خاص – YNP ..

أوقفت الولايات المتحدة، الأربعاء، المفاوضات بين صنعاء والرياض  ..

يأتي ذلك عقب رفض صنعاء تهديدات أمريكية  بشأن  التدخل في المواجهات الجارية بغزة.

ونقلت قناة "بلقيس" التابعة للإصلاح عن مصادر في حكومة معين قولها بان المفاوضات بين السعودية ومن وصفتهم بـ"الحوثيين" توقفت نهائيا.

وكانت القناة نقلت عن مصادر لم تسميها قولها إن أمريكا  طلبت من "الحوثيين" عدم التدخل في المواجهات الدائرة في الأراضي الفلسطينية عبر الوسيط العماني.

واعلنت قوات صنعاء على لسان متحدثها  العميد يحي سريع دخولها رسميا  على خط مواجهة طوفان الأقصى بهجوم صاروخي وبالطائرات المسيرة طال عمق الاراضي المحتلة و يعد الثالث.

يذكر أن  الولايات المتحدة كانت  استدعت في وقت سابق هذا الأسبوع خالد بن سلمان مسؤول الملف اليمني ووزير الدفاع السعودي حيث التقى بمستشار الامن القومي الأمريكي جيك سوليفان.

 وتزامن الاستدعاء الذي رافقه عروض لصنعاء اقتصادي وسياسية مع تصاعد الهجمات على الأراضي الفلسطينية المحتلة من اليمن.

وتلقي الولايات المتحدة بكل ثقلها في محاولة لتحييد صنعاء عن مسرح المواجهة في فلسطين.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

لماذا توقفت أسعار الذهب العالمي عن الارتفاع هذا الأسبوع؟

أوضحت مؤسسة «جولد بيليون» أن سعر الذهب العالمي شهد ارتفاعاً طفيفًا خلال تداولات اليوم الجمعة ولكن تبقى تداولاته عرضية في نطاق محدد منذ بداية الأسبوع، ولم تصل بعد إلى المستوى التاريخي الذي سجله الأسبوع الماضي، حيث تنتظر الأسواق اليوم صدور تقرير الوظائف عن الولايات المتحدة الأمريكية لتحديد مستقبل تحركات الذهب خلال الفترة القادمة.

سعر أونصة الذهب العالمي

افتتح سعر أونصة الذهب العالمي تداولات اليوم عند المستوى 2655 دولارا للأونصة، وسيطر التذبذب والتحركات العرضية على أداء الذهب خلال هذا الأسبوع ولكنه يظل يتداول بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله الأسبوع الماضي عند 2685 دولار للأونصة.

أسباب توقف الذهب عن الارتفاع هذا الأسبوع

توقف الذهب عن الارتفاع هذا الأسبوع بسبب التعافي الكبير الذي شهده الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية والذي ساعد على الحد من مكاسب الذهب ليتجه المعدن النفيس إلى التداولات العرضية.

استمرار التوترات الجيوسياسية

بينما تميل تداولات الذهب للصعود اليوم بدعم من استمرار التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، والتي تبقي أسعار الذهب متماسكة بسبب الطلب على الملاذ الآمن عالمياً. حيث يعتبر الذهب هو الاستثمار الآمن في الأسواق في أوقات عدم اليقين السياسة والمالي.

من المقرر صدور بيانات تقرير الوظائف الأمريكي في وقت لاحق اليوم، وهي السبب وراء التداولات الهادئة للذهب، حيث ينتظر المستثمرين فحوى البيانات قبل اتخاذ مراكز مالية على الذهب، ومن المقرر أيضا أن يتحدث رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز ورئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستن في وقت لاحق من اليوم.

إذا جاءت بيانات الوظائف الأمريكية قوية اليوم سيعمل هذا على دعم مستويات الدولار الأمريكي الأمر الذي قد يدفع الذهب إلى عمليات البيع لجني الأرباح، بعد أن استقر بالقرب من أعلى مستوياته لفترة من الوقت.

مقالات مشابهة

  • مصادر بصنعاء تكشف حقيقة مقتل قيادات حوثية بارزة في القصف الأمريكي على صنعاء
  • بعد صنعاء والحديدة وذمار.. غارات جوية جديدة ضد مواقع الحوثيين بهذه المحافظة
  • لماذا توقفت أسعار الذهب العالمي عن الارتفاع هذا الأسبوع؟
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!
  • الصين ترفض دعوات الولايات المتحدة للتعاون في أزمة الحوثيين
  • أمريكا تتوعد الحوثيين وتفرض عقوبات جديدة على أشخاص وشركات داعمة للجماعة
  • العراق يُبلغ الولايات المتحدة بقرب بدء المفاوضات مع الكويت
  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات وفرد يعملون لصالح الحوثيين
  • وزير خارجية ايران: حذرنا أمريكا من التدخل