السومرية نيوز – منوعات

وصف الدكتور فاليري بيردير، رئيس قسم العلاج الدوائي بمركز بلوخين للبحوث العلمية للأورام، "الكبد" بأنه العضو الذي يحدد متوسط العمر المتوقع للإنسان. ووفقا له، يلعب الكبد في جسم الإنسان دورا أكبر من القلب لأنه يقوم بعدد كبير من الوظائف المعقدة.

ويقول: "الكبد عضو مهم، ولسوء الحظ، لا شيء يحل محله.

إنه مصنع فريد من نوعه، مكلف بعدد كبير من الوظائف في الجسم. وانهيار أي منها يمكن أن يكون مميتا. أما القلب فهو مضخة بسيطة. وليس لديه وظائف معقدة، بخلاف الكبد".

ويشير إلى أن أول وظيفة مهمة للكبد هي "تركيب البروتين"، حيث أن هذا العضو ينتج كمية هائلة من المواد النشطة بيولوجيا والهرمونات والإنزيمات، بالإضافة إلى إزالة السموم.

ويقول: "من المهم ليس فقط التعامل مع ما لا يحتاجه الجسم، ولكن أيضا استيعاب ما هو مطلوب. بالإضافة إلى ذلك، الكبد مسؤول عن إنتاج الصفراء، واحتياطي الطاقة في الجسم، بالإضافة إلى العديد من الوظائف الأخرى".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

حزب العدالة والتنمية يعزي في وفاة نصر الله ويقول إن "عمليات الغدر لن تزيد المقاومة إلا صمودا"

قال حزب العدالة والتنمية، إنه تلقى بأسف نبأ استشهاد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، على إثر « غارة غادرة للكيان الصهيوني المجرم على الضاحية الجنوبية ببيروت بلبنان الشقيق ».

وتقدم الحزب بأحر التعازي لحزب الله اللبناني قيادة وقواعد، وللشعب اللبناني، وللشعب الفلسطيني ولكل الشعوب العربية والإسلامية « التواقة للانعتاق من الغطرسة الصهيونية، وإلى كل أحرار العالم ».

وقال الحزب في بيان تعزية وقعه عبد الإله ابن كيران، « إن اغتيال القائد الشهيد حسن نصر الله، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك الطبيعة الإجرامية والدموية والاستعمارية لهذا الكيان الغاصب، لكن هذا العمل الإجرامي الجبان وغيره من عمليات الغدر والتقتيل لن تزيد المقاومة وحاضنتها الشعبية إلا صمودا ومزيدا من التضحية والجهاد على طريق تحرير فلسطين والقدس الشريف والأقصى المبارك، أولى القبلتين ومسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم ».

وأضاف الحزب، « إننا في هذه الظروف العصيبة، نجدد بإصرار دعوتنا الصادقة والغيورة لكل أمتنا العربية والإسلامية ولزعمائها، إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة ونبذ الفرقة والخلاف لمواجهة هذا العدو الغاشم الذي هو عدو لكل أمتنا ولكل دولها ولكل شعوبها وبدون استثناء ».

مقالات مشابهة

  • طقس الاثنين: تقلبات جوية بعدد من مناطق المملكة.. والحرارة تغلف “الرياض وبريدة والدمام ومكة والمدينة”
  • عميد معهد القلب: الموت المفاجئ يقع خلال ساعة من حدوث الأعراض
  • طبيب قلب: تجنب التدخين والوزن المناسب والرياضة حلول تمنع تصلب الشرايين
  • أهمية الماء في حياة الإنسان والبيئة
  • حزب العدالة والتنمية يعزي في وفاة نصر الله ويقول إن "عمليات الغدر لن تزيد المقاومة إلا صمودا"
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب
  • وزير قطاع الأعمال: تطوير مصانع النصر لمواسير الصلب
  • أهمية الرياضة في حياة الإنسان
  • أمراض خطيرة تسببها المثلية الجنسية للإنسان.. أبرزها الإيدز والسرطان
  • اختبارات الشخصية على الإنترنت.. هل يمكن للإنسان أن يغير سماته ؟