أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 301 ألف و490 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير 2022.
وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 5 آلاف و223 دبابة و9 آلاف و834 من المركبات المدرعة و7 آلاف و250 من النظم المدفعية و846 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و563 من أنظمة الدفاع الجوي و321 طائرة مقاتلة و324 مروحية و20 سفينة حربية، فضلا عن 9 آلاف و555 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 1019 من المعدات الخاصة و5 آلاف و447 طائرة مسيرة وإسقاط 1547 من صواريخ كروز وغواصة واحدة".


وفي السياق، ذكرت القوات الجوية الأوكرانية أن القوات الروسية هاجمت البنية التحتية الحيوية والعسكرية في أوكرانيا، باستخدام طائرات بدون طيار هجومية من طراز شاهد-136/131 وصاروخ جوي موجه من طراز Kh-59.
وأفاد بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية أنه تم إطلاق صاروخ Kh-59 وجزء من طائرات شاهد بدون طيار من منطقة كورسك، في حين هاجمت بقية الطائرات التي أطلقتها روسيا بدون طيار أوكرانيا من الاتجاه الجنوبي الشرقي - بريمورسكو - أختارسك الروسية.
وأوضح البيان أنه "خلال الهجوم الليلي، تم إعلان حالة تأهب بالغارة الجوية في معظم مناطق أوكرانيا، وتم تدمير الطائرات بدون طيار الهجومية على طول مسار التتبع بواسطة الطائرات التكتيكية ووحدات الصواريخ المضادة للطائرات".
وأشار البيان إلى أنه في المجموع، دمر المدافعون الأوكرانيون 18 من أصل 20 طائرة بدون طيار هجومية من طراز شاهد-136/131 بالإضافة إلى صاروخ جوي موجه من طراز Kh-59.
من جانبه، قال حاكم منطقة بولتافا الأوكرانية فيليب برونين، إن القوات الروسية هاجمت المنطقة بطائرات مسيرة خلال الليل حيث استهدفت مصفاة لتكرير النفط في كريمنشوك.
وأضاف برونين "أن الروس شنوا هجمات متكررة بطائرات بدون طيار على منطقة بولتافا الليلة الماضية، واستمر الإنذار بالغارة الجوية لأكثر من 4 ساعات، ولسوء الحظ، تضررت مصفاة النفط في كريمنشوك".
وأوضح أن الهجوم تسبب في نشوب حريق في المصفاة، وقام رجال الإنقاذ بإخماده بالفعل، مضيفا "الوضع تحت السيطرة، ووفقا للتقارير الأولية، لم تقع إصابات، ويجري التأكد من المعلومات حول الدمار، والمؤسسة لا تعمل وجميع الخدمات المعنية متواجدة في مكان الحادث".
وفي سياق آخر، ذكرت بعثة دونيتسك لدى المركز المشترك للتحكم وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة الأوكرانية نفذت 47 هجوما مدفعيا على دونيتسك أمس، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة 14 آخرين.
وأوضحت البعثة، في بيان نقلته وكالة تاس الروسية، "خلال الـ 24 ساعة الماضية، أبلغت البعثة عن 47 هجوما مدفعيا شنتها الجماعات المسلحة الأوكرانية، وتم الإبلاغ عن مقتل شخصين وإصابة 14 آخرين في منطقة بودينوفسكي بدونيتسك، وستاروميخيلوفكا ونوفولوجانسكوي".
وتابع أن 3 منازل تضررت في منطقة بودينوفسكي بدونيتسك ونوفولوجانسكوي، بالإضافة إلى 4 مرافق للبنية التحتية المدنية، وتم إطلاق ما مجموعه 168 مقذوفا من مختلف الأنواع.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.
وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا قتلى الجيش الروسي بدون طیار من طراز

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: 484 تجمعا سكنيا يتأثر جزئيًا أو كليا بانقطاع الطاقة جراء القصف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الطاقة الأوكرانية، الإثنين، بأنها تمكنت من إعادة إمدادات الطاقة إلى 27400 مستهلك انقطعت عنهم الكهرباء بسبب الهجمات الروسية بينما يتأثر 484 تجمعا سكنيا بشكل جزئي أو كلي.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن بيان الوزارة القول:" أعادت شركات الطاقة أمس الطاقة إلى 27441 مستهلكًا انقطعت عنهم الكهرباء نتيجة للأعمال الروسية والانقطاعات التكنولوجية. وحتى صباح اليوم، ظلت 484 مستوطنة محرومة جزئيًا أو كليًا من الطاقة."

وأشارت إلى أنه خلال امس، بسبب القصف والهجمات الروسية، كانت هناك انقطاعات في التيار الكهربائي في مناطق دنيبرو ودونيتسك وزابوريجيا وأوديسا وخاركوف وخيرسون.

وعلى سبيل المثال، في منطقة زابوريجيا، نتيجة لسقوط حطام طائرة بدون طيار على محطة فرعية، تم إيقاف تشغيل المعدات وانقطاع الكهرباء على المستهلكين، وفي المجموع، تُرك 1212 عميلًا بدون كهرباء.

وفي منطقة دونيتسك، تم فصل خط علوي بسبب الأعمال العدائية، ولكن لم يتم قطع إمدادات الطاقة عن المستهلكين بالإضافة إلى ذلك، تم قطع الكهرباء عن 45 تجمعا سكنيا في منطقة خميلنيتسكي و11 تجمعا في منطقة تشيرنيفتسي بسبب الظروف الجوية السيئة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يخسر 1150 جنديا بأوكرانيا خلال 24 ساعة
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 656 ألفا و710 جنود
  • أوبر توصل الطلبات بطائرات بدون طيار
  • الجيش الروسي يستهدف مستودع ذخيرة في ضواحي خاركوف
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • شركة في سدير تصنع طائرات بدون طيار بتقنيات عالية.. فيديو
  • أوكرانيا: 484 تجمعا سكنيا يتأثر جزئيًا أو كليا بانقطاع الطاقة جراء القصف
  • الجيش الأميركي يعترف بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 في اليمن