أعرب السيد جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن إدانته الشديدة للاستهداف الإسرائيلي العسكري لمخيم جباليا في شمال قطاع غزة، معتبرا أن مجزرة مخيم جباليا هي جريمة نكراء من جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأبرياء في قطاع غزة.
وقال الأمين العام لمجلس التعاون في بيان له اليوم، إن هذه الجريمة البشعة النكراء، والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء وإصابة آخرين، هي دلالة واضحة على التصعيد الإسرائيلي اللاإنساني واللاأخلاقي على الفلسطينيين، ويعد انتهاكا لأحكام القوانين والأعراف والمواثيق الدولية، وبالأخص لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر بتاريخ 27 أكتوبر 2023 ، وأن هذه الاستهدافات تؤكد عدم احترام إسرائيل للمجتمع الدولي وقراراته الأممية.


وجدد البديوي التأكيد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته وواجباته، لا سيما مجلس الأمن، والعمل على الوقف الفوري لإطلاق النار وإنفاذ هدنة إنسانية تحفظ أرواح المدنيين، وتسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل فوري.
وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت حيا سكنيا بالكامل في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة مساء أمس الثلاثاء، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين الفلسطينيين معظمهم من الأطفال والنساء.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غوتيريش يدين “التصعيد الخطير” بعد الضربتين في بيروت وطهران

اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الأربعاء أن الضربتين في بيروت وطهران، حيث قتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، “تشكلان تصعيدا خطيرا”، بحسب المتحدث باسمه.

وقال ستيفان دوجاريك للصحافيين “يعتبر الأمين العام أن الهجمات التي رأيناها في جنوب بيروت وطهران تشكل تصعيدا خطيرا في وقت ينبغي أن تفضي كل الجهود إلى وقف لإطلاق النار في غزة والإفراج عن “الرهائن الإسرائيليين”، مع زيادة كبيرة في المساعدة الإنسانية للفلسطينيين في غزة وعودة الهدوء إلى لبنان وعلى الخط الأزرق” بين لبنان وإسرائيل.

المصدر أ ف ب الوسومالأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • منظمة التعاون الإسلامي تدعو إلى تحقيق دولي في الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين
  • “التعاون الإسلامي” تدعو إلى تحقيق دولي في الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين
  • التعاون الإسلامي تدعو إلى تحقيق دولي في جرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين
  • غوتيريش يدين التصعيد الخطير بعد الضربتين في بيروت وطهران
  • غوتيريش يدين “التصعيد الخطير” بعد الضربتين في بيروت وطهران
  • أبو الغيط: التصعيد الإسرائيلي قد يؤدي إلى انفجار إقليمي
  • استشهاد وإصابة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • البديوي يؤكد على تعزيز التعاون والتنسيق بين دول مجلس التعاون ورابطة الآسيان
  • الأمين العام لمجلس التعاون: دول الخليج تكافح دول المجلس الاتجار بالأشخاص بجميع أشكاله
  • أمين مجلس التعاون: الاتجار بالأشخاص آفة تهدد الإنسانية وخاصة الاطفال والنساء