أكد المهندس محمد المنزلاوى، وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، أن زيارة وكلمة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إلى شمال سيناء بحضور اتحاد قبائل سيناء وعدد من الرموز السياسية والاعلاميين، أكدت مجموعة من الحقائق.

وأوضح أنه فى مقدمة هذه الحقائق؛ حرص مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى على تحقيق الأمن والاستقرار لمصر والحفاظ على حدودها، وإحداث تنمية شاملة وحقيقية داخل أرض الفيروز.

وقال "المنزلاوى"، فى بيان له أصدره اليوم، الأربعاء، إن الرئيس السيسى أول قائد فى تاريخ مصر يعطى أكبر اهتمام لإحداث تنمية شاملة وحقيقية
داخل أرض الفيروز، من خلال تدشين العديد من المشروعات العملاقة داخل محافظة سيناء، التى أصبحت حالياً تملك جميع المقومات الطبيعية والبشرية لتصبح واحدة من أهم المناطق الواعدة اقتصادياً وصناعياً وزراعياً وسياحياً على مستوى منطقة الشرق الأوسط بأسرها وأفريقيا.

وأضاف أن مصر بفضل الرؤية الثاقبة للقيادة السياسية الحكيمة وبسالة أبطال القوات المسلحة المصرية والشرطة الوطنية، حققت نجاحات كبيرة أبهرت العالم كله بعد النجاح الكبير فى تحويل تلك الرقعة الغالية من أرض مصر من بؤرة حاولت قوى الشر والظلام والإرهاب اختطافها وتحويلها لإمارة ارهابية، إلى واحة للأمن والاستقرار والبناء والتنمية والتعمير عبر سلسلة من المشروعات القومية العملاقة لتنمية المنطقة اقتصادياً واجتماعياً، وتنفيذ مشروعات غير مسبوقة فى مجالات المياه والصرف والرى والزراعة والتعليم وغيرها من المشروعات الخدمية باستثمارات أكثر من 600 مليار جنيه، تتضمن 208 مشروعات فى جميع القطاعات.

ولفت إلى أن جهود الدولة المصرية نجحت ولأول مرة فى التاريخ فى ربط سيناء لأول مرة فى تاريخها بمدن القناة والوادى والدلتا من خلال مجموعة من الأنفاق وربطها بجميع محاور التنمية فى المحافظات المجاورة، مؤكداً أن ذلك الأمر جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية لإقامة العديد من المشروعات فى مختلف المجالات داخل أرض الفيروز، وهو ما سيكون له أثر إيجابى كبير على سيناء فى تحسين مستوى المعيشة مواطنى وأهالى سيناء.

وشدظ المهندس محمد المنزلاوى على أن المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية يقدرون الدور التاريخى والمهم والبطولى الذى قامت به قبائل وشيوخ وأهالى سيناء الشرفاء على مر التاريخ، من حماية بوابة مصر الشرقية، ومساندة أبطال وصقور قواتنا المسلحة الباسلة والشرطة الوطنية تخليص سيناء من دنس ورجس الإرهاب والإرهابيين.

ووجه كل التحية والاحترام والتقدير لجميع مواطنى وأهالى سيناء الحبيبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء اتحاد قبائل سيناء مجلس الشيوخ السيسي الرئيس السيسي من المشروعات

إقرأ أيضاً:

7 محظورات تجنبها عند زيارة المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر

تحظى المحميات الطبيعية في البحر الأحمر باهتمام كبير من وزارة البيئة، وتعد من أجمل وأشهر المحميات الموجودة في مصر، وللحفاظ عليها جرى وضع عدد من الإجراءات الخاصة بزيارة هذه المحميات، لحمايتها من التلف أو الإهمال.

ونشرت وزارة البيئة على موقعها الرسمي الإلكتروني، تقريرا حول التعليمات البيئية التي يجري تطبيقها بنطاق المحميات الطبيعية في البحر الأحمر، والتي جاءت كالتالي: 

التعليمات البيئية بالمحميات الطبيعية في البحر الأحمر

- الصيد ممنوع داخل نطاق المحمية.

- يحظر جمع الأصداف والمرجان لعدم الإخلال بالتوازن البيئي.

- عدم إلقاء النفايات بالبحر لمنع تدمير الحياة البرية والبحرية.

- جميع جزر البحر الأحمر غير مصرح بالنزول إليها ، باستثناء المنطقة الجنوبية الشرقية لجزيرة الجفتون الكبير.

- يمنع استخدام الهلب داخل نطاق المحميات واستخدام الشمندورات البحرية.

- عدم إطعام الأسماك والطيور كونه يضعف قدرتها على اصطياد طعامها ويخل بالتوازن البيئي.

- عدم لمس الشعاب المرجانية أو المشي أو الوقوف عليها.

وأعلنت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في وقت سابق عن ارتفاع إجمالي دخل المحميات الطبيعية خلال عام 2023 عن العام الماضي بنسبة 160%، ما يعكس نجاح جهود وزارة البيئة في دعم الاستثمارات بالقطاع البيئي خاصة داخل المحميات لتوفير خدمات متنوعة تمكن الزوار من عيش تجربة سياحية فريدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني الأسبق: عثرنا على جهاز تنصت في حمام مكتبي بعد زيارة نتنياهو
  • وزير الرياضة يصل محافظة الغربية لافتتاح عدد من المشروعات الرياضية والشبابية
  • «تطوير المشروعات»: 2.5 مليار جنيه تمويل لأبناء سيناء ومدن القناة خلال 10سنوات
  • عضو بـ«صناعة الشيوخ»: مشروع رأس الحكمة يعزز التنمية الحضرية المستدامة
  • "المشروعات الصغيرة والمتوسطة": 2.5 مليار جنيه محفظة تمويل لأبناء سيناء ومدن القناة خلال 10 سنوات
  • وصول وزير الرياضة محافظة الغربية لافتتاحً العديد من المشروعات الرياضية والشبابية
  • بوريس جونسون: وجدت جهاز تنصت في حمامي بعد زيارة نتنياهو
  • قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟
  • طارق العوضي: لقاء رئيس الوزراء مع القوى السياسية خطوة تاريخية نحو التعاون والشراكة الوطنية
  • 7 محظورات تجنبها عند زيارة المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر