الاقتصاد نيوز-بغداد

أوضحت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الأربعاء، تفاصيل مشروع تأهيل طريق مدخل (بغداد ـ ديالى)، فيما أشارت الى تحقيق نسب إنجاز متقدمة.

وذكر بيان للوزارة تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "طول الطريق يبلغ نحو (10) كم ، ويمتد من منطقة قوس بوب الشام الى تقاطع محمد السكران، حيث تم تعريضه من (10) م الى (16) م ، لممري الذهاب والإياب ، مع تنفيذ طريق خدمي على جهتي الممرين بعرض (8) م، الذي شمل العمل فيه فرش الطبقات الاسفلتية الثلاث ، والتأثيث بالأسيجة الوقائية والتخطيط ،ولوحات الدلالة الإرشادية والتحذيرية ،فضلاً عن إنشاء (3) مجسرات للمركبات، وجسرين للمشاة ومدخل قرية الانتصار".


وأضاف أن "الأعمال في المشروع تسير بوتيرة متصاعدة برفع التعارضات وقشط الطريق الرئيس لتعديل الميول الجانبية، والتهيئة لإكسائه بالطبقة النهائية المحسنة بالبوليمر، فيما تم إكمال أعمال الكونكريت للمجسرات ومواصلة أعمال مقتربات الجسور الثلاثة، مع استخدام القطع الكونكريتية الجاهزة لجدران المنحدرات لتضفي منظراً معمارياً جمالياً للمجسرات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الحجار شكر لبخاري إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني

زار النائب السابق محمد الحجار اليوم، سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري، شاكرا له "باسم اللبنانيين عموما، وأهالي إقليم الخروب خصوصا، إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني، ضمن ال 28 مشروعا التي ستنفذ خلال الأشهر القليلة المقبلة من هبة ال10 ملايين دولار التي قدمتها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ووقعت بشأنها اليوم في السرايا الحكومية مذكرة تعاون بين المركز والهيئة العليا للإغاثة".

وأشار المكتب الإعلامي للحجار في بيان، إلى أن "هذا المشروع، كان موضوع متابعة من الحجار منذ أكثر من ست سنوات".

وتمنى الحجار على "السفير بخاري المساعدة على تقديم هبة كريمة من مملكة الخير لاستكمال تنفيذ مجمع الأبنية الحكومية في إقليم الخروب، الذي انتهى تنفيذ المرحلة الأولى منه في ٢٢/٧/٢٠١٨ في منطقة شحيم العقارية ".

وشكر ل"خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان دعمهما الدائم واللامحدود للبنان وشعبه، ولواسطة الخير السفير بخاري". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • الإعمار توضح مواعيد دخول مشاريع الحزمة الأولى المتبقية للخدمة
  • الحجار شكر لبخاري إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني
  • بكلفة 298 مليون ليرة… إعادة تأهيل وصيانة طريق عام درعا- بصرى الشام
  • تحديد موعد افتتاح جسر داقوق في كركوك
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال رصف طريق بيلا
  • انجاز تأهيل وصيانة خطوط ومفاصل جسر الفرات الأوسط
  • الجهد الخدمي ينجز أعماله ويفتتح منطقة الشموخ ببغداد
  • أبرزها "امتلاك عدد كافٍ من السيارات".. النقل توضح ضوابط عمل شركات "التكسي"
  • نفوق عدد من الجمال دهسا على طريق وادي عربة
  • تفاصيل انقلاب سيارة نقل محملة بالبطيخ علي طريق رافد جمصة