حضرموت(عدن الغد)خاص.

أكد المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بوادي حضرموت، أن المرحلة الحالية تتطلب شراكة وطنية من كافة القوى والمكونات، لتجاوز الأزمة التي يمر بها الوطن واستعادة مؤسسات الدولة من مليشيا الحوثي الارهابية.

جاء ذلك خلال لقاء أمين المكتب التنفيذي للإصلاح بوادي حضرموت، أنور علي باشغيوان، والأمين المساعد، منير احمد بامحيمود، وعضو قيادة هيئة الشورى المحلية للإصلاح بالمحافظة الدكتور حسن عبدالله باسواد، يوم الثلاثاء، في سيئون، بوكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر سعيد العامري.

وخلال الزيارة اكدت قيادة إصلاح وادي حضرموت، استعدادها للتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة للنهوض بكافة المجالات لخدمة المواطن.

ودعت السلطة المحلية إلى الاهتمام بتحسين الخدمات العامة، والمساهمة في تخفيف المعاناة عن كاهل المواطن الذي يعيش وضع معيشي صعب.

وتم خلال الزيارة تبادل وجهات النظر في عدد من القضايا التنموية والاجتماعية.

وفي ختام الزيارة، شكر وفد الإصلاح الوكيل العامري، لما يقوم به من اعمال لخدمة أبناء الوادي والصحراء متمنين له التوفيق والسداد.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

دعاء للإصلاح بين المتخاصمين.. لتهدئة النفوس وزرع السلام في القلوب

تُعد الخلافات والنزاعات بين الأفراد جزءًا من الحياة اليومية، سواء كانت بين الأصدقاء، أو أفراد العائلة، أو حتى بين الزملاء في العمل.

ويلجأ كثيرون إلى الدعاء كوسيلة للإصلاح بين المتخاصمين واستعادة السلام والوئام؛ وتعتبر الدعوات من الوسائل الروحية القوية التي تعزز من التسامح والتفاهم بين الأفراد، وتعيد بناء العلاقات الممزقة على أسس من الحب والاحترام.

دعاء للإصلاح بين المتخاصمين

- دعاء النبي للإصلاح بين المتخاصمين:

أوصى النبي محمد ﷺ بالدعاء للإصلاح بين المتخاصمين، حيث يعد الدعاء وسيلة فعالة لتهدئة النفوس وزرع السلام في القلوب، فعن أبو الدرداء رضي الله عنه، قال رسول الله ﷺ: «ألا أخبرُكم بأفضلَ من درجةِ الصيامِ والصلاةِ والصدقةِ ؟ قالوا بلى، قال إصلاحُ ذاتِ البينِ، وفسادُ ذاتِ البينِ الحالِقةُ» (رواه أبو داود والترمذي).

- الدعاء في القرآن الكريم:

ويحث القرآن الكريم على الدعاء للإصلاح بين الناس ونشر السلام، فقد قال الله تعالى في كتابه الكريم: «لَّا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا».

ومن ضمن الأدعية التي يمكن ترديدها للإصلاح بين المتخاصمين: «اللهم أصلح بيننا وبين عبادك، وألف بين قلوبنا، واهدنا سبل السلام، وأخرجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن، برحمتك يا أرحم الراحمين».

أهمية الدعاء في تحقيق الإصلاح بين المتخاصمين

لا يقتصر دور الدعاء على كونه وسيلة شخصية للتواصل مع الله، بل يتعدى ذلك ليصبح أداة قوية في تحقيق الإصلاح الاجتماعي.

فعندما يلجأ الشخص إلى الدعاء بصدق وإخلاص، فإنه يفتح باب التوبة والمصالحة مع الآخرين، ويعمل على تحسين العلاقات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • اقتحام عسكري لمكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت لفرض مدير جديد بالقوة!
  • حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • حجة.. السلطة المحلية تتسلم 10 آلاف كيس اسمنت من وحدة التدخلات المركزية
  • عاجل.. رئيس "كاف" يختار مكان السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • الوكيل العام يأمر بالتحقيق في ملفات التعمير بجماعة تمارة والعزل يطوق عنق الزمزمي
  • غدا.. بارزاني يزور بغداد
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش الجوانب الخدمية والاجتماعية بمديريتي ظليمة وصوير
  • قبل إعلان الحركة الجديدة.. ما مهام المحافظ في مشروع القانون الجديد؟
  • دعاء للإصلاح بين المتخاصمين.. لتهدئة النفوس وزرع السلام في القلوب