الأسبوع:
2024-09-19@19:41:42 GMT

فلسطين البقاء والصمود محاضرات توعوية لوعظ الغربية

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

فلسطين البقاء والصمود محاضرات توعوية لوعظ الغربية

ألقى الشيخ أسامة أشرف الحسينى شميس واعظ عام مركز سمنود محاضرة في إطار الندوات المشتركة بين الأزهر والأوقاف بمسجد الخواص بسمنود بعنوان فلسطين البقاء والصمود

ووجه الواعظ العام رسالة لجموع الحاضرين بإن القضية الفلسطينية لن تموت وأن الاحتلال الصهيونى لم ولن يكتب له البقاء ولا الانتصار، وأنه هش لا وزن له ولا اعتبار، ولا بقاء له ولا صمود أما أصحاب الحق، أصحاب القضية الفلسطينية التى تعانى بطش وكيد أطول احتلال فى العصر الحديث.

وأنه يتوجب على حكماء العالم والمؤسسات الدولية أن ينظروا بعين العدل والإنصاف إلى قضية فلسطين والمسجد الأقصى الأسير، وأن يعلموا يقيناً أن فلسطين لأصحابها ذوى الدين والتاريخ، ولا بد من النصر على هذا العدو الصهيوني الذى طغى وتجبر ومازال، ضارباً بعرض الحائط كل المعاني الإنسانية والقوانين الدولية، ومهما طال الاحتلال فإنه إلى زوال وتفكك فهذا هو وعد الله ولن يخلف الله وعده ( متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب )

وناقش الواعظ جهود الأزهر الشريف فى دعم القضية الفلسطينية، وتحليل رسائل فضيلة الإمام الأكبر فى هذا الشأن، موضحاً واجب المصريون فى الوقت الراهن وهو الانتباه لهذا العدو الصهيونى وكشف مخططاته والوقوف خلف القيادة السياسية الحكيمة ومساندة قواتنا المسلحة ورجال أمن مصرنا الحبيبة للتغلب لإحباط كل مخططات العدو الصهيونى الغاشم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وعظ الغربية محاضرات توعوية دعما للقضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

لحام: على الدول العربية الانضمام إلى حلف عسكريّ موحد لحلّ القضية الفلسطينية

قال البطريرك غريغوريوس الثالث لحام في نداء اليوم: "كلنا نشارك وطننا الحبيب في مأساته الكبيرة، بسبب التفجير الاجرامي الذي راح ضحيته عدد من القتلى والآلاف من الجرحى الأبرياء. نقدّم التعزية لأهالي الشهداء ونصلّي لأجل شفاء الجرحى، ونعبّر عن شعورنا جميعًا للأُسر المفجوعة بفقد أو بجرح أحبائهم".

أضاف: "كما نشكر تضامن الدول العربية المجاورة مع مصابنا والمساعدة. ونرفع صوتنا عاليًا مندِّدًين أمام عجز العالم والمؤسسات الدولية والدول الأوروبية وأميركا، عن إيقاف مسلسل الحرب في غزة والضفة وجنوب لبنان وبيروت والمنطقة بأكملها. تعبنا من سماع القرارات الدولية على أنواعها".

ختم: "ندعو العالم العربي والدول العربية، لكي تنضمّ كلها ضمن حلف عسكريّ موحد، وتضع خطة فعّالة حاسمة لأجل انهاء هذه الحروب والمآسي، ولأجل حلّ القضية الفلسطينية، ودعوة شاملة لإقرار حل الدولتين في الارض المقدّسة. أرض السلام وميلاد السيد المسيح ملك السلام. سلام عادل، دائم وشامل".

مقالات مشابهة

  • السفير التركي بالقاهرة: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية وتعزيز التعاون الإعلامي
  • السفير التركي خلال مؤتمر بنقابة الصحفيين: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية
  • حزب الله: الجبهة اللبنانية أحد أهم أدوات التفاوض لنظيرتها الفلسطينية
  • كاتب صحفي: مصر تقف حائط سد أمام تصفية القضية الفلسطينية
  • لحام: على الدول العربية الانضمام إلى حلف عسكريّ موحد لحلّ القضية الفلسطينية
  • ولي العهد يؤكد مساندة القضية الفلسطينية أثناء الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى
  • الحدود اللبنانية ـ الفلسطينية.. أَزِفَت الآزفة!
  • رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • وزير الخارجية: لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية (فيديو)