ابتعدت شركة هواوي Huawei، تماما عن استخدام نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل Google، لا تزال بعض طرازات الشركة القديم تتميز بنظام التشغيل، ولكن الآن، أبلغ بعض المستخدمين أن هواتف هواوي الخاصة بهم تصف تطبيقات جوجل بأنها خطيرة.

هواتف هواوي تدرج تطبيق جوجل على أنه خطر أمني

وبحسب ما ذكره موقع "gizmochina"، أتجه أصحاب هواتف هواوي إلى موقع Reddit، للشكوى حول مشكلة هواتف الجديدة، حيث أشاروا إلى أن هواتف Huawei الذكية القديمة بدأت في تصنيف تطبيق جوجل بأنه خطر أمني "عالى الخطورة".

 

ملك الهواتف.. موبايل هواوي الجديد يهز عرش iPhone 15 Pro Max هواوي تبيع ساعة Watch GT 4 بنصف ثمنها.. اعرف السعر الجديد

 

وفي الوقت نفسه، ادعى أحد رواد موقع "ريديت"، أن هاتف هواوي الرائد Huawei P30، أصدر تحذيرا بشأن تطبيق جوجل، وأنه قد تلقى إشعارا في شاشة منبثقة على هاتفه، ينص على أن التطبيق يعد "تهديد أمني" وأوصاه إلغاء تثبيت هذا التطبيق على الفور.

وبعد ظهور الرسالة المنبثقة، قام مالك الهاتف بفحص جهازه لكنه لم يجد أي علامات على الإصابة ببرمجيات خبيثة، وبالمثل، قال أحد مستخدمي موقع "ريديت" أيضا، إنه تلقى رسالة مماثلة على هاتف Huawei P30 Lite.

هواتف هواوي تدرج تطبيق جوجل على أنه خطر أمني

وعلى ما يبدو أن تطبيق Google يتم تصنيفه على أنه برنامج ضار بواسطة هواتف هواوي الذكية سواء القديمة أو الحديثة، حيث تعتبر الأجهزة تطبيق جوجل بمثابة فيروس حصان طروادة الخطير.

وبالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، فإن برنامج حصان طروادة هو برنامج ضار صمم خصيصا لأختراق أجهزة أندرويد، يتنكر في هيئة تطبيق شرعي لخداع المستخدمين لتثبيت البرنامج، وبمجرد تثبيته يتم تكليف البرامج الضارة بسرقة معلومات تسجيل الدخول المستخدمة لفتح التطبيقات المصرفية والمالية الخاصة بالضحية.

وقد أشار خبراء الأمن السيبراني، إلى أن الهدف الرئيسي لفيروس حصان طروادة الخبيث، هو الدخول إلى التطبيقات المصرفية على أجهزة أندرويد، للوصول إلى تفاصيل الحساب البنكي للضحية لسرقة أمواله.

لذلك حذرت هواتف هواوي من أنه تم اكتشاف هذا التطبيق وهو يرسل رسائل نصية قصيرة بشكل خاص، ويغري المستخدمين بالدفع باستخدام محتوى للبالغين، أو تنزيل التطبيقات وتثبيتها بشكل خاص، أو سرقة معلومات خاصة، مما قد يتسبب في تلف الممتلكات وتسرب الخصوصية.

وقالت الرسالة التحذيرية لأصحاب هواتف هواوي، نوصي بإلغاء تثبيت تطبيق جوجل على الفور، ليس من الواضح ما إذا كان هذا خطأ أم أن برنامج جوجل على هواوي يؤدي مهام ليس لديه إذن بها.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هواوي تطبيق جوجل خطر أمني أندرويد تطبیق جوجل على هواتف هواوی على أنه على أن

إقرأ أيضاً:

زراعة الشيوخ توصي بالتنسيق بين التعاونيات والقطاع الخاص لإنشاء بورصة ومراكز تجميع للبصل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، خلال اجتماعها مساء اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس اللجنة، مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبين أحمد جلال أبو الدهب ومحمود أبو سديرة، بشأن تدشين بورصة للبصل بمحافظة سوهاج.


وفي بداية الاجتماع، أكد المهندس عبد السلام الجبلى، أهمية موضوع الاقتراح بإنشاء بورصة للبصل في سوهاج.

وشدد على ضرورة وجود دور للتعاونيات، في ذلك الموضوع، لاسيما وأن البيانات الإحصائية لمحصول البصل تؤكد أن حجم الإنتاج يصل إلي ٢.٥ مليون طن، من بينهم نحو نصف مليون طن يتم تصديره.

