المالية المطلوبة وهي أرقام ليست بالقليلة وجميعها موارد دولارية حوالي مليار و200 مليون دولار وهو رقم ليس بالقليل.

وتابع رئيس الوزراء في كلمته بمؤتمر صحفي يعقد الآن: «للرد على ما أثير حول أموال مشروع رأس الحكمة ولماذا لم يتمّ استغلالها لسد عجز الطاقة والكهرباء، أقول: مطلوب من الحكومة إدارة أزمة غير مسبوقة ونضع سيناريوهات لكل الاحتمالات الممكنة خلال الفترة المقبلة وكل يوم يستحدث أمر جديد، بل الفترة الراهنة هي الأصعب ولم تمر على تاريخ مصر، وكمثال: كرئيس وزراء أعمل على مستهدفات مطلع أكتوبر 2023، وفي يوم 7 من هذا الشهر اندلعت أحداث غزة التي لم يتوقعها أحد».

مقالات مشابهة

  • نازحو اليمن…صيفٌ مرير بعد شتاءٍ قاسٍ! (تقرير خاص)
  • السعودية: خارطة الطريق لحل أزمة اليمن جاهزة للتوقيع
  • لقجع : جميع أنحاء المملكة ستحظى بشرف تنظيم مونديال استثنائي
  • السعودية تتحدث عن خارطة طريق جاهزة للتوقيع بين الأطراف اليمنية.. والحوثي يهاجم الرياض
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • روان مسعد تكتب: في الصيف.. حقا العالم علمين
  • مسرح الرباط الكبير يستضيف قرعة مونديال 2030
  • مدبولي عن أموال رأس الحكمة: نتحسب لأي أزمة طارئة.. ونضع سيناريوهات لكل الاحتمالات
  • مونديال خرافي.. المغرب يخصص 11 ملعباً للتداريب فقط في الدارالبيضاء
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030