شفق نيوز:
2024-07-01@16:31:50 GMT

خبيرة تغذية تتحدث عن العشاء الأكثر خطورة

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

خبيرة تغذية تتحدث عن العشاء الأكثر خطورة

شفق نيوز / توصلت خبيرة التغذية الروسية الدكتورة أوكسانا ميخاليفا، إلى أن أخطر عشاء من حيث زيادة الوزن هو البطاطس المقلية مع اللحم.

وأشارت الطبيبة، إلى أن "أخطر عشاء يسبب زيادة الوزن هي الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات والملح وخاصة البطاطس المقلية واللحم المقلي أو المشوي".

وأضافت أن "هذه بعض وجبات العشاء الأكثر خطورة، لأنها تحتوي على كمية هائلة من السعرات الحرارية، والكثير من الدهون والكربوهيدرات البسيطة، التي تتحول إلى كتلة دهنية في الجسم ويتم تخزينها احتياطيا لسنوات عديدة في منطقة الخصر".

وقالت الخبيرة الروسية، إن تناول مثل هذه الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية السهلة الهضم في المساء لا يوفر الفرصة لحرق هذه السعرات الحرارية، بالإضافة إلى ذلك، يؤدي إلى اضطراب عملية إنتاج هرمونات "حرق الدهون" ليلا ويحفز إفراز الإنسولين الذي يسبب تكوين الدهون الحشوية في الجسم.

ورأت الطبيبة، أن "إذا كان الشخص يهتم بوزنه، فلا ينبغي أن يتناول وجبة العشاء في وقت متأخر، بل عليه تناول وجبة العشاء على الأقل قبل 2-3 ساعات من موعد نومه، ويجب أن يكون العشاء خفيفا يحتوي على الخضار ولحم خالي من الدهن أو سمك، وكمية قليلة من الحبوب الكاملة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اللحوم الوجبات السريعة خبير تغذية

إقرأ أيضاً:

النظام الغذائي الأكثر فعالية لمرضى السكر

أفاد باحثون من الولايات المتحدة أنهم تمكنوا من العثور على النظام الغذائي الأكثر فعالية لمرضى السكر.

 

كشف العلماء ما يحتاج مرضى السكر إلى تناوله لتطبيع صحتهم ووفقا للعلماء، هناك نظام غذائي للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري في المرحلة الثانية، والذي لن يسمح لهم بإنقاص الوزن بسرعة فحسب، بل يحافظ أيضًا على صحة الجسم.

 

والحقيقة هي أن الأشخاص المصابين بالسكري غالبًا ما يعانون من مشاكل في عمل الجسم.

 

وشملت التجربة 74 متطوعاً مصابين بهذا المرض وتناول نصف هؤلاء المتطوعين الخضروات فقط، بينما تناول النصف الآخر الأطعمة التي أوصت بها الجمعية طُلب من كلا المجموعتين من المتطوعين أن يقتصروا على 500 سعرة حرارية في اليوم.

 

بعد ذلك، قارن العلماء كيف فقد الناس الوزن. اتضح أنه مع نفس السعرات الحرارية، يتغير فقدان الوزن أيضًا اعتمادًا على النظام الغذائي.

 

وهكذا فإن أولئك الذين تناولوا الخضار فقدوا الوزن الزائد بشكل أسرع وأكثر فعالية من أولئك الذين تناولوا الأطعمة المختلفة.

 

وقد اندهش العلماء من النتائج عندما رأوا كيف تمكن أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا من إنقاص الوزن بسرعة. ولذلك فإن مثل هذا النظام الغذائي ضروري لمرضى السكري، لأنه قادر على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

 

يقول العلماء أن الأشخاص المصابين بمرض السكري يجب أن يتحولوا إلى نظام غذائي نباتي، وإذا أمكن، حتى نباتي - سيكون له تأثير إيجابي على صحتهم.

مقالات مشابهة

  • الأرز البني يسرع عملية فقدان الوزن.. علماء يوضحون
  • استشاري تغذية يحذر من خطورة السهر صيفا (فيديو)
  • ماذا يحدث للجسم عند شرب القهوة يوميًا؟.. خبيرة تغذية تكشف مفاجأة
  • النظام الغذائي الأكثر فعالية لمرضى السكر
  • كم يوما تحتاجه للتوقف عن الرغبة في تناول السكريات؟
  • خبير تغذية يوضح أهمية تناول المرق وتأثيره على الصحة العامة
  • أطعمة تجعل رائحة الجسم كريهة خلال الصيف
  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • “الفاو” تتحدث عن تناول السودانيين أوراق الشجر
  • ما هو المعدل المناسب لفقدان الوزن أسبوعيا؟.. «نظام مضمون للتخسيس»