يستخدم دائمًا الاحتلال الإسرائيلي الدعاية المضللة بهدف إظهار جرائمه ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني، وكأنها إجراء دفاعي مستحق، وأنه لا يستهدف المدنيين، ولا يوقع آلاف القتلى من الأطفال والنساء والشيوخ.

فضيحة لإسرائيل

وتسبب مقطع فيديو نشره المتحدث باسم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» للعالم العربي المدعو «أوفير جندلمان» عبر منصة التدوين العالمية «إكس –تويتر سابقًا»، في فضيحة للدعاية الإسرائيلية بعد ما زعم بأن جثة في إحدى مستشفيات غزة تحرك يدها محاولًا إظهار عدم دقة أعداد الشهداء والمصابين التي تعلن عنها وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

https://twitter.com/i/status/1718896859219919264

ويظهر الفيديو سيدة تجلس إلى جوار جثة ذويها وتبكي فيما يقوم أحد الأشخاص بالكشف عن وجه الجثة للتأكد من هويته بينما لا تتحرك الجثة كما زعم «أوفير» الذي يسعى إلى تبييض وجه الاحتلال من جرائم الإبادة الجماعية وانتهاك القانون الدولي في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً على يد القسام.. كمين محكم يستهدف فرقة إسرائيلية كاملة ومقتل 8 جنود في غزة مصر تحذر إسرائيل.. تطورات جديدة في أزمة قصف الاحتلال برج المراقبة بسيناء رسالة أمريكية للمليشيات الحوثية عبر الوسيط العماني .. والكشف عن رد المليشيات عاجل.. ثالث دولة تقطع علاقاتها مع إسرائيل والرئيس: عليها الانسحاب فورا من أراضي فلسطين المحتلة اليمن تدين بشدة مجزرة الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا في غزة اسرائيل تعترف بمجزرة جباليا وتعلن مسؤوليتها عن قتل المدنيين في غزة ما هي خسائر إسرائيل من الهجوم البري حتى الآن؟ أبو عبيدة يفجّر مفاجآت «فيديو» ثاني دولة تقطع علاقاتها مع إسرائيل ردا على مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة بيان قوي للخارجية السعودية بشأن مجزرة جباليا التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة عاجل: أبو عبيدة يكشف عن سلاح جديد ومدمر أدخلته القسام معركة طوفان الأقصى لأول مرة ”فيديو” بمشاركة أمير عيد ومروان بابلو.. ”راجعين” أغنية وطنية لـ25 فنانًا عربيًا يتضامنون مع فلسطين سقوط أكثر من 400 شهيد وجريح بمجزرة جديدة في غزة

وانتقد المئات من رواد منصة التغريد منشور متحدث «نتنياهو»، قائلين إنه يروج لدعاية فاشلة للتشكيك في عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا منذ السابع من أكتوبر ولا يزالون جراء القصف الإسرائيلي الهمجي والوحشي ضد المدنيين في قطاع غزة.

روج لكذبة ذكية؟!

وسخر أحد المعلقين عبر حساب «أوفير» قائلًا: «ابذل بعض الجهد؛ أين هذه اليد المرفوعة؟»، فيما قال آخر: «عليك ترويج كذبة ذكية على الأقل».

وروجت حسابات رسمية للحتلال الإسرائيلي عبر «نتنياهو» والمسؤولين الأقل، إلى ذبح 40 طفلاً وقطع رؤوسهم من قبل عناصر حماس يوم السابع من أكتوبر في عملية طوفان الأقصى؛ غير أن الاحتلال لم يظهر أي دليل على مزاعمه حتى الآن وما زعم بصورة تظهر حرق طفل رضيع تبين لاحقًا أنها معدلة عبر الحاسوب وهي لكلب محترق وليس طفلًا، وهو ما دفع البيت الأبيض إلى الاعتذار عن مزاعم الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه رأي صورًا لجثث أطفال محترقة ومقطوعة الرأس، وهو ما ثبت أنه دعاية مضللة من الاحتلال الإسرائيلي لكسب تعاطف العالم مع عدوانه الغاشم على قطاع غزة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

قيادي بحركة فتح: نتنياهو يحضر لحرب دينية كبرى في المنطقة (فيديو)

قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن جيش الاحتلال لديه مخاوف كبرى من اجتياح الجنوب اللبناني بريا بسبب وجود شبكة أنفاق كبيرة ومجهزة ولكن أمريكا أعطت الضوء الأخضر لإسرائيل لاجتياح لبنان وتدمير البينة التحتية لحزب الله وتعهدت بحمايتهم.

المقاومة الإسلامية في لبنان.. وابل من الصواريخ استهدفنا به الثغرة ومدن اخرى الجامعة العربية تؤكد التضامن مع لبنان وتحذر من اندلاع حرب إقليمية

وأضاف القيادي بحركة فتح الفلسطينية،  خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، قرار اغتيال  إسماعيل هنية تم صدروه أثناء تواجد نتنياهو في أمريكا وهو نفس الأمر الذي حدث مع  حسن نصر الله حيث اتخذ قرار اغتياله أثناء وجود نتنياهو في أمريكا مما يؤكد أن  الأمر ليس مصادفة.

اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله تم بالتنسيق مع أمريكا

وتابع القيادي بحركة فتح الفلسطينية، نتنياهو يحضر لحرب دينية كبرى في المنطقة وهو هذا سر الدعم الكبير الذي يتلقاه من الأمريكان، لافتا إلى أن اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله تم بالتنسيق مع أمريكا.

أكدت جامعة الدول العربية، تضامنها مع لبنان وحكومته، وأهله بكل مكوناته، بلا تمييز، في هذا الظرف الصعب، ووقوفها صفاً واحداً في مواجهة استهداف الدولة اللبنانية ومقدراتها، وزرع بذور عدم الاستقرار فيها. 
جاء ذلك في كلمة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، اليوم الخميس في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية  على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية لمناقشة التضامن مع الجمهورية اللبنانية وتقديم المساعدات العاجلة لمواجهة" العدوان الإسرائيلي المتمادي".

 

وقال السفير حسام زكي" يلتئم مجلس الجامعة العربية اليوم في ظرفٍ نُقدر جميعاً خطورته الشديدة على المنطقة بأسرها"، مضيفا: "أن الجامعة العربية، ودولها الأعضاء -كل على حدة- حذرت لشهور من مخاطر الحرب الإقليمية، التي لن يكون أي طرفٍ بمنأى عن تبعاتها، ولكن اليوم نقترب بشدة من اندلاع هذه الحرب بسبب غطرسة وتهور قادة الاحتلال الإسرائيلي الذين يصرون على إشعال الحرائق في المنطقة، ولا يكتفون بالإجرام الذي مارسوه ويمارسونه في غزة، وإنما يريدون استنساخ السيناريو الوحشي ذاته في لبنان، متحصنين بعجزٍ عالمي عن ردع سلوكهم الإجرامي واجترائهم على كل القواعد القانونية والإنسانية والأخلاقية".

 

وأكد أن الاعتداءات على لبنان وأهله، واستعراضات البطش التي أسكرها غرور القوة، لن تُحقق الأمن لأي طرف، بل هي تزرع بذور صراعات ممتدة، وكراهية متزايدة.


وأشار إلى أنه كان هناك سبيل دبلوماسي يمكن أن يُحقق أهداف جميع الأطراف ويجلب الهدوء للجبهة اللبنانية الإسرائيلية وفق القرار 1701، ولكن الاحتلال اختار سبيل الدم والقتل، عِوضاً عن طريق الحلول العقلانية التي تبدأ بوقفٍ فوري لإطلاق النار في غزة، ونزعٍ لفتيل التصعيد في لبنان والمنطقة.

 

وقال السفير زكي" إن سيناريوهات الاحتلال مكشوفة، وأغراضه معروفة،وعلينا جميعاً أن نتنبه لها،ونساعد أهل لبنان في إفشالها"، مؤكدا أن السلم الأهلي أولوية قصوى يتعين على الجميع الاستمساك بها مهما كانت الظروف،مشيرا إلى أن المجتمع اللبناني لن يعبر هذه الأزمة سوى بقوة نسيجه وتآزر مكوناته واستكمال مؤسساته.


ولفت إلى أن أهل لبنان عانوا لسنوات من أزمات متتالية، وهم اليوم يواجهون تحدياً جديداً خطيراً، وقال "هناك أكثر من مليون نازح، وفي مواجهة العدوان وتبعاته الإنسانية المروعة، ينبغي أن تمتد كل يد في العالم لنجدة لبنان وأهله، ومساعدة هذا الشعب الأبيّ على الصمود ليخرج من هذه المحنة أقوى مما كان بإذن الله".

مقالات مشابهة

  • عشرات القتلى والجرحى في غارات إسرائيلية على مخيم جباليا ومدينة غزة
  • ناشط إعلامي يفجرّ فضيحة مدوية جديدة لحكومة بن مبارك: سيادة سقطرى “مسرحية وهمية” تخدم مصالح سياسية
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: «نتنياهو» يجري مشاورات أمنية بشأن الرد على إيران
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال على جباليا ومخيم النصيرات
  • قيادي بحركة فتح: نتنياهو يحضر لحرب دينية كبرى في المنطقة (فيديو)
  • تمارا برو: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين في غزة
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو
  • فضيحة مدوية في حفل المجلس الانتقالي الجنوبي في شيكاغو
  • نتنياهو يعترف من أحد الملاجئ: “نحن في ذروة حرب صعبة” (فيديو)
  • أحمد المسلماني: أفعال نتنياهو تهدد بقاء إسرائيل (فيديو)