استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون، منذ فجر اليوم الأربعاء، في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة برا وبحرا وجوا، لليوم الـ26 على التوالي، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأفاد مراسل وكالة «وفا»، بأنّ طائرات الاحتلال نفذت حزاما ناريا شرق خان يونس بمنطقتي الزنة والقرارة، واستهدفت منزلين في مناطق متفرقة، ما أدى إلى ارتقاء أكثر من 12 شهيدا وعشرات الجرحى، كما شهدت منطقة شرق جحر الديك وسط قطاع غزة قصف مدفعي عنيف.

وأعلنت مصادر طبية في غزة، بدء العد التنازلي لتوقف المولدات الرئيسية في مستشفيي الشفاء والإندونيسي بسبب قرب نفاد الوقود، ما ينذر بكارثة صحية غير مسبوقة، خاصة بعد إغلاق 15 من أصل 35 مستشفى، و51 من أصل 72 مركز رعاية صحية أولية، بسبب الأضرار الناجمة عن القصف أو نقص الوقود. وتم الطلب من 24 مستشفى بالإخلاء في شمال قطاع غزة (السعة الإجمالية لهذه المشافي 2000 سرير).

وأوقفت 6 مستشفيات عملياتها بسبب نقص الوقود الحاد، كما تعاني مراكز الخدمة الصحية من نقص وحدات الدم.

انقطعت كافة خدمات الاتصالات والإنترنت

ومنذ فجر اليوم، انقطعت خدمات الاتصالات والإنترنت بالكامل مع قطاع غزة، على غرار انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت الجمعة الماضي، استمر نحو 36 ساعة، وسط قصف كثيف وغير مسبوق هو الأعنف منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر الجاري، ما يزيد صعوبة تغطية الأحداث أولا بأول.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يتعرض قطاع غزة لعدوان إسرائيلي شامل، أسفر عن ارتقاء أكثر من 8610 شهداء، وإصابة أكثر من 21 ألفا في حصيلة غير نهائية، إضافة إلى دمار واسع في البنية التحتية والمنازل والمباني والمنشآت، وقطع الكهرباء والمياه والوقود، في ظل قصف متواصل من طيران الاحتلال ومدفعيته وزوارقه الحربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل فلسطين العدوان الإسرائيلي قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تصب المزيد من حقدها على قطاع غزة وترتكب أكثر من خمس مجازر راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى

الجديد برس/

ارتكب العدو الإسرائيلي، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 5 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن 212 شهيدا وجريحاً.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في التقرير الإحصائي اليومي، اليوم الأربعاء، إن مشافي قطاع غزة تعاملت مع 51 شهيدا و161 جريحاً بسبب تلك المجازر.

وأوضحت الوزارة أن حصيلة ما وصل للمستشفيات من مجازر قوات العدو بحق المواطنين خلال توغلها في مناطق بمحافظة خان يونس (قيزان النجار- المنارة – معن) فجر اليوم، بلغت 51 شهيدا، و 82 جريحا.

وأشارت “الصحة” إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41 ألفًا و689 شهيدا، بالإضافة لـ 96 ألفًا و625 مصابا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

ونوهت أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي وجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 362 تواليا، تزامنا مع عمليات قصف مدفعي وجوي واستهداف مكثف لمختلف مناطق القطاع.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 10 شهداء في قصف إسرائيلي لمناطق في قطاع غزة
  • الحكومة اللبنانية: استشهاد أكثر من 2000 شخص بسبب العدوان الإسرائيلي خلال عام
  • إغلاق إسلام أباد وقطع الاتصالات لمنع احتجاجات أنصار عمران خان
  • وزير الاتصالات يعلن إطلاق أول شركة تأمين متناهي الصغر في مصر
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • 89 شهيدا في غزة والاحتلال ينسحب بعد هجوم بري شرق خان يونس
  • قوات الاحتلال تصب المزيد من حقدها على قطاع غزة وترتكب أكثر من خمس مجازر راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف المنطقة الشرقية لخان يونس
  • استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين
  • استشهاد 49 فلسطينيا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين