دانت الخارجية السورية القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا بقطاع غزة الذي خلّف أكثر من 400 قتيل ومئات الجرحى، مطالبة "شعوب العالم المناضلة بتصعيد نضالها من أجل وقف هذه الجرائم".

وجاء في بيان الخارجية السورية: "الكيان العنصري الإسرائيلي ارتكب جريمة حرب جديدة وجريمة ضد الإنسانية من خلال قصفه الإجرامي لمخيم جباليا".

إقرأ المزيد "حماس": مجزرة مخيم جباليا يتحمل مسؤوليتها كل الدول والحكومات والمنظمات الداعمة للاحتلال

وأضافت الوزارة: "الكيان الإسرائيلي بارتكابه عشرات المجازر في كل يوم من خلال اتباعه سياسة الأرض المحروقة يظهر بذلك وجهه الفاشي البعيد عن الإنسانية والذي يتنافى بشكل تام مع القيم التي رسمتها اتفاقيات جنيف وميثاق الأمم المتحدة وأبسط قواعد حقوق الإنسان".

وأضافت: "الجرائم الصهيونية الجديدة تذكر العالم بما اقترفته العصابات الصهيونية في الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي من مجازر في دير ياسين وكفر قاسم، ومما يثير الاشمئزاز تلك المواقف التي يطلقها أعداء الإنسانية في الولايات المتحدة والدول الغربية حول حق الكيان الصهيوني بالدفاع عن النفس الأمر الذي يشجع القتلة في إسرائيل على تدمير المستشفيات والمخيمات والمساكن المدنية".

وشددت على أن سوريا "تتوجه مرة أخرى إلى شعوب العالم المناضلة التي ما زالت تتماسك بالقيم إلى تصعيد نضالها من أجل وقف هذه الجرائم لأنها إذا استمرت دون رادع فإنها ستحرق الإرث الإنساني والتطلع إلى عالم يسوده السلام والاستقرار".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة "أن حصيلة ضحايا مخيم جباليا تجاوزت 400 شهيد وجريح وأن كثيرا من سكان المربع السكني المستهدف ما زالوا تحت الأنقاض".

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7  أكتوبر 8 آلاف قتيل، و21 ألف جريح فلسطيني، فيما قتل من الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص بينهم 315 عسكريا، وأسرت "حماس" أكثر من 240 إسرائيليا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحكومة السورية حركة حماس دمشق طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خلال ثلاثة أيام.. استشهاد عشرات المسعفين بالقصف الإسرائيلي على لبنان

تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice رام الله - دنيا الوطن
استشهد أكثر من 40 عامل إسعاف وإطفاء جراء القصف الإسرائيلي، خلال الأيام الثلاثة الماضية في لبنان، ما يرفع عدد عمال الإسعاف والإنقاذ الذين استشهدوا منذ بدء العدوان على لبنان والتصعيد بين (حزب الله) وإسرائيل في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 97، حسب ما أفاد وزير الصحة اللبناني، الخميس.

وقال وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي ، إنّ "إجمالي عدد المسعفين وعمال الإطفاء الذين استشهدوا حتى الآن بلغ 97"، موضحا أنّ الحصيلة تتضمن مسعفين في هيئات رسمية تابعة للدولة وأخرى مرتبطة بحزب الله وأطراف لبنانية أخرى.

وأضاف الوزير الأبيض أن ألفي شخص استشهدوا في المجمل، منهم 127 طفلا، وأصيب 9384 آخرون منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان، عقب بدء العدوان على غزة، في تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأكد أنه "لا صحة للادعاءات الإسرائيلية بشأن استخدام المعابر البرية لأغراض عسكرية، أو وجود أسلحة في المستشفيات"، مؤكدا "تعرض أكثر من 10 مستشفيات لأضرار وخسائر نتيجة الغارات الإسرائيلية".

ودعا الوزير الأبيض "المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء الاعتداءات الإسرائيلية"، مشيرا إلى أن الحكومة اللبنانية "في تواصل مع المنظمات المعنية، وواجبنا ألا نبقى صامتين".

وأفاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في تصريحات صحفية في جنيف الخميس بأنّ "في لبنان وحده استشهد 28 عاملا في مجال الصحة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وقال "كنا نعتزم إرسال شحنة كبيرة من المعدات الطبية غدا إلى لبنان، لكن لسوء الحظ لم يعد بوسعنا فعل ذلك بسبب الإغلاق شبه الكامل لمطار بيروت".

مقالات مشابهة

  • خلال ثلاثة أيام.. استشهاد عشرات المسعفين بالقصف الإسرائيلي على لبنان
  • مقتل عشرات المسعفين خلال 3 أيام بالقصف الإسرائيلي على لبنان
  • المقاومة اللبنانية : عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود العدو الإسرائيلي في المواجهات البطولية التي خاضها مقاتلو المقاومة اليوم بلغ 17 ضابطاً وجندياً
  • عراقجي: جرائم الكيان الصهيوني تدفع بالمنطقة إلى حافة أزمة جادة
  • استشهاد صهر حسن نصر الله في الغارة الإسرائيلية على دمشق
  • من هو جعفر قصير الذي اغتالته إسرائيل؟.. صهر حسن نصر الله
  • حزب الله يضرب بيد من حديد: 27 عملية نوعية توقع عشرات القتلى والجرحى من جيش الاحتلال الصهيوني خلال 24 ساعة
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد العدو: قادم الأيام سيأتيكم الموت من كل مكان
  • كمائن مرعبة لحزب الله تجبر الاحتلال على الاعتراف بعدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قواته وتنشر صور عدد منهم لأول مرة في تاريخها (تفاصيل)
  • فيديو لطوافات إسرائيليّة... شاهدوا كيف هبطت لنقل القتلى والجرحى في جنوب لبنان