نشرت الصحيفة العبرية «يديعوت أحرونوت» اليوم الأربعاء، 1 من نوفمبر 2023، ما يشير إلى أن كولومبيا تدرس قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، وذلك بعد إعلان بوليفيا عن قطع العلاقات مع تل أبيب.

وأعلن الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو، أمس الثلاثاء، استدعاء سفير بلاده لدى إسرائيل، بسبب حربها على غزة، مضيفا «قررت استدعاء سفيرنا لدى إسرائيل وإذا لم توقف إسرائيل المذبحة التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني فلن نتمكن من البقاء هناك».

كانت وزارة الخارجية في بوليفيا مساء الثلاثاء، أن الحكومة قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، متهمة جيش الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة.

وقال نائب وزير الخارجية فريدي ماماني في مؤتمر صحفي، إن الحكومة قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة إسرائيل، رفضا وإدانة للهجوم العدواني وغير المتكافئ الذي يُشن في قطاع غزة.

يذكر أنه وقد سبق وقطعت بوليفيا علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل عام 2009 احتجاجا على هجماتها على قطاع غزة، قبل ان تعيدها مرة اخري في 2020.

اقرأ أيضاًالاجتياح البري لقطاع غزة.. الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا من محافظة القدس

عبور شاحنات وسيارات إسعاف من مصر إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر فلسطين الولايات المتحدة الجيش الإسرائيلي جيش الاحتلال الوطن العربي غزة كولومبيا استهداف المدنيين قصف المستشفيات الحرب الغاشمة علاقاتها الدبلوماسیة مع إسرائیل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"حماس": تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان على شعبنا

 

القاهرة- رويترز

قالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في بيان اليوم الأربعاء نقلا عن مصدر رسمي إنها تبادلت "بعض الأفكار" مع الوسطاء لوقف الحرب في قطاع غزة.

وصرح المصدر المسؤول في الحركة "تبادلنا بعض الأفكار مع الإخوة الوسطاء بهدف وقف العدوان على شعبنا الفلسطيني".

وفي وقت سابق، قال جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) في بيان إن إسرائيل تدرس رد حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على اقتراح يتضمن اتفاقا على إطلاق سراح الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وجاء في بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو نيابة عن الموساد "الوسطاء في اتفاق الرهائن قدموا لفريق التفاوض رد حماس على الخطوط العريضة لصفقة الرهائن. إسرائيل تدرس الرد وسترد على الوسطاء".

مقالات مشابهة

  • خطوة تصعيدية جديدة.. الجامعة العربية تدرس تجميد مشاركة إسرائيل بالأمم المتحدة
  • إسرائيل: حدث أمني صعب لجنودنا في قطاع غزة
  • لليوم الـ 272 .. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح لوقف الحرب.. و"بوادر تفاؤل"
  • "حماس": تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان على شعبنا
  • الموساد: إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح وقف إطلاق النار في غزة
  • إسرائيل تدرس رد حماس بشأن صفقة الأسرى وإنهاء الحرب
  • إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح لوقف حرب غزة
  • "الموساد": إسرائيل تدرس رد "حماس" على مقترح وقف إطلاق النار
  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة