الاقتصاد نيوز-بغداد

طالب محافظ بغداد، محمد جابر العطا، اليوم الأربعاء، رئاسة مجلس الوزراء، باستثناء العقود المجازين إجبارياً من المنافسة في التعيينات المقرر إطلاقها قريباً.

وذكر بيان لقسم الإعلام والاتصال الحكومي، تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "محافظ بغداد محمد جابر العطا خاطب الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات في رئاسة مجلس الوزراء، بكتاب رسمي لغرض إستثناء موظفي عقود تنمية الأقاليم في محافظة بغداد، والبالغ عددهم (968) عقد، الذين تم منحهم إجازة إجبارية، من ضوابط وتعليمات تعيين الـ 150 الف درجة عقد، ضمن الموازنة العامة الاتحادية المقرر إطلاقها قريباً".

وأوضح، أن "المطالبة تضمنت بأن يكون التعاقد مع تلك الشريحة بشكل مباشر، شريطة أن يكونوا مستوفين للشروط وحسب قاعدة البيانات المتوفرة لدى محافظة بغداد، بعد اجتيازهم إجراءات الفحص الطبي".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

شملت ردم بحيرات اسماك ودفن آبار.. أزالة 24 الف تجاوز على المياه

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الاربعاء، إزالة 24,416 تجاوزاً بكافة أنواعها على الحصص المائية في بغداد وعموم محافظات البلاد، بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة.

وأوضحت الوزارة، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن حملة إزالة التجاوزات شملت ردم بحيرات الأسماك السطحية ودفن 8,436 بئراً جوفية متجاوزة، ورفع 4,409 مضخة زراعية غير مرخصة منصوبة على المشاريع الإروائية، فضلاً عن غلق 7,761 منفذاً متجاوزاً منشأ على القنوات الإروائية.

وأضافت أن أعمال إزالة السايفونات بلغت 1,816 وغطاسات مائية بمقدار 1,420، إضافة إلى رفع 574 من التجاوزات الأخرى المختلفة. كما أشارت إلى استمرار أعمال رفع الأنقاض عن ضفاف نهر دجلة في منطقة البوعيثة بهدف المحافظة على مقطع النهر داخل العاصمة بغداد ومرور الموجات الفيضانية بسهولة في حال ورودها.

وأكدت الوزارة أن هذه الأعمال تهدف إلى معالجة الشحة المائية وتأمين الحصص المائية لمحطات الإسالة والأراضي الزراعية في كافة المحافظات.

مقالات مشابهة

  • رئيس كينيا يعلن سحب مشروع قانون الموازنة بعد مقتل متظاهرين مناهضين له
  • بعد موجة احتجاجات دامية.. رئيس كينيا يعلن سحب مشروع قانون الموازنة بعد مقتل متظاهرين مناهضين له
  • محافظة بغداد تحدد تسعيرة جديدة للمولدات: 8 آلاف للأمبير العادي و12 للذهبي
  • رئيس كينيا يعلن سحب مشروع قانون الموازنة
  • رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الثامن للّجنة العليا للإعمار والاستثمار
  • شملت ردم بحيرات اسماك ودفن آبار.. أزالة 24 الف تجاوز على المياه
  • رئيس الوزراء يطلق الأعمال التنفيذية في الطريق المؤدي لمدينة علي الوردي السكنية
  • السوداني يوجه بفتح كل مقطع أو مجسر من مشروع ساحة النسور فور اكتماله
  • عاجل: محافظ القاهرة يعلن تنسيق القبول بالثانوية العامة في القاهرة
  • "كمين محكم" يوقع بمُضارب بالعملة الأجنبية في بغداد