أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، نشر سفن عسكرية في منطقة البحر الأحمر، في إطار "تعزيز الجهود الدفاعية في المنطقة"، وذلك عقب إطلاق مليشيا الحوثي صواريخ باتجاه المناطق المحتلة في فلسطين.

وقال في بيان لجيش الاحتلال: "بناء على تقييم الوضع وفي إطار تعزيز الجهود الدفاعية في المنطقة وصلت أمس (الثلاثاء) سفن تابعة لسلاح البحرية (الإسرائيلي) إلى منطقة البحر الأحمر".

كما نشر المتحدث باسم جيش الاحتلال، عبر حسابه باللغة العربية في منصة "إكس"، صورا للسفن في البحر الأحمر.

والليلة الماضية، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه اعترض "تهديدا آخر جاء على ما يبدو من اليمن".

اقرأ أيضاً ننشر أسماء 500 أجنبي مسموح لهم بالخروج من غزة عبر معبر رفح «تفاصيل» دولة عربية تستقبل أول دفعة من جرحى قطاع غزة.. وخروج 500 مواطن من حاملي الجوازات الأجنبية من معبر رفح عاجل.. خروج الأجانب من غزة عبر معبر رفح وشاحنات المساعدات تتدفق للقطاع فضيحة مدوية لإسرائيل .. كشف دعاية مضللة لمتحدث نتنياهو حول جثث غزة المتحركة «فيديو» توقف المحادثات السعودية مع مليشيا الحوثي .. وتحركات مريبة للمتمردين على يد القسام.. كمين محكم يستهدف فرقة إسرائيلية كاملة ومقتل 8 جنود في غزة مصر تحذر إسرائيل.. تطورات جديدة في أزمة قصف الاحتلال برج المراقبة بسيناء رسالة أمريكية للمليشيات الحوثية عبر الوسيط العماني .. والكشف عن رد المليشيات تدهور مروع للريال اليمني أمام العملات الأجنبية.. الريال السعودي يتجاوز 400 وهذا سعر الدولار درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأربعاء مِنْ عَدنَ إلى فَلسْطِينَ؛ الإعْلامُ الصُهيونيّ والتَّدلِيس .. قَتْلُ الأطْفَالِ والنِساء ” عَتِيْق أبَا عَتِيْق” خبير أمريكي يكشف عن رد واشنطن على إطلاق صواريخ حوثية نحو ‘‘إسرائيل’’ ويتحدث عن صفقة مع عدد من الدول العربية

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن متحدث الجيش الإسرائيلي، لم تسمه، قوله إن "مقاتلات الدفاع الجوي اعترضت تهديدا جويا تم اكتشافه في منطقة البحر الأحمر جنوب إيلات"، بحسب "الأناضول".

وأمس الثلاثاء، قال الجيش في بيان "تم اعتراض صاروخ أرض ـ أرض أطلق باتجاه إسرائيل من منطقة البحر الأحمر، باستخدام منظومة السهم ـ حيتس للمدى الطويل".

فيما أعلنت جماعة الحوثي لاحقا إطلاق عدد كبير من الصواريخ البالستية والمجنحة، والطائرات المسيرة، على أهداف في إسرائيل.

https://twitter.com/Twitter/status/1719606766810304761

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: منطقة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تداول 69 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر

أعلن المركز الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة مواني بلغ نحو 10 سفن، بالإضافة إلى تداول 69 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، 840 شاحنة و283 سيارة حيث شملت حركة الواردات 8500 طن بضائع، 491 شاحنة و253 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 60 ألفا و500 طن بضائع، 349 شاحنة و30 سيارة.

تصدير 51 ألف طن فوسفات إلى الصين 

وأشار المركز، في بيان، اليوم الاثنين، إلى أن ميناء سفاجا يستعد اليوم لاستقبال السفينتين سينا والرياض بينما تغادر السفينة INCE INEPOLU، على متنها 51 ألف طن فوسفات تصدير إلى الصين والسفينتين ALCUDIA EXPRESS وأمل، كما تم تداول 2930 طن بضائع و285 شاحنة بميناء نويبع، من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للأربع سفن وهي كوين نفرتيتى، بريدج، آور وآيلة.

كما استقبل ميناء بورفيق السفينة HELENA KOSAN على متنها 3000 طن مادة البروبلين قادمة من الامارات، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 4475 راكب بموانيها، اليوم الاثنين 1 يوليو 2024. 

مقالات مشابهة

  • تداول 26 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • ورشة عمل للرد على الاستفسارات الخاصة بمنظومة التصالح في البحر الأحمر
  • تداول 16 ألف طن بضائع عامة بموانئ البحر الأحمر
  • قناة إسرائيلية تكشف بدء جماعة الحوثي توسيع نفوذها في شمال أفريقيا لاستهداف تل أبيب
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بعد تهديدات إسرائيلية
  • مليشيا الحوثي تعلن السيطرة على منطقة مهمة في مارب عقب هجوم مباغت
  • مصرع وإصابة عشرات الحوثيين إثر صد العمالقة هجوماً لهم على الجفرة بمأرب
  • “طوفان المدمر” يزلزل البحر الأحمر.. قوات صنعاء تكشف عن زورق مسيّر بقدرة تدميرية هائلة (فيديو)
  • تداول 51 ألف طن فوسفات بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 69 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر