توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى– أن تستمر فرص هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق (الرياض، الجوف، الحدود الشمالية، المدينة المنورة وتبوك)، في حين يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، القصيم، حائل والشرقية).

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، وتتحول تدريجيًا خلال الليل من شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 12-32 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وقد تصل سرعة الرياح إلى أكثر من 55 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، ويصل إلى أكثر من مترين ونصف المتر مع تشكل السحب الرعدية الممطرة، والبحر متوسط الموج، ويصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم / ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، والبحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أجواء خريفية وأمطار.. الأرصاد تعلن أماكن تواجد السحب الممطرة

كتب- محمد نصار:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 على مختلف المناطق.

وقالت الأرصاد، في بيان، إن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى وجود السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية يصاحبها فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، كما تسود أجواء خريفية اليوم على الأنحاء كافة.

وأضافت الهيئة، أنه يوجد انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، مع اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (50-70)، كم/ ساعة، وارتفاع الموج يصل إلى (2.5 - 3.5).

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء مما يلطف كثيرًا من الأجواء الحارة.

وتوجد فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة بـ”الرياض وبريدة ومكة والمدينة والدمام”.. وأمطار ورياح ببعض المناطق
  • طقس الأربعاء.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • هــطــول أمــطـار غــزيــرة عــلى مــنـــاطــق مــتــفـرقــة في الــدولــة
  • الأرصاد الجوية: رياح نشطة مثيرة للغبار تقل سرعتها بعد منتصف الليل
  • أمطار ورياح وشبورة.. ماذا يحدث في طقس الـ72 ساعة المقبلة؟
  • أجواء خريفية وأمطار.. الأرصاد تعلن أماكن تواجد السحب الممطرة
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة الى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • تحذير: أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب هذه المحافظات خلال الـ48 ساعة القادمة