قال الوزير في حكومة الطوارئ الإسرائيلية، بيني جانتس، اليوم الأربعاء، بعد تأكيد مقتل 9 جنود من قوات جيش الاحتلال،: “إنه صباح صعب على إسرائيل، مؤكدا أن ثمن الحرب باهظ ومؤلم”.

وحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، قال جانتس: “حتى الآن، يواصل مقاتلو الجيش الإسرائيلي القتال في أعماق غزة.. لا تزال أمامنا أيام صعبة، لكننا جميعًا متحدون حول الهدف.

. سننتصر".

وفي وقت سابق من اليوم، أصدر وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، بيانا، بعد مقتل 9 جنود إسرائيليين خلال الهجوم البري علي شمال قطاع غزة.

وقال جالانت، إن “سقوط مقاتلي الجيش الإسرائيلي في المعارك ضد حماس في غزة؛ يمثل ضربة قاسية ومؤلمة.. قلوبنا وأفكارنا مع عائلاتهم العزيزة”.

تجنبوا محاربة إسرائيل.. حزب الله يكشف عن رسائل أمريكية له بشأن الحرب في غزة ذعر في إسرائيل.. 180 ألف طلب لحمل السلاح منذ بداية الحرب على غزة

وأضاف: “الإنجازات الكبيرة التي حققها القتال العنيف في أعماق قطاع غزة، تكلف للأسف ثمناً باهظاً”.

وواصل بيانه: “نحن مستعدون وجاهزون لحملة طويلة ومعقدة تتطلب الشجاعة والتصميم والمثابرة.. سننتصر”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جانتس جيش الاحتلال إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الحرب في يومها الـ365: غارات إسرائيلية مكثفة على لبنان وغزة مع استمرار النزوح والاحتدام في القتال

مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى للحرب على قطاع غزة، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات ليلية على الضاحية الجنوبية لبيروت ومدينة الخيام وبلدة كفركلا. ونعت المديرية العامة للدفاع المدني اللبنانية سبعة مسعفين قتلوا جراء القصف الإسرائيلي في بلدة مرجعيون.

اعلان

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الجيش يستعد لتوسيع عملياته البرية في جنوب لبنان. كما أشار الجيش إلى وقوع هجوم بطائرة مسيرة من العراق أسفر عن مقتل اثنين من جنوده وإصابة 24 آخرين في قاعدة عسكرية بمنطقة الجولان.

في غزة، استمر القصف الإسرائيلي على دير البلح والنصيرات، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الفلسطينيين خلال الأيام الأخيرة. وفي هذا السياق، أعلنت حركة حماس عن اغتيال، سعيد عطالله، أحد قادتها العسكريين وثلاثة من أفراد عائلته في غارة إسرائيلية على مخيم البداوي في شمال لبنان.

في الأثناء، تتواصل عمليات النزوح من لبنان إلى سورية عبر معبر المصنع الحدودي، حيث يسعى النازحون للفرار بأسرع ما يمكن، حاملين ما استطاعوا من أمتعتهم.

آخر تطورات الأخبار في لبنان وغزة في يومها الـ365:

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نازحون يعبرون الحدود سيرًا على الأقدام بعد غارة إسرائيلية قطعت الطريق الدولية بين لبنان وسوريا مأساة في لبنان.. شحّ في معدات الدفاع المدني وعمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة تحت النيران لبنان: مقتل ستة فلسطينيين نصفهم أطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزل اللواء المقدح بمخيم عين الحلوة قطاع غزة حركة حماس جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيراني يعرض الآن Next واشنطن بوست تكشف: إيران نجحت في تجاوز الدفاعات الإسرائيلية وضربت 3 منشآت عسكرية واستخبارية يعرض الآن Next فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية وفقدان 5 أشخاص على الأقل يعرض الآن Next تونس تنتخب الأحد: استحقاق رئاسي وسط غياب المنافسة وتصاعد الأزمات الاقتصادية يعرض الآن Next خامنئي: إسرائيل لن تنتصر أبدا على حماس وحزب الله ولا تراجع للمقاومة مهما اغتالوا من رجالاتها اعلانالاكثر قراءة ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان الكونغو.. انقلاب قارب يسفر عن مقتل العشرات صدمة في النمسا.. رجل يبتر قضيبه بعد تناول فطر السيلوسيبين المخدر بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بوريس جونسون يتهم نتنياهو بزراعة أجهزة تنصت في حمامه الشخصي اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني فيضانات - سيولجنوب لبنانالبوسنة والهرسكاعتداء إسرائيلحزب اللهمحكمةأفريقياسورياحركة حماسلندنعبد الفتاح البرهان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • نصر أكتوبر 73.. نرصد كواليس اليوم السابق للحرب داخل منزل السادات
  • الحرب في يومها الـ365: غارات إسرائيلية مكثفة على لبنان وغزة مع استمرار النزوح والاحتدام في القتال
  • إعلام إسرائيلي عن مسؤولين في الجيش: تقديرات بانتهاء القتال جنوب لبنان بعد أسبوعين أو ثلاثة
  • إسرائيل تغتال مسئول الاتصالات بحزب الله.. و«جالانت» يتوعد لبنان من الحدود
  •  CNN: الاقتصاد الإسرائيلي يدفع ثمناً باهظاً مع توسّع الحرب على جبهات متعددة
  • الجيش الإسرائيلي يرصد حوالي 20 قذيفة صاروخية أُطلقت من لبنان ويكشف عن تأثيرها
  • في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل
  • رجال الدين في السودان.. صراع التأصيل للحرب ودعوات المحبة والسلام
  • لو سألت الملايين من السودانيين لماذا ومنذ اللحظة الاولى للحرب وقفتم مع الجيش؟
  • غوتيريش: المدنيون في لبنان يدفعون ثمنا باهظا