تعرض الفنان الكوميدي محمد هنيدي للهجوم من قبل متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نتيجة مشاركته في موسم الرياض بدورته الرابعة، في ظل المجازر والإبادة الجماعية التي يتعرض لها قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، الذي بدأ عملية التوغل البري.

اقرأ ايضاًإيلون ماسك يحطر محمد هنيدي لهذا السببمحمد هنيدي يتعرض للهجوم بعد مشاركته في موسم الرياض

ولم يستطع رواد مواقع التواصل الاجتماعي التزام الصمت إزاء استهانة هنيدي بأرواح الضحايا، لاسيما بعد مشاركته صورة لشهداء مجزرة جباليا، مرفقًا إياها بالآية القرآنية "وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ"، وذلك تزامنًا مع تواجده في موسم الرياض إلى جانب عدد من النجوم الشرق الأوسط.



وكتب أحدهم ساخرًا: "موسم الرياض عامل ايه ياهنيدي"، وأضاف آخر: "حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا محمد هنيدي .. رايح تتمرقع ولا عملت حساب للناس اللي بتموت في غزة"، وعلَّق آخر: "مصدومة فيك! ما حدا طلع فيكم عنده دين الا محمد سلام، يا رب تكونوا انبسطتوا بموسم الرياض، واهل فلسطين عم يند بحوا!".

فيما ألغى الكثيرون متابعة حساب هنيدي في "إنستغرام"، إذ كتب آخر: "انا عملت لك ان فلو لانك مادي لاتستحق المتابعه تبحث عن المال انت مابيصعب عليك الاطفال الدم كل واح. مش ذنبه شيء رايح السعودية الداعمه ليهم بصراحه سقط من نظر كل مصري عشان الفلوس نقطه تحيه لمحمد سلام راجل بمعني الكلمه ياريت تشيل البوست لانك مش داعم للقضية الفلسطينيه اصلا".


 

اقرأ ايضاًمعجبة تحرج هاني رمزي فما علاقة عادل إمام و محمد هنيدي بالموضوع؟

ولا بد الإشارة إلى أن هنيدي كان من أبرز الداعمين لأهالي غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي، إذ أعرب عن ألمه وحزنه لما يعيشونه من ظلم وقهر ومجازر وإبادة.

وكان قد نشر تغريدة كتب فيها: "تتخيل دلوقتي كل اب او ام قاعدين حاضنين عيالهم في ظلام دامس .. بيحاولوا يطمنوهم ويخففوا عنهم الرعب من أصوات الانفجارات .. مش عارفين الانفجار الجاي ممكن يبقى فين .. مش عارفين هل هيقدروا يشوفوا النور والصبح  تاني ولا لأ..حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ".

تخيل دلوقتي كل اب او ام قاعدين حاضنين عيالهم في ظلام دامس .. بيحاولوا يطمنوهم ويخففوا عنهم الرعب من أصوات الانفجارات .. مش عارفين الانفجار الجاي ممكن يبقى فين .. مش عارفين هل هيقدروا يشوفوا النور والصبح تاني ولا لأ
حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ…

— Mohamed Henedy ???? (@OfficialHenedy) October 27, 2023

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ محمد هنيدي موسم الرياض فی موسم الریاض محمد هنیدی مش عارفین

إقرأ أيضاً:

بلقيس فتحي غير مرغوب بها في السعودية.. ما القصة؟ 

تتعرّض الفنانة اليمنية بلقيس فتحي لأقصى هجوم من السعوديين بعد تصريحها الحديث عن سبب إستبعادها من موسم الرياض هذا العام، مما أثار ردود فعل متباينة بين الرواد على مواقع التواصل الاجتماعي جعلها تتصدّر الترند في عدة دول عربية منها السعودية، الإمارات، المغرب.  تصريحات صادمة أدلت بها بلقيس فتحي في المؤتمر الصحفي على هامش فعاليات مهرجان موازين، وقالت إنها لا تعلم سبب إستبعادها عن موسم الرياض وطلبت من الصحافيين توجيه السؤال للمسؤولين عن المهرجان السعودي الضخم. وأشارت إلى أن أكثر المتابعين الإلكترونيين لها هم سعوديين. 

ويبدو أن كلام بلقيس لم يعجب عدد كبير من السعوديين، فأطلق نشطاء حملة "تبليك بلقيس" لحظر حساباتها بسبب تصريحها وطالبوا بعدم دخولها السعودية وتوفيف جميع أعمالها هناك. كما أشار البعض إلى أن بلقيس ليس لديها جمهور كبير في المملكة العربية، فكتب أحدهم: "مشكلتك الى الآن لم تستوعبي ان جماهيريّتك ضعيفة وليس لك قبول لدى الخليجيين بشكل عام، موسم الرياض استقطب كافة النجوم وأعطاك مساحة تغنّي "دا اللي حصل" الاغنية التي نجحت لأنها كانت للراحل "طلال مداح"، اما بقية الحفلات فأنتي تعرفين كم من الجمهور يخرج من المسرح امام عينيك عندما يبدأ دورك".

فيما دافع عنها نشطاء آخرون معتبرين أنّها لم ترتكب أي خطأ. وما قالته واقعي وموضوعي، فهي لم تتهجّم على المنظمين بل توجهت لهم بالسؤال. فكتب ناشطة: "فنانه عندها جمهور سعودي خطير لايستهان فيه وفنانه مُقدرة و واعية لحجم وفخامة هالجمهور ومستحيل بلقيس تغلط على جمهورها واحبابها بالسعوديه ( السعودي دائماً في الاعالي والسعودي دائماً في الصف الامامي) .. فنانة ماشفنا ولا سمعنا منها الا كل حب". 

مقالات مشابهة

  • الفنان مصطفى منصور يتعرض لحادث سير «تفاصيل وصور»
  • آنتوني جوشوا سفيراً لموسم الرياض
  • بلقيس.. قصة مطربة استقبلها الجمهور المغربي بالزفة ويهاجمها الجمهور السعودي
  • محمد الهويش يتعرض للإصابة في تجمع حكام النخبة
  • بلقيس فتحي غير مرغوب بها في السعودية.. ما القصة؟ 
  • تعرف على بطلة فيلم الإسترليني أمام محمد هنيدي
  • تزامنًا مع عرض فيلم وراء الجبل في سينما زاوية تعرف على مخرجه
  • السعودية.. بلقيس تثير ردود فعل واسعة بتصريحات حول عدم مشاركتها في موسم الرياض
  • تكريم محمد هنيدي في الدورة السابعة عشر من المسرح القومي
  • محمد هنيدي يلتقي بجمهوره على مسرح بكر الشدي بمسرحية "ميوزيكال سكول"