توقف الين الياباني خلال تعاملات الأربعاء المبكرة، عن التراجع بعد تجدد التهديدات بتدخل الدولة في الأمر ومع تحول اهتمام المستثمرين إلى اجتماع سياسات يعقده مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأميركي) في وقت لاحق من اليوم.

ومن المتوقع بقاء أسعار الفائدة في الولايات المتحدة كما هي لكن نشر تفاصيل تتعلق بإعادة تمويل سندات الخزانة قد تؤثر على سوق السندات.

وبعد أن تراجع بنسبة 1.7 بالمئة الثلاثاء لأدنى مستوى في عام مسجلا 151.74 للدولار، استقر الين عند 151.32 في التعاملات الآسيوية بعد تصريحات جاءت أكثر حدة من المعتاد من ماساتو كاندا نائب وزير المالية الياباني للشؤون الدولية.

وقال كاندا للصحفيين في طوكيو "يبدو أن التعاملات المبنية على تكهنات هي أكبر عامل وراء تحركات العملة مؤخرا، مضيفا أن السلطات "مستعدة" للتدخل.

واتسمت باقي تحركات العملات الأخرى بالمحدودية، لكن الدولار النيوزلندي تراجع 0.3 بالمئة إلى 0.5808 دولار أميركي ويقترب من أدنى مستوى في عام إذ رسخت بيانات توظيف جاءت أقل من المتوقع تكهنات بأن عمليات رفع سعر الفائدة وصلت لنهايتها.

وهبط الجنيه الإسترليني إلى 1.2125 دولار أما اليورو، الذي تضرر بأرقام نمو أوروبية جاءت مخيبة قليلا للآمال، فقد تراجع بنسبة 0.1 بالمئة إلى 1.0567 دولار.

وتراجع الدولار الأسترالي 0.1 بالمئة إلى 0.6630 دولار أميركي. وهبط اليوان الصيني قليلا إلى 7.3190 للدولار. وارتفع قليلا مؤشر الدولار الأميركي مسجلا 106.75.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الفائدة سندات الخزانة الين وزير المالية الياباني طوكيو العملات الدولار الجنيه الإسترليني اليورو اليوان مؤشر الدولار الين الين الياباني عملات الدولار سعر الدولار مؤشر الدولار الفائدة سندات الخزانة الين وزير المالية الياباني طوكيو العملات الدولار الجنيه الإسترليني اليورو اليوان مؤشر الدولار عملات

إقرأ أيضاً:

الدولار يتجه لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل

استقر الدولار قرب أعلى مستوى في ستة أسابيع اليوم الجمعة ويتجه لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل.

ووصل مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأميريية مقابل ست عملات، إلى 101.92 في أحدث التعاملات وهو مستوى غير بعيد عن أعلى مستوى له في ستة أسابيع عند 102.09 الذي لامسه أمس الخميس. وارتفع المؤشر على مدار الأسبوع 1.5 بالمئة.
واستقر اليورو عند 1.1034 دولار بعد أن انخفض 1.18 بالمئة منذ بداية الأسبوع وحتى الآن.
ووصل الجنيه الإسترليني في أحدث التداولات اليوم الجمعة إلى 1.3131 دولار ليحوم بالقرب من أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 1.3093 دولار الذي لامسه أمس الخميس.

أخبار ذات صلة الدولار عند أعلى مستوى في شهر مقابل الين بعد بيانات الوظائف الأميركية الدولار يتمسك بمكاسبه بفعل موجة شراء للأصول الآمنة

ولم يشهد الدولار النيوزيلندي تغيرا يذكر عند 0.62135 دولار لكنه انخفض باثنين في المئة خلال الأسبوع.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الذهب يهبط وسط صعود الدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • الدولار قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع قبل إعلان الوظائف بأميركا
  • الدولار يتجه لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل
  • الذهب ينخفض مع تراجع الآمال في خفض كبير للفائدة الأميركية
  • تقرير: تراجع قيمة إكس بـ80 بالمئة منذ استحواذ ماسك عليها
  • الدولار عند أعلى مستوى في شهر مقابل الين بعد بيانات الوظائف الأميركية
  • تراجع أسعار الذهب في التعاملات المسائية
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أمريكية
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أميركية