خروج أوائل الفلسطينيين الحاملين جنسيات مزدوجة من غزة إلى مصر (أ ف ب)

اعلان

أعلن مسؤول في السلطات المصرية المشرفة على معبر رفح طالبا عدم كشف اسمه "عبور اول دفعة من حملة الجوازات الأجنبية إلى مصر عبر معبر رفح اليوم" الأربعاء.

وفي الجانب المصري من رفح، نقلت قناة القاهرة الإخبارية القريبة من السلطات في بث مباشر مشاهد تظهر سيارات إسعاف تدخل المعبر مع ترقب نقل 81 مصابا فلسطينيا الأربعاء إلى مستشفيات مصرية، بحسب مسؤولين مصريين وفلسطينيين.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "أولاف يكذب".. نشطاء مناخ يثيرون الجدل أمام مبنى المستشارية الألمانية في برلين الرهينة ناتالي رعنان المفرج عنها من قبل حماس تعود إلى الولايات المتحدة مقتل 9 جنود إسرائيليين في عملية غزة البرية.. والإجمالي يرتفع ل 326 قتيلا منذ بداية الحرب إسرائيل غزة مصر فلسطين اعلانالاكثر قراءة شاهد: إسرائيلية تودع ابنها إلى جبهة القتال.. "يجب قتل جميع الفلسطينيين وتدمير غزة ومستشفياتها" شاهد: مطالِبين بـ"إنقاذ أطفال غزة".. أمريكيون يقاطعون كلمة وزير الخارجية بلينكن في الكونغرس تغطية مستمرة| معارك عنيفة و"مجزرة" في جباليا وحماس تتوعد بتحويل غزة لـ"مقبرة للجيش الإسرائيلي" المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة: "غزة ستصبح مقبرة للجيش الإسرائيلي" رجل يشتبه في أنه مسلح يحتجز رهائن في اليابان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. مقتل 9 جنود إسرائيليين في عملية غزة البرية.. والإجمالي يرتفع ل 326 قتيلا منذ بداية الحرب يعرض الآن Next انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت تماماً في قطاع غزة يعرض الآن Next الرهينة ناتالي رعنان المفرج عنها من قبل حماس تعود إلى الولايات المتحدة يعرض الآن Next شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر لقطات مصورة لتوغل قواته في غزة يعرض الآن Next شاهد: لحظة استهداف الطائرات الإسرائيلية مخيم جباليا في قطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فرنسا طوفان الأقصى فلسطين الشرق الأوسط بريطانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة طوفان الأقصى My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة مصر فلسطين إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فرنسا طوفان الأقصى فلسطين الشرق الأوسط بريطانيا إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة طوفان الأقصى یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عبد الملك الحوثي: مستمرون في نصرة الفلسطينيين والقادم أعظم.. عاجل

صنعاء - الوكالات
أكد زعيم "انصار الله" عبد الملك الحوثي  أن الجماعة مستمرة في نصرة الفلسطينيين والقادم أعظم.

وأضاف أن عملية اليوم التي تم تنفيذها بصاروخ ذات تقنية عالية وتجاوز منظومات العدو الدفاعية

وقد وقع اليوم في تل أبيب إنفاجارا تم تنفيذه بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي نجح في الوصول إلى هدفه، وقد قطع الصاروخ مسافة تقدر بـ2400 كلم في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة.

والصاروخ الفرط صوتي هو نوع من الأسلحة الفتاكة تصل سرعتها 5 أضعاف سرعة الصوت وأحيانا أكثر، ولا تتبع مسارا مقوسا، ولها القدرة على المراوغة أثناء الطيران مما يسهل اختراقها للدفاعات الجوية، ويعيق تتبعها من قبل الرادارات،و تطير على ارتفاعات منخفضة مقارنة بالصواريخ الباليستية العادية.

وانطلقت صفارات الإنذار في تل أبيب ومناطق وسط إسرائيل قبل دقائق من سقوط الصاروخ اليمني صباح اليوم الأحد، مما دفع السكان إلى المسارعة بالاحتماء.

ويطلق الحوثيون صواريخ بشكل متكرر صوب إسرائيل في إطار ما يصفونها بأنها حملة لمساندة الفلسطينيين منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة بعد هجوم قادته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على إسرائيل في أكتوبر.

ولم تتمكن صواريخ الحوثيين من الوصول قبل ذلك إلى أماكن بعيدة داخل أجواء إسرائيل، لكن أحدها وصل إلى منطقة مفتوحة قرب ميناء إيلات على البحر الأحمر في مارس الماضي

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين اليوم الأحد "على العدو الإسرائيلي أن يتوقع المزيد من الضربات والعمليات النوعية القادمة ونحن على أعتاب الذكرى الأولى لعملية السابع من أكتوبرِ المباركة، منها الرد على عدوانه الإجرامي على مدينة الحديدة، ومواصلة عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم".

وقال نصر الدين عامر نائب رئيس المكتب الإعلامي لجماعة الحوثي اليمنية على إكس اليوم الأحد إن صاروخا يمنيا وصل إلى إسرائيل بعد أن "فشل" 20 صاروخا اعتراضيا في إسقاطه. ووصف عامر الهجوم قائلا "إنها البداية".

مقالات مشابهة

  • عاجل | ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلي: المجلس السياسي الأمني يصدق على أهداف الحرب لتشمل إعادة سكان الشمال لبيوتهم
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41226 شهيدا منذ بدء العدوان
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا
  • عبد الملك الحوثي: مستمرون في نصرة الفلسطينيين والقادم أعظم.. عاجل
  • "حماس" تعلق على قصف العمق الإسرائيلي بصاروخ يمني.. عاجل
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41206 شهداء
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • في صبرا وشاتيلا وغزة.. هكذا استبيح دم الآلاف من الفلسطينيين!!
  • عائلات الرهائن لرئيس الأركان الإسرائيلي: الضغط العسكري يعرض أبناءنا للخطر
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41182 شهيدًا