أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، خروج الفلسطينيين مزدوجي الجنسية من قطاع غزة عبر معبر رفح البري، مشيرا إلى أن هناك استعدادات مصرية لاستقبال نحو 80 مصابا من قطاع غزة، إضافة إلى وجود انتشار مكثف لسيارات الإسعاف لاستقبال الجرحى الفلسطينيين.

وأضاف مراسل القناة، أن أكثر من 40 سيارة إسعاف أمام معبر رفح لدخول قطاع غزة، مع تجهيز عدد من المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى الفلسطينيين.

يذكر ان هناك استعدادات بمستشفى الشيخ زويد والعريش لاستقبال مصابي غزة، في ضوء الجهود المصرية تجاه القضية الفلسطينية ورفع المعاناة عن الفلسطينيين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين معبر رفح الاحتلال الإسرائيلي غزة الدور المصري اسعافات خروج مزدوجي الجنسية من معبر رفح

إقرأ أيضاً:

باحثة: بن جفير وزع 450 ألف قطعة سلاح للمستوطنين لترهيب وتخويف الفلسطينيين

قالت تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، إن وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن جفير وزّع 450 ألف قطعة سلاح فردية للمستوطنين، من أجل تعزيز فكرة الترهيب والتخويف للشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال يريد تعزيز مصادرة الأراضي، من خلال تعزيز التهجير الصامت أو الطوعي أو القصري، الذي يتم عن طريق اتباع أسلوب القوة العسكرية أو الصلبة التي يستخدمونها.

أطفال خان يونس يتحدون صواريخ الاحتلال بالتعليم لتحقيق الأحلام والطموحات البيت الأبيض: مقتل المحتجزين جعل التوصل لوقف إطلاق النار في غزة أكثر صعوبة التهجير القصري والطوعي

وتابعت «حداد»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»،: «الاحتلال يستخدم الذراع الآخر، المتمثل بالمستوطنين من أجل تنفيذ مهامهم، مثل مصادرة الأراضي وضمها إلى إسرائيل، وهو يعتبر الضم التدريجي، الذي لا يعلن عنه حتى ترسيخ فكرة التهجير القصري والطوعي».

الضفة الغربية

ولفتت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي كوّن كانتونات في الضفة الغربية لفصل مناطقها ومنع اتصال المناطق ببعضها البعض، حتى لا يكون هناك تواصل جغرافي وديمغرافي، أو مستقبلا لإيجاد أي دولة فلسطينية أو ترسيخها للشعب الفلسطيني، مضيفة أنهم يريدون تعزيز الحكم الذاتي أو السلطة على الأفراد ليس الأراضي فقط، وأن تبقى تحت إطار الحكم الأمني العسكري الإسرائيلي.

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 40939 شهيدًا
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء والتعامل مع مياه الأمطار
  • إصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • عاجل | هآرتس: صور مسربة من سجن مجدو تظهر استخدام الكلاب لإذلال الأسرى الفلسطينيين
  • الولايات المتحدة توافق على خروج كامل قواتها من العراق بهذا التوقيت - عاجل
  • باحثة: بن جفير وزع 450 ألف قطعة سلاح للمستوطنين لترهيب وتخويف الفلسطينيين
  • بلينكن: هناك قضايا حرجة بمفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن: هناك قضايا حرجة في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • وزيرة الخارجية الألمانية: نحتاج لهدنة إنسانية وانسحاب إسرائيل من معبر رفح