تظاهر المئات من التونسيين ليلا بالعاصمة تونس، وبالقرب من السفارة الفرنسية، تنديدا بمجزرة مخيم جباليا التي ارتكبها الاحتلال وأدت إلى استشهاد وجرح أكثر من 400 مدني فلسطيني.

واحتج عدد كبير من المواطنين والسياسيين من مختلف الانتماءات السياسية حيت تجمع أعضاء وأنصار جبهة الخلاص، وحزب العمال واللجنة الوطنية لدعم المقاومة الفلسطينية.



وندد المحتجون بالمجازر الصهيونية وما حصل في الساعات الأخيرة من قصف عنيف لمخيم جباليا، ورددوا شعارات تطالب بدعم المقاومة وقطاع غزة وضرورة طرد سفراء كل الدول الداعمة لدولة الاحتلال.


وعبر المحتجون عن سخطهم وغضبهم من الأنظمة العربية وخاصة الدولة المصرية ورئيس النظام عبد الفتاح السيسي ومنع دخول المساعدات الإنسانية.

وقال رئبس حزب العمال حمة الهمامي: "المطلوب اليوم من الشعوب العربية اقتحام سفارات الكيان الصهيوني بالبلدان التي قامت بالتطبيع معه".

ودعا الهمامي في تصريح خاص لـ "عربي21": "لا بد من طوفان بشري لمحاصرة سفارات دولة الاحتلال والعدوان وطرد السفراء الموالين للكيان الصهيوني، على كل الشعوب الالتقاء بالساحات ومواجهة هذا العدو ".

وأضاف الهمامي: "من تونس لا بد من الدعم كل الدعم لفلسطين وسن قانون تجريم التطبيع، وإلغاء اتفاقية الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية".

وختم الهمامي، بالقول: "القضية الفلسطنية إنسانية وتوحد الجميع".


ومن المنتظر أن يعقد البرلمان الخميس المقبل جلسة عامة للتصويت على قانون تجريم التطبيع بعد أن تم إلغاؤها، وبضغط كبير من النواب تم رسميا تأكيد انعقادها.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري: "جميع الأطراف السياسية التونسية نزلت الليلة على قلب واحد دعما للقضية الفلسطينية".

وقال الخميري في تصريح خاص لـ "عربي21": "نحن هنا للتنديد بالمجازر والدمار الذي ترتكبه قوات الاحتلال بحق الأطفال والأبرياء".

وأضاف الخميري: "المجد للمقاومة ولفلسطين وكل الشهداء الأبرار".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية التونسيين جباليا غزة تظاهرات تونس غزة العدوان جباليا سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مي فاروق تتألق فى حفل ضخم بمهرجان دقة الدولى بتونس

تألقت المطربة مي فاروق فى حفلا غنائيا مساء أمس ضمن فعاليات مهرجان دقة الدولى بتونس.

حيث قدمت مي فاروق خلال الحفل مجموعة مختلفة من أشهر أغانيها بالإضافة إلى أغاني زمن الفن الجميل والتى أشتهرت مي بتقديمها فى الحفلات سواء داخل مصر أو خارجها.

مي فاروق 

وكانت حرصت مى فاروق للترويج للحفل ونشرت بوستر الحفل على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قائلة: "جمهوري الحبيب في تونس، ألقاكم بكل الحب يوم ٤ يوليو القادم بمهرجان دقة الدولي على المسرح الأثري، سعيدة جدًا بمقابلتكم". 

مي فاروق 

وكانت أحيت المطربة مي فاروق حفلًا غنائيًا يوم 19 من شهر يونيو الماضي فى قطر، وذلك فى ثالث أيام عيد الأضحي المبارك،  وقدمت خلاله باقة متنوعة من اغانيها.

مي فاروق 

وقالت مي فاروق إنها متحمسة للغاية للالتقاء بالجمهور القطري بعد غياب أكثر من عامين، حيث كانت آخر حفلاتها التي أحيتها بالدوحة عام 2022، وعبرت عن سعادتها البالغة لأحياء هذا الحفل الذي تتمنى أن يخرج في أفضل صورة وأن تكون ليلة غنائية من الطراز الفريد.

مي فاروق 

وكان تصدر الثنائي محمد العمروسي ومي فاروق التريند منذ خطبتهما، وذلك بعد تداول صفحات السوشيال ميديا أن العمروسى يصغر مى فاروق بأكثر من 3 سنوات، مما دفعه  للخروج للرد على هذه الأقاويل والتي اعتبروها تدخل في حياتهما الشخصية.

مي فاروق الناس ملهاش دعوة بفرق السن مع محمد العمروسي 

وتحدثت مي فاروق عن الأمر لأحد البرامج الفنية خلال تواجدها في إحدى المناسيات وقالت: "احنا بني آدمين، وشفت كل اللي حصل من بعد إعلان الخطوبة حاجة مش حلوة وقعدنا نهزر على فيس بوك على موضوع السن وفي الآخر والأول الناس ملهاش دعوة بحاجة والحمد لله ربنا يوفقنا، وأتمنى إني أكون عند حسن ظن الناس دايما في شغلي والناس تتعلم تفرق بين شغل الفنان وحياته لإني من الناس اللي مش بتحب تتكلم عن حياتها الشخصية".

وقال محمد العمروسي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك  قائلًا: "من المضحك إنك تلاقي أخبار عنك ومعلومات انت شخصيا أول مرة تسمعها في حياتك عن نفسك لا وكلها غلط، من ضمنها موضوع فرق السن، طب والله أنا الأكبر".

وكان أعلن الفنان محمد العمروسي عن غضبه الشديد لتصدر تريند "انتش واجري"، ووجه رسالة للجميع أنهم يقومون بالتركيز مع أولادهم.

وكتب محمد العمروسي، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أنا مش بلوم على هيثم صاحب الكلمة التافهة، أنا بلوم على الإعلام والفنانين والمسئولين عن رفع اسم مصر وسط دول العالم، حسبي الله ونعم الوكيل فيكم كلكم بجد أنتم صنعتم فى كل شاب وشابة بيحاول يتعلم أو يجتهد الإحباط لأن الجهل دلوقت هو اللى راكب الطريق بمساعدتكم أنا أسف إنى جبت أولادى فى الزمن ده ربنا يستر عليهم وعلى أولادكم جميعًا بس إحنا فى زمن الجهل بتصنعوا الوحش اللى هياكل أولادكم ياريت نركز شويه والنبي عشانهم".

مقالات مشابهة

  • مي فاروق تتألق فى حفل ضخم بمهرجان دقة الدولى بتونس
  • يعقوب الصراف: الدعم الغربي للكيان الصهيوني سيقرر مسار العمليات العسكرية في لبنان
  • طوفان بشري متجدد وحشود مليونية كبرى في العاصمة صنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • شهداء وجرحى إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا في جباليا شمال قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة
  • إعلام فلسطيني: استشهاد شخص وإصابة آخرين جراء استهداف إسرائيل منزلا شرق مخيم جباليا
  • غزة الصامدة تجبر إسرائيل على التفاوض.. وتصعيد كبير على الجبهة اللبنانية
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • طالما استمرت حرب غزة.. هكذا قلّل مستشرق إسرائيلي من فرص التطبيع مع السعودية