قالت شركة شل باكستان الأربعاء إن شل بتروليوم، وهي وحدة تابعة لشركتها الأم شل، وقعت اتفاقا مع وافي للطاقة لبيع عملياتها المحلية.

وقالت شركة شل بتروليوم، الذراع الدولية لشركة شل، إن من المتوقع إتمام البيع في الربع الرابع من 2024 بما يعتمد على الحصول على موافقات الجهات التنظيمية.

وفي يونيو، قالت شركة شل بتروليوم إنها ستنسحب من باكستان ببيع حصتها البالغة 77 بالمئة.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن أصدرت شركة شل عدة إعلانات تتعلق بعملياتها العالمية وبعد أن تكبدت شركة شل باكستان خسائر في عام 2022 بسبب أسعار الصرف وانخفاض قيمة الروبية الباكستانية والمستحقات المتأخرة في الوقت الذي تواجه فيه البلاد أزمة مالية وركود اقتصادي.

ووافي للطاقة هي شركة تابعة مملوكة بالكامل لمجموعة أسياد القابضة وهي شركة لبيع الوقود بالتجزئة في السعودية.

تتضمن عمليات شل باكستان أكثر من 600 موقع للتنقل وعشرة محطات وقود ومصنع لخلط زيوت التشحيم بالإضافة إلى حصة تبلغ 26 بالمئة في شركة خطوط الأنابيب الباكستانية العربية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات شل باكستان أسعار الصرف شركة شل باكستان السعودية شل باكستان أسعار الصرف أخبار الشركات شرکة شل

إقرأ أيضاً:

الصين تستثمر 11 مليار دولار في مشروع للطاقة الشمسية والرياح والفحم

تنفق شركة طاقة صينية مملوكة للدولة 80 مليار يوان (11 مليار دولار) على قاعدة طاقة من شأنها توليد الكهرباء من مصادر الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والفحم. 

تخطط مجموعة China Three Gorges Renewables Group، وهي شركة تابعة لأكبر شركة للطاقة الكهرومائية في البلاد، لبناء محطة بقدرة 16 جيجاوات ومنشأة تخزين بقدرة 5 جيجاوات، حسبما ذكرت بلومبرج.

وهذا جزء من هدف الصين لبناء مشاريع طاقة متجددة بقيمة 455 جيجاوات في الصحراء بحلول عام 2030. ويتم إنشاء هذه المحطة في منغوليا الداخلية، والتي ستحصل على 135 جيجاوات من إجمالي الإنتاج المخطط له.

وتتطلع شركة China Three Gorges Corporation إلى تنويع مصادر الطاقة لديها، حيث أصبح بناء السدود المائية الكبيرة أقل جدوى. وفقًا لشركة Three Gorges، سيعتمد توليد طاقة الرياح والطاقة الشمسية من المحطة على إمكانية الوصول إلى الشبكة. ومن المقرر أن يبدأ مصنع الفحم عملياته خلال ثلاث سنوات.

من المخيب للآمال إلى حد ما أن المحطة الجديدة ستحتوي على عنصر طاقة الفحم، على الرغم من أن ذلك ليس مفاجئًا تمامًا نظرًا للطريقة التي تعاملت بها الصين مع التزامات الطاقة المتجددة خلال محادثات قمة المناخ مع الدول الأخرى. وكما لاحظت بلومبرج، فإن الصين تكافح من أجل وضع كل طاقتها النظيفة في شبكة الكهرباء. وغالبًا ما تعتمد على الفحم عندما لا تتوفر مصادر متجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة سكاتك النرويجية
  • برلمان باكستان يرد على قرار أميركي بشأن الانتخابات
  • باكستان تطلق عملية جديدة لمكافحة الإرهاب
  • الصين تستثمر 11 مليار دولار في مشروع للطاقة الشمسية والرياح والفحم
  • سال للخدمات اللوجستية توقع عقد تقديم خدمات مع شركة طيران الصين
  • الأهلي صبور وشنايدر إلكتريك يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح
  • النزاهة ترصد هدراً ببناء دور سكنية في شركة تابعة لوزارة النقل في المثنى
  • أغنى رجل في مصر يشتري حصة في نادي يوفينتوس الإيطالي
  • مجلة فوربس تحدد أغنى رجال الأعمال الروس من حيث الأرباح
  • الاتصالات توقع عقد الكابل البحري مع شركة سعودية