وأضاف الجبلي: حجم مساحات زراعة البصل تتفاوت من محافظة لأخرى، ولذلك يكون من الأفضل إنشاء بورصة لعدد من المحافظات ويتم تعميم الفكرة علي باقي المحافظات، وذلك بهدف الحفاظ علي ذلك المحصول الهام والمزارع المصرى.


وقال النائب محمود أبو سديرة، أن سوهاج تعد ثالث محافظة على مستوى الجمهورية في إنتاج البصل، مشيرا إلي أهمية إنشاء بورصة سلعية للبصل إلي جانب مراكز للفرز والتجميع لتسهيل خطوات التصدير مما يؤدى إلي زيادة حجم الصادرات وخفض الأسعار.


وقال النائب عز الدين جودة، رئيس لجنة البصل بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، أن إنتاج سوهاج من البصل جيد ويعد من الأنواع المميزة في التصدير، ويتم استخدام جزء منه للتصنيع والسوق المحلي.

وأكد ضرورة أن يكون هناك جهة تتولي تحديد السعر وتقييم جودة ونوعية المنتج الصالح للتصدير .

وقال المهندس محمود الطوخى، رئيس الجمعية الزراعية لتسويق الخضر والفاكهة، أن إنشاء البورصة السلعية فكرة ممتازة، ولكن ليس شرطا إنشائها في سوهاج، خاصة وأنها تزرع بصل أبيض غير مرغوب في التصدير بشكل كبير مقارنة بالبصل الأحمر الذى يزرع في الوجه البحري.

وأشار إلي وجود فرع لجمعية الخضر والفاكهة بسوهاح يمكنه المساعدة في إنشاء مراكز التجميع والفرز.

كما أشار إلي أهمية توعية المزارعين فيما يتعلق بمتطلبات التصدير في جودة المحصول والزراعة العضوية.


وتساءل الجبلي، حول مدى وجود دور لمراكز البحوث في تحسين السلالات من البصل.
 

وبدوره أيد محمد سعد عبد العال رئيس جمعية المحاصيل بالدقهلية،
فكرة إنشاء البورصة تحقق العدالة لمختلف الأطراف، و تصب في صالح الفلاح، مشيرا إلي أن بنجاح البورصة يمكن أن يجمع عدد من المحافظات وتكرار التجربة.
وحول دور التعاونيات، شدد علي ضرورة تعديل القانون، حتى تتمكن الجمعيات التعاونية من الدخول في مشروعات.

واقترح أن يكون هناك تعاون بين القطاع الخاص والتعاونيات.


فيما قال النائب عمرو أبو السعود، أمين سر لجنة الزراعة والرى، أن فكرة البورصة تجربة جيدة، داعيا للتنسيق بين التعاونيات والقطاع الخاص لإنشاء مراكز الفرز والتجميع ، نظرا لعدم قدرة الجمعيات بمفردها بذلك.


وأيده النائب محمد سعد الشلمة، في أهمية دور التعاونيات، في ذلك الملف وكذلك في نشر الوعي بسلامة الغذاء.


ودعا نجيب محمدى عضو الجمعية المشتركة بالسنبلاوين، إلي تفعيل المادة ٢٩ من الدستور للحفاظ علي الفلاح من جشع التجار ، وذلك من خلال تحديد سعر ضمان للمحصول.


وأوصت اللجنة، في ختام الاجتماع، بالتنسيق بين التعاونيات والقطاع الخاص في إنشاء بورصة ومراكز لتجميع البصل.

مقالات مشابهة

  • ماجد سامى يطالب بإلغاء الدوري الموسم الحالي واطلاق أسم أحمد رفعت عليه
  • بعد وفاة ‎أحمد رفعت.. مالك نادي وادي دجلة يطالب بإلغاء الدوري
  • بعد وفاة أحمد رفعت.. أول طلب بإلغاء الدوري الممتاز هذا الموسم
  • خطير على الرجال والنساء.. منظمة الصحة العالمية تدرج مادتين مسببتين للسرطان!
  • وزارة الدفاع الألمانية توصي باستخدام المُسيرات الصغيرة بالجيش
  • إطلاق دورات تدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية
  • محلية النواب توصي بوضع رؤية مستقبلية للاستغلال الأمثل لأملاك الدولة
  • وزارة الكهرباء تطلق خدمة جديدة تتيح إمكانية الانضمام لبرنامج “حافز للترشيد” عبر تطبيق “سهل”
  • وفد من "التعليم العالي" يتعرف على التجربة الصينية في التحول الذكي والمُستدام
  • زراعة الشيوخ توصي بالتنسيق بين التعاونيات والقطاع الخاص لإنشاء بورصة ومراكز تجميع للبصل